رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 06 مارس 2021 م | 22 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قبل بايدن.. أبرز النجوم المشاركين في تنصيب رؤساء أمريكا

فيديو| قبل بايدن.. أبرز النجوم المشاركين في تنصيب رؤساء أمريكا

ميديا

قبل بايدن.. أبرز النجوم المشاركين في حفلات تنصيب رؤساء أمريكا

فيديو| قبل بايدن.. أبرز النجوم المشاركين في تنصيب رؤساء أمريكا

محمد الوكيل 17 يناير 2021 11:41

أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفال تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشاركة نجمتي موسيقى البوب الليدي غاغا وجنيفر لوبيز، في مراسم التنصيب المقررة في 20 يناير الجاري.

 

وأوضحت اللجنة، في بيان، أن "غاغا ستؤدي النشيد الوطني الأمريكي من على درج الكابيتول، فيما ستقدم لوبيز وصلة موسيقية".

 

وكانت النجمتان قد عبّرتا عن دعمهما لبايدن خلال حملته الانتخابية، علمًا أن "ليدي غاغا" التي يصفها الرئيس بـ"صديقة كبيرة"، غنّت في لقائه الانتخابي الأخير، وعندما كان نائبًا للرئيس في عهد باراك أوباما، عملا معاً على حملة لمكافحة التحرش الجنسي.

 

كما سيتولى الممثل الأمريكي توم هانكس، تقديم الحفل، الذي ستبثه القنوات الأمريكية الكبرى، مع مدعوين موسيقيين من أمثال جون بون جوفي وجستن تيمبرلايك، وفق وسائل إعلام أمريكية.

 

وعلى مر العصور كان حفل التنصيب فرصة جيدة لأنصار الرئيس للتعبير عن مساندته وامتنانهم بفوزه على غريمه في الانتخابات، وإليكم أبرز النجوم الذين شاركوا في حفلات تنصيب رؤساء أمريكا.

 

جون كينيدي عام 1961

قدم نات كينج كول "Oklahoma" عندما تم تنصيب أحد الرؤساء الأكثر نفوذاً في البلاد، عام 1961.

 

 

ريتشارد نيكسون عام 1969

كان جيمس براون حاضرًا في حفل تنصيب ريتشارد نيكسون، إلى جانب توني بينيت وكوني فرانسيس ودينا شور، في محاولة لتوحيد الأمريكيين، وقام براون بأداء أغنية Say It Loud - I'm Black and Proud قبل يومين من أداء الرئيس المحافظ اليمين.

 

جيمي كارتر عام 1977

لم يستغل الديمقراطي جيمي كارتر مشاهد البانك والديسكو المنتشرة في هذه الفترة، لكنه استعان ببعض المواهب الشعبية الأولى، فتواجدت ليندا رونستادت وغنت "Crazy"، وقدمت لوريتا لين مجموعة متنوعة من أغانيها، وشاركت أريثا فرانكلين في حفل تنصيب رئاسي لأول مرة.

 

رونالد ريجان عام 1985

في المرة الأولى من تنصيبه، لم يكن هناك موسيقيين في الاحتفال، ولكن في المرة الثانية، جعل The Beach Boys يشاركون، وكان كل من براين ويلسون وكارل ويلسون وآل جاردين ومايك لوف وبروس جونستون متواجدين في عرض كابيلا بعنوان "Their Hearts Were Full of Spring".

 

بوش الأب عام 1989

دخل بوش الأول البيت الأبيض في عام 1989، وعلى الرغم من أن تنصيب بيل كلينتون سرعان ما طغى على تنصيبه، لكنه تباهى مشاركة بعض النجوم، مثل مغنية R & B أنيتا بيكر التي قدمت أشهر أغانيها "Giving You the Best That I Got".

 

بيل كلينتون 1993

بمناسبة تنصيب بيل كلينتون كأول ديمقراطي يشغل المنصب منذ 12 عامًا، خرج الموسيقيون بكامل قوتهم من أجل هذا الحدث، وقبل أيام قليلة من أداء كلينتون اليمين الدستورية، أقيم مهرجان لمدة يومين بعنوان "لم شمل أمريكا" America's Reunion on the Mall في العاصمة تكريما للتنوع الثقافي للبلاد.

 

وكان كل من أريثا فرانكلين وراي تشارلز ومايكل بولتون متواجدين، لكن الأداء الأكثر تميزًا كان بلا شك لأغنية "We Are the World" لمايكل جاكسون، التي تضمنت ستيفي وندر وكيني روجرز وديانا روس وحتى عائلة كلينتون.

 

جورج بوش الابن عام 2001

رقص الرئيس الجديد مع ريكي مارتن على "The Cup of Life" بالإضافة إلى عروض أقل إثارة لشارلوت تشيرش وجيسيكا سيمبسون وواين نيوتن.

 

باراك أوباما عام 2008

دخل باراك أوباما إلى البيت الأبيض مصحوبا بأجواء احتفالية غير مسبوقة، حيث أقيم احتفال ضخم لأوباما في نصب لنكولن التذكاري"، ضم بيونسيه وجارث بروكس وU2 وجون ميلينكامب.

 

وشهد يوم التنصيب غناء أريثا فرانكلين My Country، 'Tis of Thee، كما غنت بيونسيه أغنية إيتا جيمس At Last.

 

وفي المرة الثانية لباراك أوباما، عام 2013، كان الاحتفال مرصعًا بالنجوم أكثر من الأول، حيث شهد غناء ثلاثة من النجوم، وهم جيمس تايلور وقدم America the Beautiful، كيلي كلاركسون وقدمت My Country, 'Tis of Thee، وأخيراً، بيونسيه وقدمت النشيد الوطني.

 

دونالد ترامب عام 2017

لم ينل ترامب أي تأييد من أغلب الفنانين، فتراجع المؤدون وتحدثوا عن فشل الرئيس المنتخب في تأمين المواهب من الدرجة الأولى، وفي النهاية، قدم توبي كيث و 3 دورز داون ولي جرينوود أغنية Make America Great Again قبل يوم من تنصيبه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان