رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة اعتذار محمد منير عن مهرجان الموسيقى العربية

حقيقة اعتذار محمد منير عن مهرجان الموسيقى العربية

أدهم المصري 27 أكتوبر 2020 13:35

أيام قليلة وتنطلق دورة جديدة من مهرجان الموسيقى العربية الذي تقام فعالياته في دار الأوبرا، بمشاركة عدد كبير من كبار المطربين.

 

وتواصلت مصر العربية مع رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر؛ ليؤكد أنه لم يتم التواصل مع الكينج محمد منيرلإحياء إحدي حفلات المهرجان، مشيراً إلى أن محمد منير يعتبر قامة فنية كبيرة، ووجوده عنصر مهم.

 

وكان الكينج محمد منير قد أحيا أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية في الدورة السابقة على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وظهر الكينج وقتها في الحفل وهو جالسا على كرسى بسبب إصابته بانزلاق غضروفي، وأهدته إدارة المهرجان درع تكريم عن مشواره الفني، وبدأ الحفل بأغنية "يا ليلة عودي تاني" واختتمها بالسلام الوطني.

 

كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

 

ومن  أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح.

 

وتقام الحفلات هذا العام وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية والطبية بسبب كورونا، تزامنا مع جهود الدولة لاستعادة الشكل الطبيعي للحياة فى مصر، وتماشياً مع قرارات مجلس الوزراء المرتبطة باستئناف عمل المحافل والمهرجانات الفنية.

 

وتفتح دار الأوبرا المصرية أبوابها للجمهور بدورة استثنائية من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، لتتحدى فيروس كورونا الذي نال من صناعة الترفيه والمهرجانات الفنية.

 

وعلى مدار 10 أيام متتالية، تقدم مسارح الأوبرا، عددا من الفعاليات التي تبدأ من 1 نوفمبر وتستمر حتى 10 نوفمبر 2020.

 

ويشارك في الدورة الـ29، ما يقرب من  93 فنانا من 5 دول عربية هم: "مصر، لبنان، الأردن، العراق وتونس"، وتقام الحفلات في مسارح الأوبرا في القاهرة  وأوبرا الأسكندرية ودمنهور.

 

وتضم الدورة 28 حفلا غنائيا، بجانب المؤتمر العلمي الذى يقام تحت عنوان "مستقبل الموسيقى العربية.. ما بعد الأزمة" ويهدف الى مناقشة الرؤى المستقبلية للموسيقى العربية بعد جائحة كورونا التى أحدثت تغييراً جذرياً لكل الممارسات الحياتية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان