رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد فوزه بجائزة السعفة الذهبية.. ماذا تعرف عن فيلم «ستاشر»؟

بعد فوزه بجائزة السعفة الذهبية.. ماذا تعرف عن فيلم «ستاشر»؟

ميديا

بعد فوزه بجائزة السعفة الذهبية.. ماذا تعرف عن فيلم «ستاشر»؟

بعد فوزه بجائزة السعفة الذهبية.. ماذا تعرف عن فيلم «ستاشر»؟

محمد الوكيل 30 أكتوبر 2020 15:20

فاز الفيلم المصري القصير "ستاشر"، بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 73، ويعد أول فيلم مصري قصير يشارك بالمسابقة الرسمية منذ 50 عامًا.

 

وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء، الذي عبر عن سعادته وفخره، وأن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى، ويدور الفيلم حول "آدم" الذي يقرر بعد انقطاع علاقته بحبيبته لأكثر من ثمانين يومًا، خوض الطريق الصعب للوصول إليها مجددًا.

وبدأ المخرج سامح علي العمل على الفيلم منذ عام 2018، ثم تواصل مع المؤلف محمد فوزي ليبدآن رحلتهما مع الفيلم، وأجرى اختبارات لاختيار بطل العمل وبحث وسط 200 شخصا ولم يعجب بأحد.

 

وكانت الصدفة سببًا لعثور سامح علاء على الممثل سيف حميدة بطل الفيلم، بعد انتهاء "الكاستينج" وعدم عثوره على الممثل الذي يريده، وجد جهاز كمبيوتر به "كاستينج" لشباب وأعجب بسيف.

 

واتفق بطل الفيلم سيف حميدة في 10 دقائق ليقوم ببطولته، وتم التصوير على مدار 4 أيام، وتدور قصة الفيلم حول شاب عمره 16 عاما، فيمًا يبلغ عمر البطل سيف حميدة 21 عامًا.

 

وامتنع بطل الفيلم عن الطعام لأيام، حتى يصل إلى شكل الإرهاق والتعب الذي تحتاجه الشخصية، ويُعد العمل أول فيلم روائي مصري، يشارك بمهرجان كان السينمائي، منذ 50 عاما، وفاز بجائزة السعفة الذهبية في كان ليكون إنجازا للسينما المصرية.

 

ويشارك الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، كما فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي في دورته الـ 42، أول أكتوبر.

 

وفيلم "ستاشر" ثاني أفلام المخرج سامح علاء، وهو مخرج شارك من قبل في مهرجان تورنتو عام 2017 بفيلم "خمستاشر" وعرض في مهرجان زاوية وحصل على عدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان