رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأربعاء 03 مارس 2021 م | 19 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «يسعون في الأرض فسادًا».. قصة هجوم نائب برلماني على الفنانين

فيديو| «يسعون في الأرض فسادًا».. قصة هجوم نائب برلماني على الفنانين

ميديا

اشرف زكي

فيديو| «يسعون في الأرض فسادًا».. قصة هجوم نائب برلماني على الفنانين

سارة القصاص 19 يناير 2021 15:08

تصدرت قصة هجوم نائب بالبرلمان المصري على الفنانين حديث الجمهور، وذلك بعدما اتهم النائب رياض عبدالستار الوسط الفني بالفساد.

 

وجاء ذلك أثناء مناقشة أحد القوانين المتعلقة بتكريم الشهداء، حيث وصف النجوم قائلا: "الفنانون يسعون في الأرض فسادًا".

 

وطالب النائب بفرض ضرائب إضافية على نجوم الفن، وصدمت التصريحات الوسط الفني واعتبروا أن بها سبا وإهانة لهم.

 

لمعرفة المزيد.. شاهد الفيديو|

 

 

رد النائب 

 

وعلق النائب البرلماني على غضب الفنانين قائلا: "أنا كنت بتكلم بشكل عام، وبقول إن الفنانين لازم يشاركوا في الصندوق، وأنا لا أقصد ما قولته وأنا احترم الفن والفنانين وهم القوة الناعمة للدولة المصرية ويحملون رسالة سامية".

 

وتابع: "الفن الهابط هو المقصود بكلامي عن الفساد، هناك أعمال فنية نقدرها ونحترمها مثل مسلسل الاختيار، لكن بشكل عام احترم الفن لأنه رسالة لتغير المجتمع للأفضل".

 

2021 بدأت بالهجوم على الفن

 

وعلق المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد نقابات المهن الفنية على اعتذار النائب، موضحا أنه قبله على "مضض"، معربا عن حزنه واستيائه بأن عام 2021 بدأ بالهجوم على الفن.

 

وتابع: "خطبة الجمعة كانت تهاجم الفن، ثم سيادة النائب رياض عبد الستار، وهناك تصور خاطئ أن كل الفنانين مليونيرات، وإن كل الفنانين معاهم اشوله فلوس"، مشيرا إلى أن النقابات بها الكثير من الأسماء التي تتعالج على نفقتها ولا نجد أموالا لإحضار الدواء لهم.

 

وتابع: هناك رقابة على الفن الهابط ، فهل هناك فنانين يقبلون أن يشوهوا أنفسهم بأعمال رديئة، وده شيء يخص الفنان نفسه، وهناك حملة على الفن، ياريت ينظروا  للفنانين برحمة مش كل النجوم يستعرضون سيارتهم وبيوتهم الفخمة".

 

 

تعليق أشرف زكي

 

وكان الدكتور أشرف زكي قد أعرب عن غضبه من تصريحات النائب، مؤكدا أن الفن هو قوة مصر الناعمة، وأنه لن يقبل بالإساءة للفنانين.

 

وتقدمت نقابة المهن التمثيلية بمذكرة لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، لإتخاذ موقف قانوني تجاه النائب رياض عبدالستار.

 

لميس الحديدي: الفن للتسلية 

 

كما علقت الإعلامية لميس الحديدي على الأزمة قائلة: "كان فيه بوادر أزمة لكن تم حلها وأوجه الشكر للنائب مصطفى بكري الذي رفض هذه التصريحات.

 

وتابعت: "الصراحة الجملة كانت سخيفة من قبل النائب، والفن جزء من حياة المجتمع". وأعربت الحديدي عن عدم إعجابها ببعض كلمات الإعتذار والتي يصنف فيها الفن بأنه يؤثر على المجتمع ، قائلة " الفن مش لازم يأثر بالإيجاب، الفن فيه متعة وتسلية، ممكن أشوف فيلم للضحك  أو موسيقى للاستمتاع مش لازم تجعل سلوكي مختلفة ".

 

 

طارق الشناوي: الفن لا يعقم

 

وعلق الناقد طارق الشناوي على هذه التصريحات المثيرة للجدل،  قائلا :" الفن لا يقيم بالمعايير الدينية، الفن لن يكون فقط مسلسل الاختيار وفيلم الممر، فهناك مسلسلات أخرى مثل 100 وش، فنحن لن نقتصر الفن في الاعمال الوطنية والدينية فقط".

 

وتابع: "أنا اندهش من الشريحة التي تريد تعقيم الفن، لكن للأسف هذه  النظرة قائمة وموجودة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان