رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأربعاء 27 يناير 2021 م | 13 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل منعت نقابة القراء بهاء سلطان من الانضمام إليها؟.. الفنان يرد

فيديو| هل منعت نقابة القراء بهاء سلطان من الانضمام إليها؟.. الفنان يرد

ميديا

هل منعت نقابة القراء بهاء سلطان من الانضمام إليها؟.. الفنان يرد

فيديو| هل منعت نقابة القراء بهاء سلطان من الانضمام إليها؟.. الفنان يرد

محمد الوكيل 27 نوفمبر 2020 09:39

لا تزال حالة الجدل قائمة، حول تلاوة الفنان بهاء سلطان للقرآن الكريم، في مقطع فيديو نشره عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وأشُيعت أنباء حول منعه من الانضمام إلى نقابة قراء القرآن.

 

الأمر الذي رد عليه الفنان بهاء سلطان، في بيان نشره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "أود أن أتقدم بالشكر للدكتور أحمد كريمة ونقيب القراء محمد حشاد، وأوضح الالتباس الحاصل حيث إن بعض الصحفيين أخذوا كلامهم على غير محمله، وصدروا للناس أنهم يمنعوني من دخول النقابة، وهذا ما أنفيه نفيًا قاطعًا وجازمًا، وعار كليا عن الصحة".

 

وأضاف: "لذلك وجب أن أوضح أنني لم أطلب يومًا أن أنضم إلى جمعية قراء القرآن الكريم، مع أنه شرف كبير لي، وشرف يتطلع إليه الصغير قبل الكبير".

 

واختتم: "كل اللي يعرفني يعلم إني أبسط من كدا، وإني حبيت أشارك جمهوري جزء من حياتي الخاصة والتي أعتبرها حق من حقوقهم، أن يسمعوا فنانهم المحبوب يشاركهم الابتهالات والتواشيح الدينية، وبعض من آيات القران الكريم الذي يقرأها على مواقع التواصل الإجتماعي، أشكركم للحب والدعم .. وربنا يقدرني وأسعدكم بقدر ما في قلبي لكم".

وكان الشيخ محمد حشاد، نقيب قراء القرآن الكريم، قال إنه لا مانع من انضمام الفنان بهاء سلطان لنقابة القراء، إذا انطبقت عليه الشروط.

 

وذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة"، أن الشروط تتضمن حفظ القرآن، وحسن السمعة والسير والسلوك، وهو ما يشترطه قانون إنشاء النقابة للانضمام إليها.

 

وواصل نقيب القراء: "إذا كان بإمكان الأخ بهاء سلطان أخذ ميعاد والحضور للنقابة لنجلس معه، ونرى ماذا يحفظ من القرآن، ونوجهه بعض التوجيهات".

 

ووصف أداء بهاء سلطان للقرآن، كما سمعه في مقطع قصير، بأنه جيد لكنه بحاجة لتوجيهات، بالنظر إلى أن القراءة ليست مهنته، مُشيرًا إلى أن الابتهال يختلف عن قراءة القرآن المحكمة، وإلى أن القرآن لا يُطوّع للمقامات الموسيقية.

 

وبيّن محمد حشاد أنه لا مانع من مواصلة بهاء سلطان تقديم الأغاني العاطفية إذا انضم للنقابة، بشرط ألّا تكون خارجة عن الآداب العامة، وألّا يغني في حفلات مبتذلة، لما يمثله ذلك من تناقض.

ونشر الفنان بهاء سلطان، مقطع فيديو وهو يرتل قول الحق تبارك وتعالى: "وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِلنَّاسِ عَلى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقاب" الآية 6 سورة الرعد.

 

ولاقى الفيديو استحسانا كبيرا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوه بإطلاق قناة على موقع "يوتيوب"، تتضمن ترتيل القرآن الكريم بصوته، وعددا من الأناشيد الدينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان