رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على رسالة لوسي لصلاح السعدني في عيد ميلاده

تعرف على رسالة لوسي لصلاح السعدني في عيد ميلاده

آدهم المصري 24 أكتوبر 2020 12:49

وجهت الفنانة الاستعراضية لوسي رسالة حب وتقدير للمشوار الفني الذى قدمه الفنان صلاح السعدني طوال حياته، حيث قالت له من خلال "مصر العربية" كل عام وأنت بخير وطيب ويارب دايما منور حياتنا".

وتابعت: شاركت معه في بعض الأعمال التي لا أنساها أيدا ومنها "مسلسل الباطنية، ومسلسل أرابيسك" وأعتز دائما بالعمل معه، وأعتبره أستاذى الذى تعلمت منه الكثير.
 

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، بمحافظة المنوفية، وتعلم في المدرسة السعيدية الثانوية، وأنهى تعليمه الجامعي بحصوله على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة، وتربى على يد شقيقه الكاتب الصحفي محمود السعدني، الذي كان يقوم بتحضير مستلزماته الدراسية وتوصيله إليها، حيث كان يصطحبه لمجالس المقهى وسط أصدقائه، بالقرب من منزلهما في الجيزة.
 

بدأ صلاح مشواره الفني في العشرينيات من عمره، أثناء دراسته، على خشبة المسرح الجامعي، بمشاركته مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، وكان بدايته في التليفزيون عام 1960، حيث أدى دوره بمسلسل "الرحيل".
 

امتلك حب جمهوره منذ الوهلة الأولى، حيث برع في أدوار الدراما التليفزيونية، ومن ذلك "الباطنية، عدى النهار، الأصدقاء، حارة الزعفراني، والناس في كفر عسكر، وأبنائي الأعزاء، وأرابيسك"، بجانب "ليالي الحلمية" التي جَسد من خلالها دور "سليمان غانم"، بدور العُمدية الذي توجه للقاهرة للأخذ بثأر والده، ولم يحالفه الحظ في السينما المصرية، ولعل أبرز أعماله في ذلك المجال "الرصاصة لا تزال في جيبي، الغول، المحترفون، جبروت امرأة، لعدم كفاية الأدلة"، أما في مشواره المسرحي فكانت له عدة مسرحيات، "الملك هو الملك، وباللو باللو، زهرة الصبار، الناصر صلاح الدين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان