رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

محيى إسماعيل : لم أرفض تكريم «ديبارديو» بمهرجان الجونة.. والنقيب نفسه وافق

محيى إسماعيل : لم أرفض تكريم «ديبارديو» بمهرجان الجونة.. والنقيب نفسه وافق

ميديا

الفنان محيى إسماعيل

في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"..

محيى إسماعيل : لم أرفض تكريم «ديبارديو» بمهرجان الجونة.. والنقيب نفسه وافق

آدهم المصري 25 أكتوبر 2020 12:58

أكد الفنان محيى إسماعيل إنه لا يعلم شيئا عن البيان الذى صدر من اتحاد النقابات الفنية برفض تكريم الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو خلال الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذى تقام فاعلياته حاليًا.

وقال محيى إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إنه لم يعترض علي تكريم جيرار ديبارديو بل بالعكس قام بالتصفيق له أثناء تكريمه على خشبة المسرح، مشيرًا إلى هذا مهرجان فني، وأنه ذهب للاستمتاع والتعرف علي أصدقاء فقط.

وأضاف أن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة يتواجد في المهرجان ولم يعترض علي هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه لم يصوت على رفض التكريم في أى جهة نهائية ولا يعلم من آين جاء اسمه في هذا البيان.
 

وكان عدد كبير من السينمائيين المصريين والعرب، بالإضافة إلى شخصيات عامة، قد وقعوا على بيان لرفض تكريم جيرار ديبارديو في مهرجان الجونة السينمائي.
 

وطالب الموقعون إدارة المهرجان برفض تكريم واستضافة محب إسرائيل وداعمها جيرار ديبارديو، مشيرين إلى أنه "بعد أن حاول أعوان الكيان الصهيوني منذ سنوات تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش العاشق للكيان الصهيوني في مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، وتصدى السينمائيون المصريون ومثقفو ومواطنو مصر لهذا التكريم وتم إلغاؤه، واليوم يتم الأصرار مرة أخري على التطبيع من خلال مهرجان الجونة السينمائي الذي سبق وكرّم المخرج اللبناني المطبع زياد دويرى في دورة سابقة".

 

وأضاف البيان أن "المهرجان، الذي يموله الملياردير المصرى نجيب ساويرس وتدعمه وزارة الثقافة المصرية، سيقوم بتكريم الممثل الفرنسي العاشق للكيان الصهيوني جيرارد ديبارديو، وذلك خرقاً لما أجمعت علية الجمعية العمومية لاتحاد النقابات الفنية وغالبية فنانى مصر من رفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ومؤيديه، فضلاً عن أن هذا الممثل متهم في قضية أغتصاب في فرنسا مازالت قيد التحقيق".
 

وتابع البيان: "لذلك نعلن شديد رفضنا لهذا التكريم كمواطنين مصريين ونرفض كافة أشكال التطبيع أو المساندة لكل من يدعم العدو الصهيوني الغاشم حتي تتحرر أرضينا العربية، إن فناني مصر وكل مبدعيها يعلنون رفضهم لما ستقوم به إدارة مهرجان الجونة السينمائى حال تكريمها لهذا الممثل، ويطالبون إدارة المهرجان بإلغاء هذا التكريم الذي يهين قيم الإنسانية والكرامة".
 

ومن بين الموقعين: "السيناريست بشير الديك، المخرج على بدرخان، المخرج محمد فاضل، المخرج على عبدالخالق، الفنانة فردوس عبدالحميد، الفنان عبدالعزيز مخيون، الفنان أحمد كمال، مدير التصوير سعيد شيمي، مدير التصوير محسن أحمد، المخرج هاني لاشين، المخرج حامد سعيد، المخرج مجدي أحمد على، المخرجة عرب لطفي، المخرجة أمل رمسيس، الموسيقار چورچ كازازيان، الكاتبة خيرية البشلاوي، المخرج وائل أحسان، الفنان سيف عبدالرحمن، السيناريست سامي السيوي، الناقد مالك خوري، المخرج أحمد عاطف درة".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان