رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بطلته مرشحة لجائزة عالمية.. «قابل للكسر» في «الإسكندرية السينمائي»

بطلته مرشحة لجائزة عالمية.. «قابل للكسر» في «الإسكندرية السينمائي»

ميديا

فيلم "قابل للكسر"

بطلته مرشحة لجائزة عالمية.. «قابل للكسر» في «الإسكندرية السينمائي»

كرمة أيمن 22 أكتوبر 2020 21:05

ينافس الفيلم المصري "قابل للكسر" في فعاليات الدورة الـ 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط؛ برئاسة الناقد الأمير أباظة. 

 

وأعلنت إدارة المهرجان عرض فيلم "قابل للكسر" في مسابقة الأفلام الطويلة، في دورته القادمة المقرر انعقادها خلال الفترة من ٧ نوفمبر وحتى ١٢ نوفمبر المقبل.

 

ينتمي الفيلم لـ"السينما المستقلة"، وتدور أحداثه في قصة بسيطة بعيدًا عن التعقيد عن حياة بنت ودخولها في قصة حب.  

 

يشارك في بطولة "قابل للكسر" الفنانة حنان مطاوع، إلى جانب كل من فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد رشوان.

 

ويتضمن الفيلم، مشاركة عدد النجوم كضيوف شرف، وهم: حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي.

 

ويمنح الفيلم الفرصة لعدد من الوجوه الشابة الجديدة، ومنهم: "محمد الموجي، أحمد شكري، كريم العطار، ناجى شحاتة، تونى روبرت، إيمان ثابت، هند أكرم، محمد أمجد، ياسر زكي، أحمد عراقي، محمد جودة، أحمد كامل، تونى أمين، سيد عبدالنبي، يوسف سمرة، محمد محسن، شريف اليمني، باكينام عز الدين". 

 

يشار إلى أن، الفنانة حنان مطاوع، ترشحت لجائزة أفضل ممثلة في أفريقيا عن دورها في فيلم "قابل للكسر"، من قبل أكاديمية "سوتيجي Sotigui"، وذلك في إطار الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان "فيسباكو" ببوركينا فاسو، أحد أقدم مهرجانات السينما الأفريقية.

 

وشاركت الفنانة حنان مطاوع، جمهورها، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، صورًا لبوستر الفيلم، وبوستر لترشيحها أفضل ممثلة، وصورة لكيفية التصويت. 

 

وعبرت حنان عن سعادتها بالترشيح، وعلقت على الصور، قائلة: "اترشحت لجائزة أفضل ممثل فى إفريقيا عن دورى في فيلم قابل للكسر".

وأضافت: "مش هقدر أوصفلكوا سعادتي طبعًا وشكر خاص للمخرج أحمد رشوان على الترشيح ويا رب أكون دايمًا عند حسن ظنكوا".

ويقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر القادم 2020، وسيتم التصويت بين 30 سينمائيًا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

 

 

يذكر أن، حنان مطاوع، خطفت الأنظار مؤخرًا وتصدرت محرك البحث "جوجل" بحكاية "أمل حياتي" من مسلسل "إلا أنا". 

 

شارك في بطولة "أمل حياتي" بيومي فؤاد، سلوى عثمان، نانسي صلاح، رامي الطمباري، أحمد كشك، رضوى الشريف، وهو من تأليف أمين جمال، وشريف يسري، وإخراج أحمد حسن.

وتجسد حنان مطاوع، خلال المسلسل شخصية فتاة تعيش في حي الجمالية، تعمل في حرفة شاقة لتحسين دخل أسرتها، حتى تصبح واحدة من أهم سيدات الأعمال في المجتمع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان