رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| يسري نصر الله عن «فتاة سقارة»: «مفيش قانون بيحدد وزن إللي يتصور عند الآثار»

فيديو|  يسري نصر الله عن «فتاة سقارة»: «مفيش قانون بيحدد وزن إللي يتصور عند الآثار»

ميديا

عارضة الأزياء "سلمى الشيمي" الشهيرة بـ"فتاة سقارة"

فيديو| يسري نصر الله عن «فتاة سقارة»: «مفيش قانون بيحدد وزن إللي يتصور عند الآثار»

كرمة أيمن 03 ديسمبر 2020 20:46

تصدرت عارضة الأزياء "سلمى الشيمي"، الشهيرة بـ"فتاة سقارة" مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، بعد انتشار صور لها في جلسة تصوير جريئة بالهرم المدرج بمنطقة سقارة، وقامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض عليها قبل أن تخلي النيابة سبيلها بكفالة مالية.
 

وبطريقة غير مباشرة، تحدث المخرج يسري نصر الله، عن الضجة التي أحدثتها "فتاة سقارة" خلال الأيام الماضية بدءًا من القبض عليها بتهمة الإهانة للتاريخ المصري، وحتى إخلاء سبيلها.
 

وقال يسري نصر الله، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الكلمة التى ألقاها عن "فيلليني" في مهرجان القاهرة السينمائي، حاول التركيز فيها على زيادة  شغفه بالسيدات الممتلئات وتصويره أنيتا اكبرج "الممتلئة" في نافورة تريفي، كانت إشارة لـ"فتاة سقارة".
 

وأوضح أن كلمته كانت إشارة واضحة للبعض ويمكن غامضة للبعض الآخر للست الممتلئة الغلبانة المقبوض عليها بتهمة الإساءة للآثار وللزي الفرعوني".
 

وأضاف: "الست المصرية ممتلئة عامة، والراجل المصري أسمر وتقاطيعه مش مسمسمة عامة، والآثار على حد علمي ملكنا كلنا مش ملك خاص لبتوع الهيئة الفلانية والوزارة العلانية إللي شغلتهم بالتأكيد مش تحديد مين يقدر يتصور جنبهم ويبقى لابس إيه.

وتابع: "من المؤكد إنه لا يوجد أي لائحة ولا قانون بيحدد وزن إللي حابب يتصور عند الآثار"وأكمل: "أفهم إنهم يتنرفزوا لو إللي بيتصور قالع. بس لابس؟  وكمان لابس نفس اللبس إللي بنشوفه في المسلسلات والأفلام إللي فيها تصوراتنا عن الفراعنة؟".
 

واختتم: "ألف رحمة عليك يا فيلليني، بس الحمدلله إنك عشت وعملت أفلامك في فترة العالم ما كانش لسة خلقه ضيق كده".


 

وأثارت عارضة الأزياء "سلمى الشيمي" سخط وغضب العديد من الأثريين ورواد السوشيال ميديا، بعد إجرائها جلسة تصوير في المنطقة الأثرية بهرم سقارة منذ أيام، ونشرت الصور والفيديو على صفحتها الخاصة بـ"الفيس بوك" و"إنستجرام".
 

وأطلقت "سلمى" على نفسها "الملكة ملبنيتى"، لتدون على صفحتها "عاجل تم العثور على الملكة ملبنيتي" وأرفقت معها عددًا من الصور التي التقطتها في سقارة.
 

كما بثت فيديو لها أثناء جلسة التصوير ودونت على فيس بوك قائلة "استر يا رع السيشن كامل بالليل على الإنستا".


 

وقبل ساعات، أمرت النيابة العامة بالجيزة، بإخلاء سبيل سلمى الشيمي ومصورها بكفالة مالية قدرها 500 جنيه لكل منهما على ذمة التحقيقات في واقعة تصويرها "فوتوسيشن" بمنطقة أثرية.
 

ويأتي الإفراج عن عارضة الأزياء والمصور، بعدما أثارت الصور التي قاما بالتقاطها في منطقة الأهرامات الأثرية، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اعتبارها "لقطات فاضحة".

 

ونفت "الشيمي" أمام النيابة دخولها المنطقة الأثرية بالأهرام خلسة، وأكدت أنها اشترت تذكرة دخول والتقطت عدة صور؛ لنشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي دون علمها بأن التصوير يعد مخالفًا للقانون.

 

وكانت قوات الأمن، قد اعتقلت الشيمي والمصور الذي صورها في منطقة سقارة الأثرية، يوم الاثنين.
 

وجاء في التحقيقات الأولية، أن أمين عام المجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري، أمر بالتحقيق في التقاط عارضة الأزياء لصور فى منطقة سقارة، أثناء ارتدائها زي الملك كليوباترا، بشكل "مبتذل".
 

وقال وزيري، إنه عندما يتقدم أحدهم بطلب للتصوير داخل المنطقة، يجب الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التي سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.


 

وكان مهرجان القاهرة قد كرم، في حفل الافتتاح الكاتب المصري الكبير وحيد حامد؛ ويمنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي؛ بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، والحفل إخراج هشام فتحي.
 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 84 فيلمًا، وتم تقليص العدد مقارنة بالعام الماضي حيث عرض 150 فيلمًا بسبب جائحة كورونا.

 

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءًا من الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.

 

 ويشارك في المهرجان أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان