رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أول تعليق من «المهن التمثيلية» على أزمة تطبيع محمد رمضان

فيديو| أول تعليق من «المهن التمثيلية» على أزمة تطبيع محمد رمضان

ميديا

محمد رمضان

فيديو| أول تعليق من «المهن التمثيلية» على أزمة تطبيع محمد رمضان

كرمة أيمن 22 نوفمبر 2020 20:44

أثار الفنان محمد رمضان، غضب واستياء جموع الشعب المصري والعربي بصورة له مع فنانين إسرائيلين، لتُوجَّه له اتهامات بالتطبيع مع دولة الاحتلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ورغم تعليق الفنان أشرف زكي، على أزمة محمد رمضان، وأنّه سوف يستمع منه أولًا حول الواقعة، لمعرفة ملابسات هذه الصورة، مؤكدًا أنّه يحاول الوصول لمحمد رمضان لسماع وجهة نظره، قبل اتخاذ إجراء ضده. 

 

لكن بعد موجة الغضب التي انفجرت عبر السوشيال ميديا، نشرت نقابة المهن التمثلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانًا توضيحيًا للتعقيب على أزمة صورة الفنان محمد رمضان مع فنان إسرائيلي.

وجاء في البيان: مجلس نقابة المهن التمثيلية، تابع بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقع وطني وقومى يمثل جموع الفنانين والمبدعين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب".

 

وأضاف: "مجلس نقابة المهن التمثلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل، ليؤكد أولًا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطينى الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

 

وتابع: "المجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التى تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافى والفنى من قضية التطبيع، علمًا بأنّ مجلس النقابة يحتفظ في اتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة".

 

واختتم قائلًا: "ندعو إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدا الاثنين 5.00 مساء لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن".

 

 

 

وجمعت الصورة الفنان محمد رمضان مع مطرب إسرائيلي يدعى "عومير آدام"، وكان الإعلامى الإماراتى حمد المزروعى، قد نشر  الصورة عبر "تويتر" وعلق عليها:"أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في اسرائيل في دبي".

 

ولم يتجاهل محمد رمضان، تلك الضجة في بادئ الأمر، لكن بعد نشره مقطع فيديو ليرد به عن اتهامات التطبيع، قام بحذفه. 

 

وقال رمضان في التسجيل الصوتي الذي قام بحذفه بعد نشره عبر حسابه على "انستجرامط: "ردًا على الصورة المتداولة: "لا اعلم ولا اسئل كل جنسية كل واحد اتصور معاه، اي انسان بيتصور معايا مادام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله على لونه ولا جنسيته ولا دينه". 

 

وأضاف رمضان في التسجيل الصوتي المحذوف: "كلنا بشر وكلنا ربنا خلقنا عز وجل واحد أحد لا إله إلا هو الحي القيوم، أنا معرفش أنا بتصور مع مين، واللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه ، ثقة في الله نجاح". 

 

وبعدها، ظهر محمد رمضان، في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، برفقة شاب فلسطيني، وعلق قائلاً: "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني، وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق".

 

وتابع: "تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الألف لإيقاف نجاحي وشعبيتي، ثقة في الله نجاح".

 

 

 

يذكر أن، الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قال إنه تواصل مع رمضان هاتفيا، وقال له نصا: "أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

 

وأضاف زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي.. ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي"، مشيرًا إلى أنه سيستدعي رمضان رسميا إلى النقابة ويطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان