رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. فنانات أثرن الجدل بسبب تصريحاتهن بمهرجان الجونة

فيديو.. فنانات أثرن الجدل بسبب تصريحاتهن بمهرجان الجونة

ميديا

رانيا يوسف وياسمين صبري.. فنانات أثرن الجدل بسبب تصريحاتهن بمهرجان الجونة

فيديو.. فنانات أثرن الجدل بسبب تصريحاتهن بمهرجان الجونة

محمد الوكيل 27 أكتوبر 2020 11:55

بعيدًا عن الإطلالات النسائية والرجالية والتي تباينت بين الغرابة والجرأة، تسببت بعض الفنانات في حالة من الجدل، بسبب تصريحاتهن ضمن فعاليات الدورة الرابعة بمهرجان الجونة السينمائي، والتي انطلقت الجمعة الماضية.

 

وتحدثت الفنانة رانيا يوسف، خلال حضورها فعاليات مهرجان الجونة، عن انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن البشر لابد أن يتكاتفوا للقضاء عليه.

 

وتابعت: "أنا مبسوطة جدا إنهم عملوا المهرجان، وشايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، إحنا مش هنحارب الكورونا؟ نحاربها ونتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية".

 

ونشرت رانيا يوسف مقطع الفيديو الذي قالت فيه هذه التصريحات، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، وعلّقت: "يا جماعة قصدي إننا قادرين نحارب أي حاجة طول ما إحنا أقوياء هنحارب كل حاجة، هزروا يا جماعة مش كده".

كما تصدرت الفنانة ياسمين صبري، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عدد من التصريحات المثيرة للجدل التي أدلت بها على هامش مشاركتها في مهرجان الجونة.

 

ومن التصريحات التي أثارت الجدل حديثها عن فيروس كورونا، في أحد اللقاءات، قائلة إنها لا تخاف كورونا، معلقة: "يمكن جالنا وراح.. لأنه بديهي.. واللي ياخده ياخده.. واللي يكمل يكمل.. البقاء للأقوى".

 

وأثارت ياسمين الجدل كذلك بسبب تصريحاتها حول قضايا المرأة، قائلة: "أنا بحب المرأة وبحب أعمل حاجات عنها، لكن مفيش قضية أوي ندافع عنها، أنا بحب الحاجات اللي ممكن الست تمر بيها كل يوم، ونضعها في فيلم أو مسلسل".

 

وتقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر، بحضور عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة، وسط إجراءات احترازية للحفاظ على الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الأوسط والعالم.

 

وكرم المهرجان 4 أسماء في عالم صناعة السينما، هما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبوسيف، والفنان المغربي سعيد تجماوي، والفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو.

 

ويعد مهرجان الجونة أحد أهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

 

ويهدف المهرجان أيضَا إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان