رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| رامي صبري «حياتي مش تمام».. قصة خلافات أغنية عمرو دياب

فيديو| رامي صبري «حياتي مش تمام».. قصة خلافات أغنية عمرو دياب

ميديا

رامي صبري وعمرو دياب

فيديو| رامي صبري «حياتي مش تمام».. قصة خلافات أغنية عمرو دياب

كرمة أيمن 12 يناير 2021 23:28

فتح المطرب رامي صبري، النار على نفسه عندما قرر تحدي الهضبة عمرو دياب، لكن بطريقة غير مباشرة، من خلال صناع الأغاني في مصر.
 

بدأ الخلاف بسبب أغنية الهضبة الجديدة "شكرًا" التي طرحها مؤخرًا ضمن ألبوم "يا أنا يا لأ"، وكان الفنان رامي صبري، سمعها من قبل وعمل عليها مع الملحن عزيز الشافعي، ليفاجئ بها في ألبوم عمرو دياب الجديد.
 

أغاني رايح جاي

ليس جديدًا في الساحة الغنائية أن يستمع مطرب لأغنية معينة وفي النهاية يغنيها مطرب آخر، فالأمر مرتبط بعدة عوامل منها الإحساس بالكلمات، واللون التي تنتمي إليه، ومدى تطابق الأغنية مع طبقات وصوت الفنان.

"حياتي مش تمام"

شهدت الأيام الماضية، حربًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شنها رامي صبري عندما أعلن وقف التعامل مع الملحن عزيز الشافعي بعد بيعه أغنيتين للفنان عمرو دياب، كان قد عملا عليها سويًا هما "شكرًا"، و"زي ما أنتي".
 

وتدخل في الأزمة الشاعر أيمن بهجت قمر، معربًا عن حزنه لما وصل إليه الوسط الغنائي، خاصة بعد طرح رامي صبري أغنية "شكرًا" بصوته.
 

وفتح الشاعر أيمن بهجت قمر، النار على رامي صبري، وطالب "الموسيقيين" فتح تحقيق، ودعا صناع الأغنية لرفع قضية تعويض.

قال أيمن بهجت قمر: "أنا بطالب بالتحقيق في نقابة المهن الموسيقية ولازم الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي يرفعوا قضية تعويض".
 

وأضاف: "أغانينا مش مشاع لأي حد في دماغه حسابات بيصفيها، لازم عقاب رادع اللي يسمح لنفسه يحط صوته على عمل لا يملكه.. لازم وقفه مع المصنفات الفنيه ووزارة الثقافة ولازم يتم وضع قوانين وتغليظ للعقوبات عشان أي حد يرتدع.. هي مش سويقة".

وتفاعل معه الفنان تامر حسين، رغم أنه كان يسعى دائمًا لتهدئة الموقف مبررًا أن عمرو دياب طرح الأغنية رسميًا، وليس هناك مشكلة إذا قام بغنائها أي معجب أو محب للفنان أو زميل.


سوء نية وتجاوز

وقال تامر حسين، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ردًا على بوست صديقي الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، أنا ذوقيًا للمرة المليون حاولت أصلح اللى بيعمله وقلت أنه زيه زى الفانز اللى بتعمل (cover) لـ الأغنية بما أنها نزلت رسمي".
 

وتابع: "لكن الحقيقة أنه فيه سوء نية وتجاوز سخيف ووجه مقارنة مش في صالحه لو غنى ٢٠ سنة كمان لقدام".
 

وأضاف: "معرفش مُصر يخسر ليه وفعلاً قلبت سويقه وجهل بالقانون وجهل في التعامل مع الزمُلاء والكبار".
 

ومشيرًا بكلماته للفنان رامي صبري، أكمل تامر حسين، قائلًا: "رامى محتاج يفهم ذوقيات كتير في المهنة دى وفى الأصول ويثقف نفسه شوية ويدخل مرحلة النُضج ويعرف أن الفن أخلاق ويتعلم من زمايله اللى سابقينه بأخلاقهم قبل فنهم بيخسر وهايفضل يخسر.. حماقى وتامر حسني هايفضلوا في حتة تانية بأخلاقهم قبل فنهم ونجوم جيلهم".

 


 

وتدخل الفنان عزيز الشافعي، لكن يبدو أن كلماته أسدلت الستار على تلك الأزمة، لكن بدون حلول.

وعلق عزيز الشافعي، ردًا على كلمات أيمن بهجت قمر، قائلًا: "الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر تحياتي واحترامي، بضم صوتي لصوتك ومالناش سلطة قانونية في النقطة دي، لكن حاولنا كتير نقول للزملاء إن التصرفات دي ميصحش تطلع من ناس بتحترم المهنة وتحترم الأصول".
 

وأضاف: "طلعنا كلنا على المسرح مرة واتنين وتلاتة واتهمنا بالزور واضطررنا نطلع وندافع عن نفسنا ودلوقتي فيه استباحة لتعب الناس وحقوقهم والموضوع ده قانونيا حق الشركة واحنا بقى اتأذينا كتير نفسيا وفوضنا أمرنا لله".

 

ليس الصدام الأول
 

من قبل أيضًا صدم رامي الجمهور عندما طرح مقطعًا من أغنية الهضبة الشهيرة "زي ما انت" التي قدمها في ألبومه السابق.

 

وخرج المطرب رامي صبري في وقتها وقال: إن أغنية "زي ما انت" التي قدمها عمرو دياب في ألبومه الجديد، عرضت عليه من مؤلفها "عزيز الشافعي".

 

وتابع: "عندما كنت أعمل على الأغنية سألني المؤلف والملحن عزيز الشافعي عن خططي لهذه الأغنية، وأكدت وقتها أنني غير متأكد بخصوصها واحتاج إلى وقت للوصول لقرار بغنائها، ولكن يبدو أن عزيز عرض على عمرو دياب الأغنية ونالت إعجابه".

 

وعن تسريب الأغنية بصوته، أوضح صبري أنه لا يعلم كيف حدث ذلك، موضحًا: "عادة بتكون الأغنية مع أكثر من حد وفي النهاية الجمهور يسمعها بالمطرب المفضل له".


يشار إلى أن، رامي صبري وعزيز الشافعي حققا نجاحا كبيرا بأغنية "حياتي مش تمام"، والتي تم طرحها في موسم عيد الحب الماضي، وحققت حتى الآن أكثر من 15 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وكذلك أغنية "أهد الدنيا".

 

وشهدت الأيام الماضية، مشاركة المطرب رامي صبري في تحدي أغنية "محسود" للنجم عمرو دياب، لينفي أو يذيب الخلافات والصراعات غير المعلنة بينه وبين الهضبة، بعدما اتهمه الجمهور طوال الوقت بأنه يحاول تقليد الهضبة. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان