رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| غدا الجمعة.. ريا أبي راشد تحاور منى زكي في «القاهرة السينمائي»

فيديو| غدا الجمعة.. ريا أبي راشد تحاور منى زكي في «القاهرة السينمائي»

ميديا

منى زكي

فيديو| غدا الجمعة.. ريا أبي راشد تحاور منى زكي في «القاهرة السينمائي»

أدهم المصري 03 ديسمبر 2020 20:21

تحاور الإعلامية ريا أبي راشد، الفنانة منى زكي، التي كرّمها مهرجان القاهرة السينمائي في حفل افتتاح دورته الـ 42، بجائزة فاتن حمامة للتميز. 


وتقام الجلسة الحوارية في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من أيام القاهرة لصناعة السينما، في الثانية والنصف من ظهر غد الجمعة 4 ديسمبر 2020.

 

عبرت منى زكي عن سعادتها بالتكريم وألقت كلمة عفوية، أثناء استلامها الجائزة التي تحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وقالت إنّه من أسعد لحظات حياتها عندما استمعت لصوتها مرة واحدة عبر الهاتف.
 

وقالت منى زكي، "سعيدة بتكريمي في أهم مهرجان يقام ببلدي "مصر"، والنهاردة وقفت على المسرح الذي طالما حلمت بالوقوف عليه، وتكريمي في دوره يكرم بها الكاتب وحيد حامد، شرف مش عادي".
 

واختتمت قائلة: "أنا ممتنة جدًا أني في الشغلانة دي، وأني بممثل وبحس بالناس، فالتمثيل هو أنك تعيش اللحظة، واللحظة هي أنك تشوف كل بني آدم حاسس بإيه جواه، وانا مبسوطة لاني عشت حياة ناس كتير أوي".


 

وHطلّت الفنانة منى زكي بفستان باللون "النبيتي" بصيحة الكم الواحد، واعتمدت مكياجا قويا، وتركت شعرها منسدلًا، وحضرت للمهرجان مع زوجها الفنان أحمد حلمي، وبرفقتهما ابنتهما "لي لي". 
 


بدأت منى زكي، مسيرتها الفنية مبكرًا، وكان أول أدوارها مع الممثل والمخرج القدير محمد صبحي في مسرحية "بالعربي الفصيح"، ومنذ ذلك الحين حفلت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة التي تُظهر مواهبها المتعددة، في التمثيل والرقص والأداء الصوتي، وتثبت قدرتها على تحقيق التوازن في اختيار الأدوار وإتقان تقديمها على الشاشة.

كان لـ منى زكي، العديد من المشاركات الفنية الهامة، بداية من أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"أفريكانو" و"الحب الأول" و"تيمور وشفيقة" و"أبو علي"، بالاضافة إلى دورها الفعال في المسرح من خلال مسرحيات "عفروتو" و"كده أوكي".

وإلى جانب الأعمال الرومانسية والكوميدية، وضعت الفنانة بصمتها في أفلام الدراما الاجتماعية مثل "سهر الليالي" و"عن العشق والهوى" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"دم الغزال"، وكذلك دورها الشهير في"احكي يا شهر زاد" الذي تناولت من خلاله بشجاعة قضايا العنف الأسري ضد المرأة، كما تميزت أيضا في فيلمي "أسوار القمر"، و"ولاد العم".

ومن أهم أعمالها أيضا فيلم "أيام السادات" حيث جسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت أيضا شخصية الأسطورة سعاد حسني، في مسلسل"السندريلا"، هذا بالإضافة إلى دورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها "آسيا" و"أفراح القبة".
 

منى زكي، متزوجة من النجم أحمد حلمي، ولديهما ثلاثة أطفال، وهي تهتم إلى جانب أعمالها الفنية، بالقضايا الاجتماعية خاصة المتعلقة بالأطفال مما أهّلها لتصبح سفيرة اليونيسيف، حيث تركز جهودها على نشر الوعي في ملفات هامة تخص حقوق الطفل مثل الختان، وسوء تغذية الأطفال، والفقر، وعمالة الأطفال.

 

 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 84 فيلمًا، وتم تقليص العدد مقارنة بالعام الماضي حيث عرض 150 فيلمًا بسبب جائحة كورونا.
 

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءًا من الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.
 

ويشارك في الدورة 42، أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان