رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ابتهالات ومديح.. حفلان بالأوبرا و«أبو شعر» ينشدون احتفالًا بالمولد النبوي

ابتهالات ومديح..  حفلان بالأوبرا و«أبو شعر» ينشدون احتفالًا بالمولد النبوي

ميديا

فرقة "الأخوة أبو شعر"

ابتهالات ومديح.. حفلان بالأوبرا و«أبو شعر» ينشدون احتفالًا بالمولد النبوي

كرمة أيمن 26 أكتوبر 2020 22:15

المولد النبوي، لهذا اليوم مكانة خاصة للمسلمين، واحتفالًا بذكرى المصطفى تقام الاحتفالات الروحانية والطقوس المختلفة.
 

تحتفل دار الأوبرا المصرية؛ برئاسة الدكتور مجدي صابر، بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، حيث تنظم حفلين بالقاهرة والإسكندرية لفرقة الإنشاد الديني.
 

تبدأ الاحتفالات يوم الأربعاء 28 أكتوبر على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وفي الثامنة من مساء اليوم التالي الخميس 29 أكتوبر يقام الحفل على مسرح الجمهورية بالقاهرة،  يتضمنان مختارات من أشهر الأناشيد والابتهالات والمديح النبوي.
 

يقود حفل القاهرة على مسرح الجمهورية المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام ويشارك فيه المنشدون ولاء رميح، تامر نجاح، إبراهيم فاروق ،حسام صقر ،أحمد العمري ،عيد ابوالمجد ،محمد عبدالحميد ووائل السراج.

ويقام حفل الإسكندرية، بقيادة المايسترو عمر فرحات ويشارك فيه كل من سماح عباس، أحمد نافع، محمد عبدالتواب، حاتم زيدان، طه حسين، بلال مختار، أحمد حسن، وأشرف زيدان.

فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ علي التراث الغنائي الديني.

تخصصت الفرقة في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعده على الأناشيد والابتهالات الدينية.

وتشارك الفرقة سنويا في إحياء ليالي رمضان، وذلك من خلال برنامج الأوبرا الرمضاني هذا إلى جانب مشاركتها فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.


 

وتستعد فرقة الإخوة أبو شعر، لإحياء حفل إنشاد دينى يوم الجمعة المقبل 30 أكتوبر الجاري داخل نادي الشمس الرياضي بمصر الجديدة.

ويقام هذا الحفل احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، ومن المقرر أن يقام الحفل على مسرح حمام السباحة الجديد بالنادي.

ومن المقرر أن يقدم الإخوة أبو شعر، عددًا متنوعًا من الأناشيد والقصائد الدينية منها "اللهم صلى على المصطفى، يا جمال النبي، يا سعيد قومًا، بدمع العين"، بالإضافة إلى قصائد وابتهالات "مولاى إنى ببابك"، "لك روحى"، و"طل الحبيب علينا".

"الإخوة أبو شعر" فرقة إنشاد إسلامية سورية، تتكون من 10 أعضاء، 6 منهم إخوة من عائلة "أبو شعر" ووالدهم الشيخ المنشد موفق أحمد إسماعيل أبوشعر الحسينى الرفاعى، وجعلوا شعار فرقتهم "مثال نعل رسول الله محمد بن عبدالله"، الذي يضعونه على صدورهم كعلامة وإشارة إلى ارتباط الفرقة بالرسول صلّى الله عليه وسلم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان