رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الأحد 24 يناير 2021 م | 10 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 5 سنوات من الفراق.. لماذا ابتعدت سوزان نجم الدين عن أبنائها؟

فيديو| 5  سنوات من الفراق.. لماذا ابتعدت سوزان نجم الدين عن أبنائها؟

ميديا

الفنانة سوزان نجم الدين

فيديو| 5 سنوات من الفراق.. لماذا ابتعدت سوزان نجم الدين عن أبنائها؟

كرمة أيمن 12 يناير 2021 20:38

بعد 16 عامًا من زواج تأسَّس على المحبة والتفاهم، كانت السياسة سببًا في هدم أسرة الفنانة السورية سوزان نجم الدين، لتدفع ثمن آرائها السياسية وحبها لوطنها سوريا، لكن الثمن كان باهظًا وهو حرمانها من رؤية أبنائها.
 

وبعد 5 سنوات من الفراق، استطاعت سوزان نجم الدين، ضمّ أطفالها في حضنها وشم رائحتهم وتقبيلهم، في مشهد مؤثر.

نشرت الفنانة سوزان نجم الدين، مقطع فيديو مؤثر للحظة التقائها بأولادها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" .
 

ورغم أنَّ الفيديو يصف ما تشعر به سوزان نجم الدين، لكن جاءت كلماتها لتعبر عن قسوة البُعد عن فلذة أكبادها، وعلقت على المقطع قائلة: "خمس سنوات من الظلم والحزن والوحدة والحنين.. خمس سنوات كان يكبر فيها الحلم وخمس سنوات من الظلم والحزن والوحدة والحنين..خمس سنوات كان يكبر فيها الحلم ويكبر معو الألم.. خمس سنوات صاروا الصغار كبار.. خمس سنوات كنت عدّ فيا الأيام والساعات والدقائق والثواني بانتظار هي اللحظة".
 

وأضافت: "فراقٌ قسريٌّ مرّ.. لكن تلك اللحظات بدّدت كل شيء وأعادت توازن الحياة الى طبيعتها.. فها أنا ذا أعانق فلذات كبدي بينما انتهى عهد ترامب بالذل والمهانة لينقلب السحر على الساحر. الحمد لله حمدا كثيرا طيبا ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما حتى يبلغ الحمد منتهاه".
 

الحرب هي البداية
 

بعد شهرين فقط من بدء الثورة السورية غادر رجل الأعمال السوري المعارض سراج الأتاسي، وطنه سوريا، واصطحب معه زوجته وأبناءه الأربعة وهم: "سهير، سارة، حيان، وحازم"، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


حاولت سوزان نجم الدين، التأقلم على الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية وأقامت هناك لمدة 6 أشهر، لكن الخلافات السياسية والطائفية كانت الشرارة التي اندلعت بسببها مشاكلها العائلية، ولم تستطع التحمل لتنفصل عن زوجها سراج الأتاسي، وتعود إلى سوريا.
 

أبت سوزان، التنازل عن رأيها وأن تتنازل عن مبادئها وهي مؤيدة لنظام بشار الأسد بينما معظم عائلة الأتاسي قررت أن تقف ضد النظام وهم من كبار الأثرياء وكثر منهم يستثمر أمواله في الخارج، لكن لم تعرف أن الثمن سيكون باهظًا.



 

ترامب وسر ابتعاد "سوزان" عن ابنائها
 

عانت الفنانة سوزان نجم الدين، من الابتعاد عن أطفالها بسبب تواجدهم بأمريكا.

وهاجمت سوزان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب سياسته الجديدة التي منعت السوريين من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت سوزان: "لا أسافر إلى أمريكا، بسبب الديمقراطية التي تدعيها أمريكا من خلال رئيسها ترامب حالياً.. العالم يعتقد بأن أمريكا ديمقراطية! هي أصغر بلد في الديمقراطيات، من يعِش هناك يعرف جيداً كم عنق الديمقراطية صغيرة جدًا".

 

 

ألم الفراق

 

وفجعت الفنانة سوزان نجم الدين، في نوفمبر الماضي 2020، بوفاة زوجها ووالد أولادها الأربعة، سراج الدين الأتاسي الذي وافته المنية في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية الذي دخله لعلاج التهاب في قدمه، ولكنه أصيب بثلاث سكتات قلبية أودت الأخيرة بحياته.

 

من هي سوزان نجم الدين ؟
 

شهد يوم 24 نوفمبر عام 1966، ميلاد سوزان نجم الدين في بلدة الدريكيش، في منزل محب للأدب، فوالدها عضو في مجلس الشعب وشاعر، ووالدتها الشاعرة "دولت العباسي".

درست "سوزان" الهندسة المعمارية، ونالت المرتبة الأولى على دفعتها، وعملت كمهندسة في التليفزيون السوري.

دخلت سوازن نجم الدين مجال الفن، وما تزال طالبة في الجامعة، حيث التحقت بفرقة زنوبيا للفنون الشعبية، وعملت معها عامًا ونصف على مسرح الحمراء في دمشق، ثمّ قدمت مشروع تخرجها من الجامعة تحت عنوان "أوبرا دمشق" التي مزجت فيها بين الهندسة والفن.

رشّحها المخرج نجدت أنزور، للمشاركة في مسلسل "نهاية رجل شجاع"، لكن والدها رفض دخولها مجال الفن، وتلقت دعمًا كبيرًا من والدتها وأصدقائها وساعدوها في إقناع والدها.

لفتت سوزان، الأنظار إليها بشدة، لتتوالى الأعمال الدرامية عليها، أبرزها "الثريا، أبو زيد الهلالي، الدخيلة، الطوق، الكواسـر، حكاية من التاريخ، حنين، صلاح الدين الأيوبي، ملوك الطوائف، فرصة العمر، طيور الشوك، الظاهر بيبرس، زوج الست،  الهاوية، والفيلم الغنائي "أرض المحبة"، ومسرحية "في بيتنا ثعلب".


فنانة بدرجة سيدة أعمال
 

إلى جانب موهبتها في التمثيل، سوزان نجم الدين سيدة أعمال، حيث تملك نادي رياضي باسم "تشامبيونز" في دمشق، كما تمتلك شركة إنتاج باسم "سنا للإنتاج الفني".
 

و اختيرت سوزان نجم الدين، أمينًا عامًا مساعدًا لاتحاد ومجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون.
 

سوزان في الدراما المصرية
 

أطلت سوزان نجم الدين، على الجمهور المصري من خلال الدراما، واستطاعت ان تدخل البيوت المصرية وتخطف القلوب وتثبت نفسها.

شاركت مؤخرًا كضيفة شرف ضمن أحداث مسلسل "لما كنا صغيرين"، الذي عرض في المارثون الرمضاني 2020، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد على، وبطولة النجوم خالد النبوى ومحمود حميدة وريهام حجاج وكريم قاسم ونسرين أمين ونبيل عيسى ومحمود حافظ.
 

وكانت سوزان قد شاركت النجم حمادة هلال بطولة مسلسل "ابن أصول" مع النجوم: أيتن عامر ورانيا منصور وإيناس كامل وكتبه أحمد محمود أبو زيد وأخرجه محمد بكير وأنتجته "سينرجى" وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان