رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| مديحة كامل.. فيلم أعادها لأمل النجومية ونجم اكتشفها بسبب جمالها

صور| مديحة كامل.. فيلم أعادها لأمل النجومية ونجم اكتشفها بسبب جمالها

ميديا

مديحة كامل

صور| مديحة كامل.. فيلم أعادها لأمل النجومية ونجم اكتشفها بسبب جمالها

سارة القصاص 13 يناير 2021 16:00

بجمالها صعدت على قمة السينما المصرية، ورحلتها كانت مزيج بين الحب والنجاح والمفاجآت، إنها النجمة مديحة كامل التي تحل اليوم ذكرى وفاتها.

 

جمال حقيقي 

 

يحكي سمير غانم عن اكتشافه لمديحة كامل جاء بالصدفة حيث لفتت نظره بجمالها: "كانت بدر منور ، وانا قولت  ليها انت قمر، وقولت ليها هل تحبي أن تخوضي تجربة التمثيل  في الجامعة ، قالت هسأل ماما، وبالفعل أخذتها في أحد المسرحيات كلية الزراعة، لتبدأ رحلتها في السينما والتلفزيون".

 

 

مديحة كامل "الأم"

 

قالت مديحة في حوارلها أنها لا تعمل سوى فيلم أو اثنين في العام الواحد ، لذلك تملك وقت كبير للاهتمام بابنتها، وتحب ممارسة شعور الأمومة وربة منزل؛ كما كانت  تجد متعة في المذاكرة لإبنتها الوحيدة  ومشاركتها في جميع  الأنشطة.

 

وتابعت أنها تخاف بشكل كبير على ابنتها: "الواحد بيخاف من الحوادث التي يسمع بها، كما أني تعرضت لأشياء لا اريد أن تتعرض لها ابنتي".

 

وكشفت "مديحة كامل" عن عدم معارضة ابنتها للتمثيل إذا وجدت أن لديها الشغف في التمثيل وتحمل عذاب هذه المهنة. 

 

الصعود إلى الهاوية 

 

يعتبر فيلم مديحة كامل الصعود للهاوية من أشهر أعمال "مديحة كامل"، نقطة مهمة في مشوارها ، حيث أوضحت  مديحة كامل أنه كان آخر أمل لها في مجال التمثيل، قائلة: "أنا تزوجت في سن صغير وابعدت عن الشاشة وكل زميلاتي  أصبح لهم  مكانة، وأنا عدت بأدوار صغيرة  لمدة سنوات".

 

وأضافت أنها  في البداية تقبلت الموضوع على أنه أمر واقع وأن ذلك  المتاح،  وعندما  طالت هذه الفترة ووصلت إلى 5 سنوات،عانت من إحباط وظنت أنها لن تستطيع أن تكون بطلة، قائلة: "أنا بحب أن أكون في الصدارة وفي وقتها شعرت بالاستسلام وقررت أنه بعد إنهاء دراستي سوف أسافر للخارج  وأعمل في أي عمل".

 

وأكملت: "بعد عرض على فيلم الصعود للهاوية وقيل لي أن المخرج كمال الشيخ هو من رشحني وأصر على اسمي، كان العمل تحدي لنفسي وإذا لم أكن نجحت في هذا الفيلم كنت سأترك التمثيل".

 

عرفت في البداية بأدوار الإغراء وقدمت هذه النوعية في عدد من الأفلام مثل :"فتاة شاذة" و"ملف في الآداب" و"العيب" و"بنات إبليس" و"شوارع من نار" و"انحراف". 

 

شاركت مديحة في أكثر من 80 فيلما من أشهرهم "باسم الحب، حب وكاراتيه، العقل والمال، هو والنساء، العيب، مطاردة غرامية، أين حبي، أبواب الليل، عائلات محترمة، أصعب جواز، الكدابين الثلاثة ، حب المراهقات، شقة مفروشة، أبطال ونساء، الاختيار".

 

 

وتزوجت مديحة كامل ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال محمود الريس ولها منه ابنة وحيدة "ميرهان"، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محام.

 

قررت الاعتزال بدون سبب في عام 1992 وارتداء الحجاب،وقبل وفاتها تدهورت حالتها بعد أن ضعفت عضلة قلبها وتراكمت المياه على الرئة، لتظل طريحة الفراش لمدة لا تقل عن 10 أشهر.

 

وظلت  بعيدة عن الأضواء حتى وفاتها، حيث ماتت بعد أن أدت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها.


 

اجمل صور مديحة كامل 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان