رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الجمعة 25 يونيو 2021 م | 15 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

بينها فيلم مصري.. أعمال فنية شارك فيها الملاكم مايك تايسون

بينها فيلم مصري.. أعمال فنية شارك فيها الملاكم مايك تايسون

ميديا

بينها فيلم مصري.. أعمال فنية شارك فيها الملاكم مايك تايسون

بينها فيلم مصري.. أعمال فنية شارك فيها الملاكم مايك تايسون

محمد الوكيل 29 نوفمبر 2020 16:06

أعلن الملاكم الأمريكي مايك تايسون، العائد من الاعتزال أمس السبت، أنه سيخوض المزيد من معارك الملاكمة  بعد تعادله مع مواطنه روي جونز جونيور، في أول نزال رسمي بعد عودته للمنافسات، اليوم الأحد.

 

ولا تقتصر أنشطة تايسون على الملاكمة، حيث شارك كذلك في العديد من الأعمال الفنية، منها  مسلسل "Webster"، الذي يُعد أول عمل شارك فيه كممثل، عام 1987، من خلال مشاركته بشخصيته الحقيقية.

 

كما شارك في مسلسل "D.C. Follies"، بشخصيته الحقيقية أيضا، وهو نفس العام الذي كان فيه بطلا عالميا للملاكمة للسنة الثالثة، وشارك في مسلسل الأنيميشن "Mike Tyson Mysteries"، عام 2014، بصوته وظهر بشخصه.

 

وفي مصر، شارك في فيلم "حملة فرعون"، الذي يُعد أول عملٍ لِبطل الملاكمة في مصر، بعد أن تمكّن المنتج أحمد السبكي من التعاقد معه عام 2019.

 

وآخر أعمال تايسون الفنية فيلم "Reality Queen"، عام 2020، حيث شارك بشخصه أيضًا، وُيحضر حاليًا لعملين، الأول فيلم "The Devil May Care"، والثاني فيلم "Soul Business".

وكانت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، قد ذكرت أن بطل العالم السابق للوزن الثقيل مرتين، أكد أنه سيخوض المزيد من المنافسات خلال الأشهر المقبلة، وأنه يحسب نفسه غير محظوظ لأنه لم يستطع الفوز على روى جونز في معركة اليوم.

 

وقال تايسون البالغ من العمر 54 عاما، بعد المعركة التي استمرت لمدة 16 دقيقة: "أنا سعيد لأنني حصلت على هذه الفرصة للعودة للمنافسات، أنا مستمر في المضي قدمًا والقيام بالمزيد من التقدم، بالتأكيد سأفعل هذا مرة أخرى".

 

وكان الملاكم الأمريكي الفائز ببطولة الوزن الثقيل مرتين، قد أعلن عدوله عن اعتزال اللعبة والعودة من جديد للحلبة، حيث خاض مباراة اليوم الأحد ضد مواطنه روي جونز جونيور في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية في مدينة لوس أنجلوس.

 

روي جونز جونيور، البالغ من العمر 51 عاما، فاز بألقاب في الأوزان المتوسط والمتوسط الخفيف والثقيل الخفيف قبل أن يفوز بلقب الوزن الثقيل عام 2003، ليصبح أول بطل وزن متوسط سابق يفعل ذلك في 106 أعوام.

 

ونجح الملاكم الأمريكي مايك تايسون وهو في عمر الـ20 و4 أشهر و22 يوما في الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب. 

كما أنه أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

 

وسيحصل تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.


ووضع تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا، مقابل ست هزائم، ينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل تسع هزائم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان