رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

«فارس القمر» يأخذ محمد دياب إلى العالمية .. ماذا تعرف عنه؟

«فارس القمر» يأخذ محمد دياب إلى العالمية .. ماذا تعرف عنه؟

ميديا

محمد دياب

«فارس القمر» يأخذ محمد دياب إلى العالمية .. ماذا تعرف عنه؟

سارة القصاص 29 أكتوبر 2020 13:43

تصدر المخرج والمؤلف محمد دياب ، مؤشرات البحث في جوجل ، وذلك بعد انتشار عدد من الأخبار حول اختياره لإخراج فيلم عالمي.

 

 

فأحدث اختيار شركة "مارفيل" العالمية لمخرج مصري لتقديم  فيلمها القادم ، والذي يتناول قصة عن أحد الأبطال الخارقين، ضجة كبيرة جدا ، حيث يحمل عنوان  "فارس القمر أو MOON KNIGHT ".

 

 

من المقرر أن يعرض على منصة  الشهيرة Disney بلس، ويتناول المسلسل قصة مارك سبكتور، مرتزق سابق يحارب الجريمة بفضل امتلاكه قوى إله القمر المصري كونشو.

 

 

 

 

محمد دياب المخرج 

 

ليست هذه المرة الأولى التي يخوض فيها محمد دياب تجربة الإخراج السينمائي، فسبق وقدم فيلم "678 " وهو من اشهر الأعمال التي تناولت قضية التحرش الجنسي.

 

 

ويطرح الفيلم  قصص ثلاث نساء من طبقات اجتماعية مختلفة؛ هن: "فايزة، ونيللي، وصبا" اللاتي يُواجِهن المشكلة نفسها، ويتبع الفيلم النسوة الثلاثة المحبطات ويسجل فتور السلطات إزاء مطالبهن، وشارك في  بطولته كل من  بشرى،نيللي كريم،ماجد الكدواني، باسم سمرة،أحمد الفيشاوي"."

 

 

وفي 2016، قدم الفيلم الذي شارك في مهرجان كان السينمائي الدولي "اشتباك" وهو عمل  مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.


وتدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد مساحتها بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا. 

 

 

محمد دياب المؤلف

 

أما على مستوى الكتابة قدم  محمد دياب عدد من الأفلام التي لا تنسى وحققت نجاحات ساحقة في السينما أشهرها :" 

 فيلم الجزيرة للنجم أحمد السقا، كما قدم سيناريو فيلم ألف مبروك للنجم أحمد حلمي والذي يعتبر من أشهر أعمال الفنان الكوميدي، فضلا عن "فيلم بدل فاقد" هو فيلم الإثارة والغموض الشهير لأحمد عز ومنة شلبي .

 

كما شارك أخوته في كتابة مسلسل "طايع" الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في رمضان قبل الماضي، وكان أول تجارب النجم عمرو يوسف في الدراما الصعيدية.

 

 

 

 

 

مشاركات عالمية سابقة 

 

في 2017 ، أعلن المخرج المصري محمد دياب، عن اختياره كعضو دائم في لجنة التصويت على الأفلام المتنافسة على جوائز "الأوسكار".

 

ونشر دياب رابط لموقع الأوسكار وكتب "الحمد لله، تم اختياري كعضو دائم بلجنة الأوسكار مما سيمكنني بالتصويت علي الأفلام الفائزة بالأوسكار بدايه من ٢٠١٨".

 

كما شارك مهرجان "كان" السينمائي كعضو في لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"،  بدورته الـ70 .

 

 

 

شارك صديقه المخرج عمرو سلامة خبر إنضمامه لشركة مارفيل وعلق :"أبطال الجمهورية عدوا حدود العالمية".

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان