رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مصر تفوز بالسعفة الذهبية.. «ستاشر» أفضل فيلم قصير بمهرجان كان

مصر تفوز بالسعفة الذهبية.. «ستاشر» أفضل فيلم قصير بمهرجان كان

ميديا

المخرج سامح علاء يفوز بسعفة مهرجان كان

مصر تفوز بالسعفة الذهبية.. «ستاشر» أفضل فيلم قصير بمهرجان كان

كرمة أيمن 29 أكتوبر 2020 22:44

اقتنص الفيلم المصري القصير "ستاشر" جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 73، ويعد أول فيلم مصري قصير يشارك بالمسابقة الرسمية منذ 50 عامًا. 

 

وتسلم الجائزة المخرج سامح علاء، الذي عبر عن سعادته وفخره، وأن الكلمات لا تسعفه للتعبير عن شعوره بهذه الجائزة الكبرى.

 

يدور فيلم "ستاشر" حول آدم الذي يقرر بعد انقطاع علاقته بحبيبته لأكثر من ثمانين يومًا، خوض الطريق الصعب للوصول إليها مجددًا.

 

الفيلم من إنتاج مصري فرنسي مشترك للمنتجين "مارك لطفي" و"محمد تيمور" ومطور السيناريو السيناريست "محمد فوزي"، ومن إخراج سامح علاء.


وقال المنتج مارك لطفي، في تصريحات سابقة، إن المخرج سامح علاء يعتمد في فيلم "ستاشر" على تكثيف الدراما  في الصورة و من خلال تكويناته حكي قصة مركبة بتلقائية وبساطة، لافتًا إلى أنه يتوقع أن يكون من أهم المخرجين في مصر قريبًا

فيلم "ستاشر" ثاني أفلام المخرج سامح علاء، وهو مخرج شارك من قبل فى مهرجان تورنتو عام 2017 بفيلم "خمستاشر" وعرض فى مهرجان زاوية وحصل على عدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

 


 

يشار إلى أن الفيلم المصري "ستاشر" للمخرج والسيناريست سامح علاء، أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى في أيًا من أقسام المهرجان، بعد أن حصد يوسف شاهين جائزة اليوبيل الذهبي للمهرجان عن مجمل أعماله.

يذكر أن، فيلم "ستاشر" حصل من قبل علي جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي، كما حصل على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الخامسة والثلاثين، ويعتبر مهرجان "نامور" الأهم في بلجيكا، ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا، لتصبح جائزة السعفة الذهبية ثالث جوائز الفيلم. 

 

اعلان

اعلان