رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الأحد 24 يناير 2021 م | 10 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| للتخلص من الإحباط.. هذه الأفلام تغير نظرتك للحياة

صور| للتخلص من الإحباط.. هذه الأفلام تغير نظرتك للحياة

ميديا

فيلم السعي وراء السعادة

صور| للتخلص من الإحباط.. هذه الأفلام تغير نظرتك للحياة

سارة القصاص 12 يناير 2021 12:15

دائما ما تكون السينما وسيلة لمشاهدة تجارب مؤثرة، قد تلهمك في حياتك، أو تجعلك تتعرف على عوالم لم تدخلها من قبل، فمن خلال قصة تشاهدها على الشاشة، يمكن أن تتغير نظرتك للحياة، أو تمنحك أملا وتجعلك تحاول التمسك بحلمك أكثر.

 

وفي هذا الموضوع نقدم ترشيحات لأفلام قد تساعدك في التخلص من الإحباط ومحاولة البحث عن الحلم والأمل مرة أخرى:

 

السعي وراء السعادة 

 

الفيلم يحمل معاني إيجابية نحو الحياه، فهو يحكي قصة "كريس" الذي يحاول  توفير الراحة لأسرته الصغيرة، ولكن يتعرض لضائقة مالية، يحولها إلى نقطة محورية في حياته عندما يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي؛ ليصبح أحد أشهر رجال الأعمال في أمريكا.

 

يحمل العمل رسائل حول عدم الاستسلام، والمحاولة مرة أخرى، وإيجاد طرق جديدة يحقق بها الإنسان سعادته، فسنجد البطل الذي كان يعاني من الفقر والحزن لا يستسلم، والعمل من بطولة النجم "طويل سميث".

الشبكة الاجتماعية 

الفيلم الذي قدم في 2010، يحكي عن مؤسس فيس بوك في بداية حياته وكيف لم يكن محبوبا، ويجد المشاهد أنه أمام عبقري انطوائي يحاول أن يخلق نوعا جديدا من التفاعل الاجتماعي من خلال الإنترنت.

 

ومع مرور الأحداث نجد أن هذا شاب الذي لا يمكن الثقة به، ويفتقر للذكاء الاجتماعي، ابتكر أهم موقع للتواصل الاجتماعي.

 

نيشان

 

يأخذنا الفيلم الهندي "نيشان" في رحلة حول أهمية الفرد في التأثير على من حوله، وكيف يمكن أن تتخلص من نقاط ضعفك، ويحكي الفيلم قصة طفل صغير لديه مرض يمنعه من القراءة والكتابة بشكل جيد، ويقرر والديه إدخاله مدرسة داخلية ليكون سلوك الطفل غريبا وغير محبوب من زملائه ، لكن المدرس المختلف الذي جسد دوره "عامر خان" يستطيع ان يحوله إلى تلميذ مميز يثق في قدراته.

 

 

فورست جامب

يحكي الفيلم عن "فورست جامب" الطفل ذو الاحتياجات الخاصة، الذي يتعرض للاستبعاد الاجتماعي، لكنه يقرر عدم الخضوع لهذه الظروف ومع الوقت يكتشف قدراته الخاصة والمميزة مثل الجري بسرعة ولعب التنس، وقام ببطولة الفيلم "توم هانكس".

المنبوذ

 

الفيلم يحمل رسالة حول فكرة تأقلم الإنسان مع الظروف، فالبطل الذي ينجو من حادث طائرة يجد نفسه وحيدا في جزيرة لا يوجد بها أي أحد.

 

ويبدأ رحلة البحث عن طرق تجعله يعيش على هذه الجزيرة وكيف يصنع حذاء من أبسط الأشياء، ويبدأ بإيجاد الطعام كي يبقى على قيد الحياة .

 

 

الحياة جميلة 

 

 يقدم الفيلم رسالة هو كيف يمكن للبشر أن يعيشوا ويضحكوا ويتعاملوا في أحلك الظروف، فبينما تعاني الأسرة في سجون النازية يحاول الاب أن يعطي الأمل لابنه طوال الفيلم بأنها مجرد لعبة عليهم أن يربحوها بالصمود.

 

حاز الفيلم على 61 جائزة في مهرجانات سينيمائية دولية مختلفة، و3 جوائز أوسكار، والفيلم من إنتاج إيطالي عام 1997 للمخرج والممثل الإيطالي "روبرتو بنجيني"، والممثلة "نيكوليتا براسكي".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان