رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم لؤي وسعد لمجرد.. مطربون يرفعون شعار «الغناء وحده لا يكفي»

آخرهم لؤي وسعد لمجرد.. مطربون يرفعون شعار «الغناء وحده لا يكفي»

ميديا

مطربون يرفعون شعار "الغناء وحده لا يكفي"

آخرهم لؤي وسعد لمجرد.. مطربون يرفعون شعار «الغناء وحده لا يكفي»

كرمة أيمن 21 يناير 2021 21:09

"الغناء وحده لا يكفي" هذا الشعار الذي رفعه عدد كبير من نجوم الطرب، وهو ليس جديدًا على الساحة الغنائية فهناك عدد كبير من مطربي الزمن الجميل خاضوا تجربة التمثيل وحققوا نجاحًا جماهيريًا، أمثال "كوكب الشرق" أم كلثوم، محمد فوزي، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، محمد عبدالوهاب، شادية، صباح.
 

وتتيح تجربة الغناء مع التمثيل، احتكاك الفنان بالجمهور بشكل أكبر، كما تسمح له بالتواجد دائمًا على الساحة وبالتالي يحقق انتشارًا أوسع خاصة من خلال تقديمه عددًا من الأغنيات خلال العمل الفني، ولذلك يقدم مطربين كثر على هذه الخطوة. 


لؤي يخوض التجربة
 

قرَّر الفنان لؤي، السير على خطى المطربين الذي اقتحموا عالم التمثيل، ليخوض أولى تجاربه من خلال الدراما. يشارك لؤي، كضيف شرف في مسلسل "حلوة الدنيا سكر" مع النجمة هنا الزاهد، ويظهر  بشخصيته الحقيقية كمطرب، وقد انتهى من تصويره مؤخرًا.

 

مسلسل "حلوة الدنيا سكر" البطولة المطلقة الأولى للفنانة هنا الزاهد في الدراما، وتقدم خلاله 9 شخصيات مختلفة وتدور أحداث العمل في 45 حلقة، ومن المقرر عرضه خلال منصة "Watch it".

ويشارك هنا الزاهد، في كل قصة نجم مختلف، وهم: "محمد كيلاني، محمود عبدالمغني، ميدو عادل، ومحمد الشرنوبي".

"حلوة الدنيا سكر" بطولة حنان سليمان، وجيلان علاء، وياسمين رحمي، وليلى عز العرب، وبسنت النبراوي، فيما يظهر الفنان أحمد فهمي كضيف شرف في حلقة واحدة فقط.

 

سعد لمجرد

 

كما كشف النجم المغربي سعد لمجرد، عن مفاجأة لجمهوره، حيث يستعد للمشاركة في مسلسل درامي يتضمن 12 حلقة.
 

وأشار سعد لمجرد إلى أن أحداث المسلسل تدور حول قصة حب تتخللها مشاهد درامية ومواقف طريفة.
 


 


علي صوتك بالغناء


وحقق عدد من نجوم الغناء الحاليين، نجاحًا كبيرًا بدخولهم مجال التمثيل سواء السينمائي أو الدرامي، ليخلقوا قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر وتتابع أعمالهم، ونرصدهم خلال التقرير التالي:

شيرين عبدالوهاب


لم يحالف الفنانة شيرين عبدالوهاب، الحظ في أولى تجاربها التمثيلية لتخفق في فيلم "ميدو مشاكل" مع الفنان أحمد حلمي.


لكن قررت شيرين أن تكرر التجربة مرة أخرى، بعد سنوات طويلة من الغياب اكتفت خلالها بالغناء، لتقدم عام 2015 بطولة مسلسل "طريقي" لتحقق النجاح ونسب مشاهدة عالية، وتثبت موهبتها في الغناء.

 



 خالد سليم
 

خاص الفنان خالد سليم، تجربة التمثيل من باب السينما من خلال فيلم "سنة أولى نصب"، و"كان يوم حبك"، و"شكة دبوس"، و"عمليات خاصة"، و"كارت ميموري" و لكنها لم تلق النجاح ولم تعلق مع الجمهور.

ولم يستسلم خالد سليم، ليعيد التجربة مرة أخرى لكن من خلال الدراما، وشارك في بطولة مسلسلات: "ولاد تسعة"، و"أبواب الشك"، "بلا دليل"،  وآخرها مسلسل "جمال الحريم". 

 

تامر حسني
 

نجح تامر حسني، وازداد شعبية وجماهيرية مع دخوله مجال التمثيل، الذي بدأه بـ"حالة حب" مع الفنان هاني سلامة عام 2004.
 

جمع تامر حسني، بين كاريزما الغناء والتمثيل، لتتوالى أعماله السينمائية الناجحة، منها: "عمر وسلمى" بأجزائه الثلاثة، و"تصبح على خير"، و"أهواك"، وفيلم "البدلة" الذي حقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر ، وفيلم "الفلوس".

وفي عالم الدراما، بعدما استكمل نجاحه سينمائيًا، قدم تامر حسني مسلسلات: "آدم"، "فرق توقيت".

 

أحمد فهمي
 

بدأ أحمد فهمي، مشواره في عالم الشهرة من خلال الغناء حيث كان عضوًا في فريق "واما"، لكن سحر التمثيل خطفه ليصبح نجم الدراما بمشاركته في العديد من المسلسلات منها: "لأعلى سعر"، "الميزان"، "الداعية"، "سر علني"، "خطوط حمراء".
 

ومن الأفلام التي شارك بها: "خليج نعمة"، "بدون رقابة"، "جدو حبيبي".

 

 

عمرو دياب
 

ترك الفنان عمرو دياب، بصمة في عالم السينما ليقدم الأغاني في الأفلام التي شارك بها ليضفي إليها مزيدًا من النجاح، وشارك في أفلام "أيس كريم في جليم"، و"العفاريت"،  وكان آخر أعماله عام 1993 بفيلم "ضحك ولعب وجد وحب" بمشاركة النجم العالمي الراحل عمر الشريف والنجمة يسرا.


 

محمد فؤاد

حقق محمد فؤاد، نجاحًا كبيرًا مع خوضه مجال التمثيل، وكان محفزًا لعدد من نجوم جيله للسير على خطاه خاصة بعد نجاح فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع النجم محمد هنيدي وخالد النبوي والذي حقق وقتها إيرادات غير مسبوقة فى تاريخ السينما المصرية.
 

وقدم محمد فؤاد، عددًا من الأفلام منها: "رحلة حب"، "غاوي حب"، "القلب وما يعشق"، و"أمريكا شيكا بيكا" مع الفنانة شويكار.

 

عامر منيب
 

قدم الفنان الراحل عامر منيب، أعمالًا سينمائية قليلة، لكن تركت بصمة مع الجمهور وأحبها، وبلغ رصيده 4 أفلام، بدأت بـ"سحر العيون" عام 2002، و"كيمو وأنتيمو"، و"كامل الأوصاف"، وكان آخرها "الغواص" عام 2006.


 

حمادة هلال
 

اقتحم حمادة هلال، السينما والدراما، وحقق نجاحًا في مشواره الغنائي والتمثيلي، كما أصبح نجمًا من نجوم دراما رمضان.

قدم حمادة هلال، عددا من الأفلام السينمائية، أبرزها: "عيال حبيبة"، و"العيال هربت"، و"أمن دولت"، "ميس أند مستر عويس".

وفي الدراما، لعب بطولة مسلسلات: "ولي العهد"، "قانون عمر"، "ابن أصول"، "طاقة القدر".

 



هيفاء وهبي
 

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، خلقت قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر في عالم الغناء، ومع اتجاهها للتمثيل جذبت الأنظار لتشارك في أعمال سينمائية ودرامية.

شاركت هيفاء وهبي، في أفلام: "حلاوة روح"، "دكان شحاته"، وتنتظر عرض "أشباح أوروبا".

وقدمت في الدراما مسلسلات: "مولد وصاحبه وغايب"، "كلام على ورق"، "كارما"، "أسود فاتح".

 

 

نيكول سابا

 

عرف الجمهور الفنانة نيكول سابا من خلال فرقة "فور كاتس"، ودخلت عالم التمثيل بالصدفة بعد أن شاهد النجم عادل إمام صورتها على غلاف إحدى المجلات، لتشاركه فيلم "التجربة الدنماركية". 


وشاركت نيكول في بطولة العديد من الأفلام السينمائية، منها: "بابا"، "قصة الحي الشعبي"، "حياتي مبهدلة"، "السفاح"، "ليلة البيبي دول"، "عمليات خاصة"، "هاتولي راجل"، "سمير ابو النيل". 

ودخلت عالم الدراما، وشاركت في مسلسلات: "عصابة بابا وماما"، "فرق توقيت"، "نصيبي وقسمتك"، "الكبير أوي"، "الف ليلة وليلة"، "ولاد تسعة"، "الهيبة العودة"، "واكلينها والعة- سبع صنايع"، "قلب العدالة". 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان