رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

6 أحداث نارية من قيامة عثمان الحلقة 30

6 أحداث نارية  من قيامة عثمان الحلقة 30

ميديا

مسلسل قيامة عثمان 30

6 أحداث نارية من قيامة عثمان الحلقة 30

سارة القصاص 22 أكتوبر 2020 12:45

تصدر المسلسل التركي الشهير قيامة عثمان الحلقة 30  مؤشرات، بعد الأحداث المشوقة والنارية للعمل الذي يعرض الموسم الثاني منه.

 

1_ يذهب عثمان إلى رئيس المقاتلين ويخبره أن الفخ الذي تعرض له ليس من صنع عدوهم "نيكولا"، ويطلب من الحذر لكن رئيس المقاتلين _شقيق عثمان الأكبر_يطلب منه التخلي عن عناده ويخبره  بأن ليس كل ما يجول في عقله صحيحا وأنه سيقرر ما هو الصحيح للقبيلة .

 

 

2_ يتهم عثمان شقيقة انه جاء طمعا في الجلوس على فرو والده "ارطغل" وأنه يريد أن يكون على رأس القبيلة، لكنه يغضب من اتهام عثمان ويخبره أنه لا يوجد لديه نية مثل هذه.

 

3- يتطور النقاش بين عثمان وشقيقة ويصل إلى حد اعتداء الشقيق الأكبر بالضرب على عثمان ليرد عليه عثمان ، يصل الشجار إلى أنظار أهل القبيلة وسط صدمة وذهول.

 

4- تعود الأحداث "فلاش باك" ويكتشف المشاهد أن موت "كوزغون" كان فخ من أعداء عثمان، لكنه ينجو منه في اللحظة الاخيرة و يصاب عثمان في قدمه .

 

 

 

5_ "فيلاتيوس" يكتشف أن هناك خائن في قلعة "نيكولا" ويذهب لإخباره بأن الأتراك نجحوا في أخذ الزخائر .، يعده "فلاتيوس" بأنه ستنقم منهم ، وفي نفس الوقت نجد  أن "هازال" قررت أن تساعد شقيقها في حربه ضد قبيلة عثمان.

 

6_ يذهب عثمان إلى والده ، ويحدث لقاء ممتليء بالمشاعر ، أما "هازال" تعلم أن شقيقها"أرصلان"" هو من نصب الفخ لعثمان ، ويبدو أن عثمان يشك أيضا به .

 

 

حققت الحلقات الأولى من الموسم الثاني نسبة مشاهدة عالية منذ عرضه في نهاية سبتمبر، ويستمر في اكتساح المسلسلات المنافسة لها مثل "منزلي، وانت اطرق بابي، والخائن".

 

مسلسل "قيامة عثمان" يحكي قصة المؤسس عثمان الغازي الذي أنشأ الدولة العثمانية، وهو الابن الثالث للقائد التركي "أرطغرل" ويسعى لتوحيد راية الإمارات التركية تحت علم إسلامي واحد لتنفيذ رغبة والده وحلمه. 

 

 

والعمل استكمال للمسلسل الذي عرض لمدة خمس سنوات "قيامة  أرطغرل"،  الذي كان يروي  قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان