رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| «إسكندرية زمان».. لوحات تعيد الحياة لعروس المتوسط

صور| «إسكندرية زمان».. لوحات تعيد الحياة لعروس المتوسط

ميديا

لوحة من معرض "إسكندرية زمان"

صور| «إسكندرية زمان».. لوحات تعيد الحياة لعروس المتوسط

كرمة أيمن 25 نوفمبر 2020 21:17

يضع الفنان التشكيلي ياسر جعيصة، اللمسات النهائية لأحدث معارضه الفنية بعنوان «إسكندرية زمان» والذي يقام في الفترة من 6 حتى 19 ديسمبر المقبل 2020 بقاعة جاليري النيل بالزمالك.

 

يضم المعرض 65 لوحة بالألوان الزيتية متعددة المقاسات، من الصغيرة وحتى اللوحات الضخمة مقاس 2 متر طول وعرض 150 سم.

وقال الفنان ياسر جعيصة، إنّه قرر أن يقص علي محبي الفن التشكيلي حكاية تحول الماضي إلى صور، صور قديمة بالأبيض والأسود وتظلّ تلك الصور عالقة بالأذهان. 

 

وأشار جعيصة، إلى أنّ كل منا مرتبط بماضيه بصور وبحكايات، صور باهتة وصور أبيض وأسود، فكيف لهذه الصور أن تشعل الذكريات وراء تلك الصور حتي وإن لم تعشها، فقط بمجرد رؤيتها تتخيل حكايات تجوب تلك الاماكن، فتتحوّل الأبنية إلى حكايات، وسيارات قديمة تجوب الشوارع تحمل أناسًا أمضوا بها أسعد ذكرياتهم.

 

وأوضح أنّه حول تلك الحكايات إلى واقع حديث ملموس وذلك برسم حياة تدب فيها لكن بصورة حديثة «حياه ملونة حديثة»، ومن أجل ذلك بحث وشاهد مئات الصور عن مصر، وتحديدًا القاهرة والإسكندرية وكان قراره أن يرسم شوارع الإسكندرية، ويعيد شوارعها للحياة.  

 

 

ويرى الفنان ياسر جعيصة، أن التحدي الأكبر هو خامة الألوان الزيتية لأنه أول مرة يمارس هذا النوع من الرسم، فأضفت الألوان الزيتية بهجة ورقي إلى اللوحات واكسبت الشوارع طابع الحداثة، وساهمت الألوان في إظهار بهجة ورقي حياة لاتزال موجودة بداخلنا.


 

 

 

يشار إلى أن الفنان التشكيلي ياسر جعيصة بدأ مسيرته الفنية عام 1992، أثناء دراسته بكلية الفنون الجميلة قسم الرسوم المتحركة. 

 

عمل بالصحافة كرسام كاريكاتير بمؤسسة روز اليوسف وجريدة الأهرام ومجلة المجلة بلندن وكذلك جريدة المصري اليوم وعدة صحف عربية ودولية، وحصل على لقب رسام العام 2016، من مؤسسة IBBY الدولية.

أقام جعيصة خمس معارض من قبل كانت بالألوان المائية وتميز وتفرد بهذه الخامة الصعبة للغاية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان