رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد «أحضان الإسرائيليين».. ماذا قال نجوم الفن عن محمد رمضان؟

بعد «أحضان الإسرائيليين».. ماذا قال نجوم الفن عن محمد رمضان؟

ميديا

محمد رمضان مع ضياء سبع

بعد «أحضان الإسرائيليين».. ماذا قال نجوم الفن عن محمد رمضان؟

محمد الوكيل 22 نوفمبر 2020 14:47

تعرض الفنان محمد رمضان لهجوم حاد بعد انتشار صور له مع شخصيات "إسرائيلية"، وهم: الفنان إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم ضياء سبع.

 

وأثارت الصورة غضب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك رفض بعض الفنانين موقف رمضان مستنكرين ما قام به. 
 

وعلق الفنان محمد علي رزق قائلا: "أعداء وهيفضلوا أعداء.. والاتفاقيات دي حبر على ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم.. لكن اللي في القلب في القلب ليوم الدين".

فيما قال الفنان مصطفى درويش عبر حسابه بـ"فيسبوك": "ذكاء رمضان ميخليهوش يعمل ده عن قصد أو علم ودي وجهة نظري"، وتابع ردًا على الجمهور: "كل واحد مسؤول عن تصرفاته ما احنا مش نجوم مجتمع ببلاش لا عشان نخلي بالنا من كل كبيرة وصغيرة ده الطبيعي"

واستعان الفنان محمد جمعة بأبيات شعر للراحل أمل دنقل من قصيدة "لا تصالح"، قائلاً: "لا تصالح ولو منحوك الذهب.. أترى حين أفقأ عينيك ثم اثبت جوهرتين مكانهما.. هل تري؟ هي أشياء لا تشترى".

وكان المخرج خالد يوسف قد علق قائلا: "محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومر أدام، على صفحة إسرائيل بالعربية ترى هذه الصورة، الحمد لله إن ما يقرب عشرون علامة عبوس بدلًا من الإعجاب وما يقرب من تسعة آلاف تعليق ولا يوجد بينهم ثلاثة تعليقات ترحب بهذه الصورة المهينة للفن العربي الذي شكل وجدان أجيال على العداء للصهونية، العار لمن يطبع ومن يهادن ومن ينسى، المجد للمقاومة والرابضين على أبواب القدس، فلسطين عربية".

وكان الصحفي والناشط الإماراتي حمد المزروعي قد نشر صورة تجمعه مع رمضان ومغني إسرائيلي، ولاقت حفاوة كبيرة من الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية، مثل صفحة أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي.

وبعد انتشار الصورة، نشر رمضان فيديو من دبي، عبر حسابه على "انستجرام"، وعلق قائلاً: "لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان"، وهو ما اعتبره المتابعون بمثابة الرد الأول على ظهوره مع آدام، لكنه ما لبث أن حذف الفيديو بعد دقائق من نشره.

ومن ناحية أخرى، قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه تواصل مع رمضان هاتفيا، وقال له نصا: "أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

 

وأضاف زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي.. ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي"، مشيرًا إلى أنه سيستدعي رمضان رسميا إلى النقابة ويطالبه بنشر بيان رسمي لإيضاح الحقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان