رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| كيف أحيا النجوم والجمهور ذكرى وفاة عامر منيب؟

فيديو وصور| كيف أحيا النجوم والجمهور ذكرى وفاة عامر منيب؟

ميديا

الفنان عامر منيب

فيديو وصور| كيف أحيا النجوم والجمهور ذكرى وفاة عامر منيب؟

كرمة أيمن 26 نوفمبر 2020 22:42

"غبت عن العيون ولم تغب عن القلوب".. كلمات مؤثرة كشفت عن المكانة التي حظى بها "ملك الرومانسية" الفنان عامر منيب، في ذكرى وفاته التاسعة، والتي حرص النجوم والجمهور على إحيائها والاحتفاء بالمطرب على المستوى الفني والإنساني.

 

وقال الشاعر الغنائي تامر حسين: "النهارده الذكرى السنوية التاسعة لحبيبى الراحل الخلوق، الفنان عامر منيب الله يرحمه ويغفرله ويبارك فى بناته وأهل بيته".

 

وأضاف: "باقة أزهار، قلب أحمر لأغلى الناس وأكتر الناس المحترمة اللى قابلتهم في حياتي".

 



وأحيت الفنانة إيمي سمير غانم، إحياء ذكرى وفاة الفنان عامر منيب التاسعة، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور "إنستجرام".

 

ونشرت إيمي، صورة من طفولتها تجمعها بعامر منيب وشقيقتها دنيا سمير غانم.، وعلقت عليها: "الله يرحمه و يغفرله يارب.. بحبه جدًا".


 

وكتبت الفنانة دينا فؤاد: "مهما عدت السنين، لا ننسى الناس الطيبة الأصيلة، ربنا يرحمك".

 

 

وتذكر رواد السوشيال ميديا، أغاني وأفلام الفنان عامر منيب، كما أثنوا على موهبته واختياره لكلمات أغانيه وأعماله.

 

 

 

 

 

 

رحل الفنان عامر منيب، عن عالمنا محدثا صدمة كبيرة لأصدقائه وزملائه في الوسط الفني، بعد صراع مع مرض السرطان، بعدما أوجد لنفسه مكانة في الوسط الغنائي وقدم أعمالا عديدة لا تزال تعيش بيننا إلى الآن.

 

ولد عامر منيب بحي الدقي في الثاني من سبتمبر 1963، وهو حفيد الفنانة الراحلة ماري منيب.
 

عاش عامر منيب، فترة صراع بين موهبته وطريق الفن وبين عمله الأكاديمي، فبعد تخرجه من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1985 بتقدير جيد جدًا، أصبح معيدًا بالجامعة، وفي عام 1987 جاءته فرصة السفر إلى أستراليا للحصول على الدكتوراه والعمل بإحدى الجامعات هناك.

بالتوازي، لاحت له فرصة الفن في رمضان 1987، أثناء تناوله السحور مع أصدقائه في أحد الفنادق حيث تصادف وجود عدد من كبار الفنانين هم: "فاروق الفيشاوي، محمود ياسين، نور الشريف والموسيقار حلمي بكر"، وألح عليه زملاؤه للغناء فأدى أغنية "الفن" للموسيقار عبد الوهاب.

 

خلقت تلك الأغنية حالة من الإعجاب لدى الحضور بصوت منيب، وعلى الخصوص الموسيقار حلمي بكر، الذي أيقن أن تلك الحنجرة ﻻ يمتلكها سوى فنان يستحق أن يضاف إلى الوسط الفني، وتحدث معه على انفراد وشجعه بشدة، وأخبره أن أمامه مستقبل كبير في الفن إذا أثقل موهبته بالدراسة.

 

 

مزق جواز سفره

 

استمع عامر منيب، لنصيحة الموسيقار حلمي بكر، بعدم السفر خارج مصر، وعقب عودته للمنزل مزق تذكرة السفر.

 

وفي اليوم التالي خضع بشكل كامل لدروس عاطف عبد الحميد، أستاذ الموسيقى الشهير لآلة العود وعميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

 

وبعد أن أثقل موهبته بالدراسة كون فرقة موسيقية صغيرة انتقل بالغناء بها في الفنادق الكبرى، ولم يكن له أغانٍ خاصة به بل كان يقدم أشهر أغاني عبد الحليم حافظ وحقق بها شهرة داخل الوسط.

 

كانت تلك المراحل هي عامل التشجيع الذي حصل عليهه عامر منيب، ليصدر بعد ذلك أول ألبوم غنائي له عام 1990 بعنوان "لمحي" على نفقته الخاصة، بعد أن باع سيارته واستدان من أصدقائه ﻹنتاج الألبوم.

 

كان هذا الألبوم هو فاتحة الخير على منيب حيث رحبت به العديد من شركات الإنتاج، لتتوالى ألبوماته، ومن أشهرها "أيام وليالي، أول حب، حظي من السما، وياك، حب العمر، علمتك، فاكر".


 

من الأغاني للتمثيل

إلى جانب الغناء، خاض عامر منيب تجربة التمثيل، حيث شارك بعدد من الأفلام السينمائية، ونوّع في الأدوار والشخصيات التي قدمها.

 

بدأ ببطولة فيلم "سحر العيون" مع الفنانة نيللي كريم، ومن ثم قدم عدة أفلام تحمل جميعها الطابع الرومانسي مثل "كميو و أنتيمو، الغواص، وكامل الأوصاف".

 

سحر العيون

كانت البداية مع فيلم "سحر العيون" عام 2002، فيلم كوميدي رومانسي قدم فيه عامر شخصية "كريم شلش" مخرج إعلانات يتأثر بسبب السحر ويتعرض للعديد من المواقف الكوميديةوشارك في بطولة الفيلم نيللي كريم وحلا شيحة ومحمد لطفي.


 

كيمو وأنتيمو

عام 2004،  قدم عامر منيب، ثاني بطولاته السينمائية، وظهر في شخصية المطرب الشاب الذي يسعى إلى الشهرة ويمر بصعوبات ومواقف عديدة خلال رحلته، وشاركه في بطولة فيام "كيمو وأنتيمو" طارق عبد العزيز ومي عز الدين ووحيد سيف.

 

 

2006

شهد عام 2006، مشاركة الفنان عامر منيب في بطولة فيلمين، الأول "كامل الأوصاف" مع الفنانة حلا شيحة، ولعب دور العاشق الرومانسي الذي يعجب بفتاة من النظرة الأولى وتجمعهم الصدفة أكثر من مرة.

 

 

وشهد نفس العام آخر بصمات عامر منيب الفنية، وكانت فيلم "الغواص" ويحكي عن رحلة غواص شاب يعاني من مرض يمنعه من الغوص مجددًا، لكنه يقرر أن يخوض مغامرة صعبة بكسر رقم قياسي في الغوص متحديا مخاوفه.

 

خطف الموت عامر منيب في عز تحقيقه لحلم الشهرة والنجاح، حيث توفي صباح يوم السبت 26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان دام أكثر من عامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان