رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رامي صبري يستفز صناع «شكرًا».. هل يصل الأمر للقضاء؟

فيديو| رامي صبري يستفز صناع «شكرًا».. هل يصل الأمر للقضاء؟

ميديا

الفنان رامي صبري

فيديو| رامي صبري يستفز صناع «شكرًا».. هل يصل الأمر للقضاء؟

كرمة أيمن 13 يناير 2021 23:05

في الأونة الأخيرة، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي الشرارة التي تندلع منها الأزمات وتشب من خلالها الخلافات بين المشاهير، وأحيانًا لا تنتهي نهاية جيدة بالتصالح، بل من الممكن أن تتفاقم وتصل إلى ساحات المحاكم.
 

وشهدت الأيام الماضية، خلافًا بين المطرب رامي صبري، والملحن عزيز الشافعي بسبب أغنية للفنان عمرو دياب "شكرًا" التي طرحها الهضبة مؤخرًا ضمن ألبوم "يا أنا يا لأ".

وازداد الأمر سوءًا عبر السوشيال ميديا، مع تبادل الاتهامات بين أطراف الخلاف، مما استدعى تدخل نقيب الموسيقيين والسيناريست مدحت العدل.

وقال رامي صبري: "كلمني نقيب المهن الموسيقية الاستاذ هاني شاكر والدكتور مدحت العدل اليوم، كل الاحترام لهم وحاضرهنسى اللي فات".
 

ولم يكتف رامي صبري بتلك الكلمات، وتضمنت كلماته رسالة تحذير لصناع أغنية "شكرًا"، قائلا: "لو حصل أي تجاوز مرة تانية على أى قناة أو أى مكان علي السوشيال ميديا من الشاعر والملحن سيتم رفع دعوى قضائية ضدهم اللهم بلغت اللهم فأشهد".


 

لكن كلماته استفزت الملحن عزيز الشافعي، وأعاد نشر ما كتبه رامي صبري، ورد عليه معلقًا: "أولًا هي دعوى مش دعوة، دعوة دي لما تعزمنا على حفلة".

وأضاف الشافعي: "ثانيًا: احنا صحاب الحق مش أنت خالص".

وتابع: "ثالثًا.. بالنسبة لتهديدك لينا باللجوء للقضاء فدي الحاجة الوحيدة الصح اللي أنت قولتها وأنا ما كانش في بالي خالص أخد حقي منك في اتهامك الكاذب ليا من خلال القضاء".
 

وأكمل: "احتراما للزمالة واحتراما للناس اللي بتتابعنى وبتلومنى عشان بكبر في موضوع صغير وبرد على الإساءة والكذب اللى أنت مكمل فيه لكن أنا موافق، ومن بكره هاخد الإجراءات القانونية ضد التشهير والافتراء والزور اللى أنت ارتكبته فى حقنا".


 

بداية الخلاف

بدأ الخلاف بسبب أغنية الهضبة الجديدة "شكرًا" التي طرحها مؤخرًا ضمن ألبوم "يا أنا يا لأ"، وكان الفنان رامي صبري، قد سمعها من قبل وعمل عليها مع الملحن عزيز الشافعي، ليفاجأ بها في ألبوم عمرو دياب الجديد.


 

حرب عبر السوشيال ميديا

لم يصمت رامي صبري، وقرر أن يشن حربًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلن وقف التعامل مع الملحن عزيز الشافعي بعد بيعه أغنيتين للفنان عمرو دياب، كان قد عملا عليها سويًا هما "شكرًا"، و"زي ما أنتي".
 

وتصاعدت حدة الأزمة، عقب خروج الملحن عزيز الشافعي ليروي حقيقة الاتهامات التي وجهها إليه رامي صبري.
 

ولم يصمت رامي صبري، ليقوم بتسريب أغنية "شكرًا" بصوته وتم تداولها على نطاق كبير بمواقع التواصل الاجتماعي.
 

وأغضب تسريب الأغنية جمهور الهضبة عمرو دياب، ليتدخل الشاعر تامر حسين، قائلًا: "الأغنية طالما نزلت رسمى يا شباب عادى جدا، أى حد من الفانز صوته حلو وبيعرف يغنى أو من زمايلنا المطربين والفنانين يغنيها ويعمل cover لأى أغنية بيحبها".
 

وأضاف: "ده شىء يسعدنا مفيش أى مُشكلة تماماً بالعكس نجاح للأغنية وربنا يزيد ويبارك ومستنى فيديوهات الأصوات الحلوة".


 

أيمن بهجت قمر يتدخل

 

وتدخل في الأزمة الشاعر أيمن بهجت قمر، معربًا عن حزنه لما وصل إليه الوسط الغنائي، خاصة بعد طرح رامي صبري أغنية "شكرًا" بصوته.

وفتح الشاعر أيمن بهجت قمر، النار على رامي صبري، وطالب نقابة "الموسيقيين" فتح تحقيق، ودعا صناع الأغنية لرفع قضية تعويض.

قال أيمن بهجت قمر: "أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي يرفعوا قضية تعويض".

 

وأضاف: "أغانينا مش مشاع لأى حد في دماغه حسابات بيصفيها، لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه.. لازم وقفه مع المصنفات الفنية ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع.. هي مش سويقة".


 


مقارنة ظالمة


من جانبه قال تامر حسين، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ردًا على بوست صديقي الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، أنا ذوقيًا للمرة المليون حاولت أصلح اللى بيعمله وقلت إنه زيه زى الفانز اللى بتعمل (cover) لـ الأغنية بما أنها نزلت رسمي".
 

وتابع: "لكن الحقيقة أنه فيه سوء نية وتجاوز سخيف ومقارنة مش في صالحه لو غنى ٢٠ سنة كمان لقدام".
 

وأضاف: "معرفش مُصر يخسر ليه وفعلاً قلبت سويقه وجهل بالقانون وجهل في التعامل مع الزمُلاء والكبار".
 

وتابع: "رامى محتاج يفهم ذوقيات كتير في المهنة دى وفى الأصول ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج ويعرف أن الفن أخلاق ويتعلم من زمايله اللى سابقينه بأخلاقهم قبل فنهم. بيخسر وهايفضل يخسر.. حماقى وتامر حسني هايفضلوا في حتة تانية بأخلاقهم قبل فنهم ونجوم جيلهم".

 



نهاية الأزمة.. ولكن

عقب تدخل الشاعر أيمن بهجت قمر، كان الخلاف على وشك أن ينتهي لكن بدون حلول، وهو ما أشار إليه الملحن عزيز الشافعي، بكلماته التي سطرها ردًا على "قمر" ليسدل الستار على الأزمة، وذلك قبل تهديد رامي صبري باللجوء إلى القانون.
 

وكان الملحن عزيز الشافعي، قد رد قائلًا: "الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر تحياتي واحترامي، بضم صوتي لصوتك ومالناش سلطة قانونية في النقطة دي، لكن حاولنا كتير نقول للزملاء إن التصرفات دي ميصحش تطلع من ناس بتحترم المهنة وتحترم الأصول".
 

وأضاف: "طلعنا كلنا على المسرح مرة واتنين وتلاتة واتهمنا بالزور واضطررنا نطلع وندافع عن نفسنا ودلوقتي فيه استباحة لتعب الناس وحقوقهم والموضوع ده قانونيا حق الشركة واحنا بقى اتأذينا كتير نفسيا وفوضنا أمرنا لله".

 

يشار إلى أن، رامي صبري وعزيز الشافعي حققا نجاحا كبيرا بأغنية "حياتي مش تمام"، والتي تم طرحها في موسم عيد الحب الماضي، وحققت حتى الآن أكثر من 15 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وكذلك أغنية "أهد الدنيا".
 

وشهدت الأيام الماضية، مشاركة المطرب رامي صبري في تحدي أغنية "محسود" للنجم عمرو دياب، لينفي أو يذيب الخلافات والصراعات غير المعلنة بينه وبين الهضبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان