رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الجمعة 25 يونيو 2021 م | 15 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بهذا اللوك.. آسر ياسين مفاجأة «القاهرة السينمائي»

فيديو| بهذا اللوك.. آسر ياسين مفاجأة «القاهرة السينمائي»

ميديا

آسر ياسين

فيديو| بهذا اللوك.. آسر ياسين مفاجأة «القاهرة السينمائي»

كرمة أيمن 02 ديسمبر 2020 21:44

يخطف النجوم، الأضواء بإطلالتهم خلال مشاركتهم في المهرجانات السينمائية، وإما أن تكون مميزة أو غريبة أو مثيرة، وفي حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42، فاجأ الفنان أسر ياسين، الحضور والجمهور.
 

يطل النجوم في المهرجانات بالزي الرسمي، لكن آسر ياسين؛ خرج عن المألوف وقرر الحضور بلوك "كاجوال" وبالشخصية التي يظهر بها في فيلمه الجديد "الشايب".

 

ودخل أسر ياسين، على السجادة الحمراء، وهو ممسكًا بخوذة موتوسيكل في يده، كما صبغ شعره باللون الأبيض مثلما ظهر بشخصية "الشايب "في مشهد نهاية فيلم "ولاد رزق 2"، وكان بصحبة الفنان سيد رجب، وكان القصد من ذلك هو بداية شخصية الشايب مع عالم "ولاد رزق".

 

وقام آسر ياسين، بتأدية عدد من الحركات الرياضية على السجادة الحمراء أمام عدسات الكاميرات.
 

وبعدها، وزع أوراق من "الكوتشينة" على المتواجدين، تحمل ميعاد عرض الفيلم، الذي تقرر طرحه في العام بعد المقبل 2022.


 

 


يكرم المهرجان، في حفل الافتتاح الكاتب المصري الكبير وحيد حامد؛ ويمنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي؛ بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز.

 

يشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الروائى "الأب ــ The Father"، فى عرض أول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقدم المخرج والكاتب الفرنسى فلوريان زيلر أول تجربة إخراجية له، الفيلم انتاج بريطانى فرنسى، وتمثيل أنتونى هوبكنز، أوليفيا كولمان.

 

تدور أحداث الفيلم حول "أنتونى" الذى يفقد إحساسه بالواقع بينما تتدهور صحته العقلية مع كبر سنه، ويرفض مساعدة الجميع، وخاصة ابنته "آن"، بينما يعانى من الخرف الذى يصبح كابوسا حيا يشككه فى واقع حياته.
 

 فيلم "الأب" مأخوذ عن مسرحية من تأليف فلوريان زيلر، شاركه فى كتابة معالجتها السينمائية السيناريست البريطانى كريستوفر هامبتون، الذى سيتم تكريمه بحفل الافتتاح ومنحه جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، وهى جائزة تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائى بأعمال خالدة، تقديرا لمسيرة مهنية ممتدة استحق عنها الحصول على جائزة الأوسكار، والبافتا، وترشحه لجولدن جلوب.

 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 84 فيلمًا، وتم تقليص العدد مقارنة بالعام الماضي حيث عرض 150 فيلمًا بسبب جائحة كورونا.
 

وكشف مهرجان القاهرة عن أماكن ومواعيد بيع التذاكر وأسعارها، والبداية ستكون من مقر المهرجان الرئيسي بدار الأوبرا، حيث سيتم فتح شباك التذاكر يومي 1 و2 ديسمبر بدءًا من الحادية عشر صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، على أن يتم تغيير مواعيد عمل شباك التذاكر باقي أيام المهرجان ليبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة والنصف مساء، وحدد المهرجان سعر التذكرة العادية 35 جنيها.
 

ويشارك في الدورة 42، أفلام من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض 3 أفلام مصرية عرض أول وهي "حظر تجول"، "عاش يا كابتن"، و"ع السلم"، وتضم المسابقة 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي، و52 فيلمًا عرض أول فى الشروق الأوسط وشمال أفريقيا، و6 أفلام عرض أول عربيًا وأفريقيًا.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان