رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «حاجة حلوة تخوف».. 5 أسباب لنجاح «جمال الحريم»

فيديو| «حاجة حلوة تخوف».. 5 أسباب لنجاح «جمال الحريم»

ميديا

مسلسل "جمال الحريم"

فيديو| «حاجة حلوة تخوف».. 5 أسباب لنجاح «جمال الحريم»

كرمة أيمن 21 يناير 2021 22:50

تخلق مسلسلات الرعب حالة من الغموض والتشويق والإثارة التي تجذب شريحة كبيرة من محبي أعمال الرعب التي تدور حول عالم الجن والشعوذة، لتعود تلك الأعمال للقمة مرة أخرى خلال الآونة الأخيرة، وتجبر المشاهدين على الجلوس أمام الشاشة الصغيرة.
 

وحقق مسلسل "جمال الحريم" الذي يعرض حاليًا نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه ليتصدر أبطاله التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يناقش قضية مجتمعية واقعية من خلال قصص مستوحاة من الواقع.

الأداء التمثيلي

تألقت الفنانة اللبنانية نور، من خلال تقديم شخصيتين هما: "نور"، و"صفية" و"نور" هي الشخصية الحقيقية، أما "صفية" فمن العالم الآخر.
 

وجاءت ردود الافعال إيجابية حول الدور، وتفاعل الجمهور مع دورها عبر السوشيال ميديا.





كما أبدعت الفنانة دينا فؤاد، في أداء شخصية "حنان" لتتصدر التريند أكثر من مرة، ويحمل دورها الكثير من التحولات الدرامية داخل المسلسل وتظهر بدور صعب ومركب.
 

 




 

وجمع الفنان خالد سليم، في مسلسل "جمال الحريم" بين التمثيل والغناء، ويقدم أناشيد صوفية بصوته لأول مرة، وقد أحبها الجمهور، وكانت من عوامل نجاح العمل.
 

ويقدم خالد سليم، دور إنساني، حيث يقوم بمساعدة زميله المريض، ويجسد دور شاب يعاني من التأقلم مع أهله بسبب الاتجاهات والطريقة التي يعيشون بها، ويحاول البعد عنهم بالرغم من الثراء الكبير الذي كان يعيش فيه ويحاول بداية حياة جديدة ويدخل إلى عالم إعداد البرامج ويتقرب من نور ويدخل في قصة حب مختلفة وسط الكثير من الأزمات والمشكلات.


 

 

 

رسالة المسلسل
 

يدور المسلسل في زمنين مختلفين وذلك لإيصال رسالة أن قصة المسلسل تحدث في أزمنة مختلفة، فهي حدثت وتحدث وستحدث ويجب أن نعرف كيف نتعامل معها بالوعي والإيمان.

ويرى صناع العمل أن أمور الدجل والشعوذة خطر يهدد المجتمع، وجاء المسلسل بهدف التوعية وتثقيف وتحذير الجميع من هذا العالم، وضرورة الإيمان بأن الله هو عالم الغيب والشهادة، والابتعاد عن أصحاب العقول العقيمة من أهل الدجل والشعوذة.
 



 

الموسيقى تصويرية
 

جاءت الموسيقى التي وضعها الموسيقار تامر كروان، مناسبة لأجواء المسلسل الذي يدور في عالم الجن لتضيف جو من الغموض والإثارة والترقب، التي تجعل المشاهد منتبهًا لما سيحدث في اللحظات التالية.

كما وظفت المخرجة منال الصيفي، المؤثرات البصرية والتقنيات بطريقة ساعدت في تحقيق المتعة البصرية وجذب المشاهد للتفاعل مع الأحداث.

 

التشويق
 

لعب صناع المسلسل على عنصر التشويق بقوة، وهي الميزة التي تتسبب في نجاح أي عمل حين يتحير ويتسائل الجمهور عما يواجهه الأبطال في الحلقة القادمة، لينتظر المشاهد بشغف وفضول.

قصص حقيقية
 

استند مسلسل "جمال الحريم" على قصص مستوحاة من الحقيقة، ليكون المشاهد طوال الوقت مذهولا من تأثير ووجود هذه القصص وكيف تحدث بالفعل في الواقع، وهو ما كشفته المؤلفة سوسن عامر، مؤكدة أن الحكايات حقيقبة وبالفعل تعرضت هذه الشخصيات للدجل والشعوذة، وقامت بمناقشة تلك القضية بشكل يحمل طابع تشويقي ولا يخلو من الجانب الإنساني.



الأبطال وموعد العرض

يشارك في بطولة "جمال الحريم" الفنانة اللبنانية نور، وخالد سليم، ودينا فؤاد والفنان القدير صلاح عبدالله، والفنان أشرف مصيلحى، حازم سمير، إيهاب فهمى، أمير شاهين، ومن إخراج منال الصيفى، وتأليف سوسن عامر، وإنتاج شركة سينرجى.
 

تدور الأحداث في مسلسل "جمال الحريم" فى إطار درامى مشوق وتتعرض نور اللبنانية ودينا فؤاد صديقتها إلى غرائب وعجائب مع الجن والعفاريت، وترفض "نور" سيطرة الجن وكل أفعاله وتحاول إخراجه من حياتها، فيما نرى "حنان" – دينا فؤاد- التي تتعاون مع الجن وتحب كونها أصبح لديها قوة، بل تحاول إقناع صديقتها أن تتعاون هي الأخرى معهم وتستفيد من قواهم.
 

يعرض مسلسل "جمال الحريم" يوميًا على مجموعة قنوات  DMC، في الثامنة مساء على قناة DMC ويعاد الساعة 3 صباحاً، و12.30 ظهراً، أما على قناة DMC دراما فيعرض الساعة 11 مساء ويعاد الساعة 2.45 صباحاً، و 9 صباحاً، و3.45 مساء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان