رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد هجوم النجوم.. أول رد من ريهام سعيد على تعذيب «ثعلب»

فيديو| بعد هجوم النجوم.. أول رد من ريهام سعيد على تعذيب «ثعلب»

ميديا

ريهام سعيد

فيديو| بعد هجوم النجوم.. أول رد من ريهام سعيد على تعذيب «ثعلب»

كرمة أيمن 03 ديسمبر 2020 17:29

بعد غيابها لأكثر من عام ونصف، عادت ريهام سعيد، لتثير الجدل مجددًا في ثاني حلقات برنامجها "صبايا الخير"، عقب قيامها برحلة برية لاصطياد الثعالب والذئاب.
 

وشن الجمهور هجومًا عنيفًا عليها واتهموها بتعذيب الحيوانات، ولم يقتصر الانتقادت على متابعين ريهام سعيد، بل عبر عدد من نجوم الفن عن استيائهم من الحلقة، بعد ظهور أحد الثعالب التي تم صيدها وهو مقيد، ويبكي.

علق الفنان محمد عطية على الحلقة قائلًا: "اللي عملته ريهام سعيد شيء بشع بكل المقاييس وتعذيب الحيوانات بالشكل ده شيء ضد الانسانية".
 

وأضاف: "مش قادر اتصور أن حاجة زي دي ممكن تمر مرور الكرام كده عادي.. اللي حصل ده جريمة".


 

وعبرت الفنانة لقاء الخميسي، عن غضبها، وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، "الرحمة الرحمة الرحمة يا بشر، ده مش مقبول إطلاقا كفعل ولا إنه يتعرض على الشاشة".
 

وتابعت: "الحيوان بيخاف ويتألم، ليه يبقى ده فعل عادي، عشان إيه، الرحمة يا بشر مع الإنسان ومع الحيوان، وكل كائن حي، الرحمة علينا".


 

وهاجم الفنان أحمد الشامي، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، المذيعة ريهام سعيد، وكتب: "إحنا بنحاول إن ولادنا اللي لسة في أمل إن يبقى عندهم رحمة وإن إزاي حرام نعمل كده في أي روح، فتعمليها يا ريهام على التلفزيون وكل فريق العمل يوافق وكذلك القائمين على القناة؟ طب أنا مش فاهم ليه؟، إيه الفايدة ؟".


 

ريهام سعيد.. حملة ممنهجة

 

وبعد كل هذا الهجوم الذي طال ريهام سعيد، خرجت لترد على الجميع، من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وعبرت ريهام سعيد، خلال الفيديو، عن حزنها من الهجوم الذي تتعرض له واتهامها بتعذيب الحيوانات من أجل جذب ملايين المشاهدات عبر السوشيال ميديا.
 

وقالت ريهام سعيد: "انا تربيت فى منزل طول عمره فيه حيوانات، وكان عندى سنجاب وقنفذ ونسر، وطلعت الصور بتاعة ابنى امبارح اللى ماسك فيها الحيوانات".
 

وأشارت إلى أن فكرة تجارتها بالحيوانات وأنها انسانة بلا رحمة غير حقيقية خاصة من الأشخاص المقربين منها والذين يعرفون مدى علاقتها وحبها للحيوانات.

 



واعتذرت ريهام سعيد، عن مشهد صور اصطياد الحيوانات التى تسببت فى الأذى لمشاعر جمهور المتابعين.
 

وأوضحت أنها ليست المسؤولة عن هذا المشهد، لكنها أرادت أن تتطرق إلى ملف لم يناقشه الإعلام من قبل، وهو مهنة صيد الحيوانات، لافتة إلى أنها تصور رحلة صيد ذئاب وثعالب فقط".

 

ولفتت إلى أن مهنة الصيد موجودة لأغراض كثيرة منها علمية ومنها تجارية، ووظيفتها  تغطية رحلة الصيد، وأنها لم تكن راضية عن الطريقة وهذا اتضح من تعليقها وتعبيرات وجهها في نهاية الحلقة".
 

وتابعت: "أنا معرفش طريقة الصيد الصح، وطبعا حق الناس تزعل، لكن متبقاش ريهام عملت حلقة لتعذيب الحيوانات عشان تكسب مشاهدة". 

 

وأضافت: "محدش خالص جاب سيرة الصياد ولا طريقة الصيد وكله عليا أنا وانا مالي، والصيادون بيصطادوا الثعالب والذئاب بهذه الطريقة من 50 سنة أبا عن جد، وأنا ماليش علاقة بالصيد". 

 

ووجهت ريهام سعيد رسالة إلى الجمهور: "أنتم شفتوا طريقة الصيد غير مرضية بتعدمونى أنا ليه وانا مخترعتيش الطريقة دى، ولا قلت للصيادين يصطادوا، وانا غطيت حاجة بتحصل بمنتهى الصدق وليه الصدق بيضايق؟ وارجوا من الجمهور عدم تكرار الغلطة وبلاش كل مرة اتظلم واتاخد مع التيار". 

 

اختتمت قائلة: "في شغل ممنهج ضدي، وأنا موقفة بقالى سنة ونص ولسه راجعه البرنامج وعايزة اقدم حاجة كويسة وحاجة هادفة وبحاول ارضى الذوق العام للمشاهد، والبرنامج هادف وبيعالج ناس وبرنامج وطنى وشريف وبيقدم كل ما هو مفيد، والحلقة دى مفيدة جدا لو هتغيير طريقة الصيد، يبقى انا عملت خير كتير للحيوانات".

 

" target="_blank">لمشاهد الفيديو... اضغط هنا

 

من جانبها اعتذرت قناة النهار للمشاهدين ، في بيان عبر صفحتها الرسمية، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، مؤكدة أنها هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.
 

وقالت النهار في بيانها :إن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

 

وشددت القناة على أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان