رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أحمد مالك يتصدر جوجل بعد عرض «حارس الذهب» بمهرجان الجونة

أحمد مالك يتصدر جوجل بعد عرض «حارس الذهب» بمهرجان الجونة

ميديا

أحمد مالك مطلوب على جوجل بعد عرض «حارس الذهب» بمهرجان الجونة

أحمد مالك يتصدر جوجل بعد عرض «حارس الذهب» بمهرجان الجونة

محمد الوكيل 25 أكتوبر 2020 14:04

احتفل الفنان أحمد مالك، أمس السبت بعرض الفيلم العالمي "حارس الذهب"، الذي يشارك في بطولته، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

 

وتصدر أحمد مالك، محرك البحث "جوجل"، خاصة بعدما لفت الأنظار على السجادة الحمراء للمهرجان ببدلته المميزة، كما جذب أنظار المصورين بسبب تفاعله مع هتافات زملائه له.

 

وأعرب مالك عن سعادته بعرض "حارس الذهب" في المهرجان الجونة السينمائي، مُبديًا فخره بتواجده ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

وكان حارس الذهب قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث نال استحسانًا عالميًا، إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه "تجربة ممتعة أخاذة".

 

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، وتضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة.

 

ويتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان.

 

يذكر أن أحمد مالك غادر مهرجان الجونة، عائدًا إلى القاهرة لاستكمال تصوير فيلمه "قمر 14" الذي يشارك فيه العديد من النجوم ومنهم خالد النبوي وغادة عادل وياسمين رئيس وأحمد الفيشاوي وشيرين رضا وبيومي فؤاد وأحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد، والفيلم إنتاج احمد السبكي وإخراج هادي الباجوري.

 

وتقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر، بحضور عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.

 

ويعد مهرجان الجونة أحد أهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما.

 

ويهدف المهرجان أيضَا إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان