رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في ندوة مهرجان القاهرة 2020 .. منى زكي تتحدث عن «سحِر التمثيل»

فيديو| في ندوة مهرجان القاهرة 2020 .. منى زكي تتحدث عن «سحِر التمثيل»

ميديا

منى زكي

فيديو| في ندوة مهرجان القاهرة 2020 .. منى زكي تتحدث عن «سحِر التمثيل»

سارة القصاص 04 ديسمبر 2020 16:05

استضاف مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، الفنانة منى زكي في جلسة حوارية ضمن فعالياته، وذلك بعد تكريمها في حفل الافتتاح.

 

 

تذكرت الفنانة منى زكي بدايتها مع التمثيل ، وحكت أن القصة بدأت منذ عمر الحادية عشر، من مسرح المدرسة حيث كانت تشارك في المسرح ولكن ليس كممثلة إنما خلف الكواليس .

 

وقالت :"أنا كنت أساعد في أن أغير ملابس زملائي  الممثلين على سبيل المثال، وفي أحد المرات  غابت احد الممثلات وطلبوا مني أن أرتدي الفستان وأخرج على خشبة المسرح، و كان فستان ذهبي بلدي، ولأني لا أعلم مضمون العمل قدمت الجملة الموجودة في النص بشكل جاد جدا ويبدو أنها كانت كوميدية، فوجدت الجمهور يضحك لأشعر بالحرج من الموقف وأصبحت موضع سخرية  وتوقفت عن المشاركة في مسرح المدرسة".

 

 

وفي عمر  الثالثة عشر كان اللقاء مع الفنان محمد صبحي ، وذهبت فقط لرؤيته عندما علمت أنه يريد وجوه جديدة في مسرحه، وسردت :"ذهبت مع والدتي ووجدت أنني يجب أن اسجل أبليكشن وفي وقتها والدتي كتبت أنني سأقدم استعراض".

 

وتابعت :" طبعا لم أقم بتحضير أي شيء، وقال لي محمد صبحي  روحي واحفظي أي مشهد، ونلتقي بعد يومين  وأنا كان ردي  أنا جاية أشوفك بس".

 

وأضافت :" عدت للمنزل وشاهدت  مسرحية انت حر وحفظت أحد مشاهد العمل وكان نفسي هذه البروفة تكون مسجلة حتى نعطي أمل لأي شخص يريد التمثيل لأن  فاكرة  في وقتها أني كنت مكسوفة  ولم أعطي أي تعبير في تمثيلي للمشهد، وبعد انتهائي للمشهد وجدت أستاذ صبحي يقول لي  إنت هتبقي كويسة  بس لازم تتعلمي تنطقي اللغة العربية بشكل صحيح".

 

وأكدت منى أن بعدما بدأ بروفات التمثيل اكتشفت إني استطيع أن التمثيل  وكنت أشعر بالرضا، معلقة :" اتسحرت لأن  التمثيل  يجعلك تشعر  بعظمة الإنسان".


 

وكشفت منى عن سبب حبها وعشقها للسينما، والذي  بدأ عندما  شاهدت فيلم "الزوجة 13" لرشدي أباظة، وشادية، حيث وجدت أنه يشبه قصة شهرزاد وشهريار بشكل معاصر.

 

 

 

وكانت  منى زكي  كرمت  في مهرجان القاهرة السينمائي في حفل افتتاح دورته الـ 42، بجائزة فاتن حمامة للتميز، وقالت "سعيدة بتكريمي في أهم مهرجان يقام ببلدي "مصر"، والنهاردة وقفت على المسرح الذي طالما حلمت بالوقوف عليه، وتكريمي في دوره يكرم بها الكاتب وحيد حامد، شرف مش عادي".
 

وتابعت  "أنا ممتنة جدًا أني في الشغلانة دي، وأني بممثل وبحس بالناس، فالتمثيل هو أنك تعيش اللحظة، واللحظة هي أنك تشوف كل بني آدم حاسس بإيه جواه، وانا مبسوطة لاني عشت حياة ناس كتير أوي".

 

وكانت النجمة كندة علوش أشادت بتكريم منى وكتبت :" الف مبروووك التكريم..تكريم مستحق بجدارة على كل مشهد قدمتيه لإنك كنت حاطة روحك فيه.. كل مشهد كوميدي او تراجيدي في السينما في المسرح او في التلفزيون.. تستحقي التكريم وحب الناس وتقدير المختصين لإنك دؤوبة مخلصة شغوفة بفنك ومعجونة بالموهبة.. وإنسانة استثنائية "."

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان