رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد صور التطبيع.. هجوم حاد على محمد رمضان ودعوات لمقاطعة أعماله

بعد صور التطبيع.. هجوم حاد على محمد رمضان ودعوات لمقاطعة أعماله

ميديا

محمد رمضان مع مع مطرب إسرائيلي بدبي

الفنان يرد ويتراجع..

بعد صور التطبيع.. هجوم حاد على محمد رمضان ودعوات لمقاطعة أعماله

مصطفى محمد 22 نوفمبر 2020 07:08

حالة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، منذ مساء أمس السبت، بعد انتشار صور للفنان محمد رمضان مع كل من الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع.

 

وعلق المخرج خالد يوسف، على تلك الصور، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشر صورة لإحدى الصفحات الإسرائيلية المعلقة على صورة رمضان.

 

وكتب يوسف: "محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومر أدام، على صفحة إسرائيل بالعربية ترى هذه الصورة، الحمد لله إن مايقرب عشرون علامة عبوس بدلًا من الإعجاب وما يقرب من تسعة آلاف تعليق ولايوجد بينهم ثلاثة تعليقات ترحب بهذه الصورة المهينة للفن العربي الذي شكل وجدان أجيال على العداء للصهونية، العار لمن يطبع ومن يهادن ومن ينسى، المجد للمقاومة والرابضون على أبواب القدس، فلسطين عربية".

 

 

فيما كتب هاني عزب الناقد الفني : "للأسف مبررات سخيفة ولا تليق بشخص مُدعي إنه نمبر 1 ووضح حالة الجهل الكبيرة اللي بيعاني منها".


وأضاف: "تبرير رمضان بأنه مش هيسأل أي حد عن هويته قبل التصوير معاه يدل على الجهل، كان ممكن تعتذر عن انتشار الصور بدل من المكابرة والتبرير السخيف".


وتابع: "طول الوقت محمد رمضان مُدعي إنك مثقف وانك واعي وفي الآخر تقول مش عارف مين اللي معاك فده يدل على الجهل، الصورة كانت في حفلة خاصة وده واضح من تواجد أكتر من شخص إسرائيلي في الحفل ومعاك إعلامي إماراتي ولو مكنش قالك الحقيقة وضحك عليك فده بسبب جهلك".

 

وأوضح: "عادة يا محمد يا رمضان وانت بتتصور مع الفانز بتعمل بصوباعك رقم 1 مش بتحضنهم الحضن للناس اللي نعرفهم، صورك مع الإسرائليين نقطة سودة في مشوارك الفني ولا تغتفر ولا تُنسي مع مرور الوقت".


واختتم الناقد الفنى تعليقه: "صحيح نسيت أقولك مبروك على الإقامة الذهبية في دبي والرخصة والعربية وكل الهدايا".

 

 

فيما كتب حساب باسم ليلى علي: "ياجماعة الخير لا تهتموا باخبارة احسن حاجة نعملها نتجاهل كل اخبارة وزي ماعملتم لة شهرة بالتجاهل ننزلة في القاع انسان زبالة".

 

 

فيما طلب حساب باسم محمود خالد، من فصل محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية وكتب: "ده اقل واجب والمفروض لو البلد حابة تاخد الموضوع جد يتفصل من نقابته ويتمنع اعماله".

 

 

فيما ترى عبير حازم، أن صور الفنان مع الإسرائليين مدبرة، وليست صدفة كما قال محمد رمضان، بهدف استخدام محمد رمضان ليمهد للجيل الجديد من الشباب وخاصة من محبيه، يتقبلوا اسرائيل، بحسب ما كتبت.

 

وكتبت على صفحتها بموقع"فيسبوك": "اللي حصل مقصود ومدبر.. والمقصود بيه الجيل الجديد المتابع لمحمد رمضان لتمهيده ليتقبل اسرائيل والمواطن الإسرائيلي .. ودة لأنهم جيل جديد إيمانه بأن إسرائيل عدوا أضعف من الاجيال اللي قبله .. ربوا ولادكم وفهوهم أن إسرائيل عدو ما تتمناش لمصر الخير .. واطماعهم في سينا اعتقاد ديني ما بيتخلوش عنه .. هما بيربوا ولادهم كدا .. ما تميعوش انتوا ولادكم".

 

 

بدوره علق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وقال إنه شاهد صورة رمضان المتداولة، وأنه لم يتخذ إجراء ضده، إلا بعد التواصل معه لمعرفة ملابسات هذه الصورة، مؤكدا أنه يحاول الوصول لمحمد رمضان لسماع وجهة نظره.

 

من جانبه، حذف محمد رمضان، تسجيل صوتي له يوضح من خلاله حقيقة الصورة المتداولة له مع الفنان الإسرئيلي عومر آدام، التي جابت مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت ضجة كبيرة.

 

 

وقال رمضان في التسجيل الصوتي الذي قام بحذفه بعد نشره عبر حسابه على انستجرام  ردُا على الصورة المتداولة: "لا اعلم ولا اسئل كل جنسية كل واحد اتصور معاه، اي انسان بيتصور معايا مادام بشر بتصور معاه، عمري في حياتي ما بسأله على لونه ولا جنسيته ولا دينه". 

 

وأضاف رمضان في التسجيل الصوتي المحذوف: "كلنا بشر وكلنا ربنا خلقنا عز وجل واحد أحد لا إله إلا هو الحي القيوم، أنا معرفش أنا بتصور مع مين، واللي بيطلب يتصور معايا بتصور معاه ، ثقة في الله نجاح". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان