رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الأحد 17 يناير 2021 م | 03 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اختفاء الشهود و مسح الأدلة.. جدل جديد حول قضية اقتحام فيلا نانسي عجرم

فيديو| اختفاء الشهود و مسح الأدلة..  جدل جديد حول قضية اقتحام فيلا نانسي عجرم

ميديا

نانسي عجرم وزوجها

فيديو| اختفاء الشهود و مسح الأدلة.. جدل جديد حول قضية اقتحام فيلا نانسي عجرم

سارة القصاص 26 نوفمبر 2020 15:20

يستمر جدل قضية اقتحام فيلا الفنانة نانسي عجرم الذي حدث في بداية عام 2020، وبعد الحكم الصادر منذ أيام على زوج  النجمة الدكتور فادي الهاشم، خرج محامي دفاع القتيل وأعلن عدد من المفاجآت.

 

 

وعلق محامي دفاع عن قتيل فيلا نانسي عجرم "جمال الغيث" على الحكم الذي صدر مؤخرا :" مسار القضية لم يتغير لكن القضاء لم يشرح الدفاع المشروع  في حيثيات الحكم لأنه له شروط"، مشيرا إلى أنه  لم نستطع العمل في ظل ظروف كورونا بالإضافة لعدم معرفتهم بعض التفاصيل لأن التحقيقات سرية.

 

 

 

وأكد أنه يرى القتيل ضحية ، وطرح عدد من التساؤلات حول القضية،  قائلا :" لماذا لم تتعاون معنا الشرطة والنيابة وتم محو جميع الأدلة في يوم الواقعة وكان لدينا شهود بأن القتيل عمل لديهم لمدة 3 أيام لكنهم اختفوا "، مشيرا إلى أن الجهات المعنية لم تتعاون معهم.

 

 

بينما رد الكاتب الصحفي اللبناني سعيد الحريري على محامي القتيل ، معلقا :" أين هم هؤلاء الشهود وخاصة أنه هناك فترة طويلة مرت منذ بداية القضية"، ليرد المحامي أنه يحاول التواصل معهم لكن الكورونا صعبت الأمر، لأنه يتواجد في سوريا.

 

 

 

ومنذ أيام، أصدر قاضي التحقيق الأول بجبل لبنان، نقولا منصور، قراره القضائي تجاه الدكتور فادى الهاشم، حيث قضى بإدانة زوج نانسي عجرم بجناية القتل استنادا على المادة 547  مضافا على المادة 228 من قانون العقوبات، وتتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاماً، وتم إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات.

 

تنص المادة 547 أنه: "من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، تكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

 

لكن حكم القضاء لم يستند فقط على المادة "547"، لكن إضافتها على المادة 228 من قانون العقوبات اللبناني التي تعطي أسبابًا تخفيفية حتى يعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعًا عن النفس.


وتنص المادة 228: " لا يعاقب الفاعل على فعل فرضته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسميًا محدقاً لم يتسبب هو فيه قصدًا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر". 


وعلق محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، وقال إنهم كانوا يتوقعون حكمًا بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيًا الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله "فادي" في التحقيقات". 

 

 

وفي 5 يناير 2020، فجع حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم، الوسط الفني والجمهور، الذي انتهى بمقتل السارق على يد زوجها "فاد الهاشم"، بعدما أطلق عليه 18 رصاصةن لتتصدر الحادث وسائل الاعلام ثم نصبح قضية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان