رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من السويد لـ كندا.. «صندوق الدنيا» ينافس في المهرجانات السينمائية الدولية

من السويد لـ كندا.. «صندوق الدنيا» ينافس في المهرجانات السينمائية الدولية

ميديا

فيلم "صندوق الدنيا"

من السويد لـ كندا.. «صندوق الدنيا» ينافس في المهرجانات السينمائية الدولية

كرمة أيمن 19 أكتوبر 2020 22:36

يواصل فيلم "صندوق الدنيا" جولته ورحلته الناجحة في أهم المهرجانات العربية والعالمية، وينافس حاليًا في المسابقة الرسمية لمهرجان "أونتاريو" السينمائي الدولي، وينطلق بنسخته الأولى أونلاين بدون جمهور، بسبب كورونا.

 

وتقدم للمشاركة في المهرجان الكندي "Ontario International Flim Festival" ما يزيد عن 500 فيلم، وقع الاختيار من بينهم على حوالي 150 فيلمًا سينمائيًا متنوعًا، من 50 دولة. 

 

ينافس في مسابقة الأفلام الطويلة العالمية 27 فيلمًا، و21 فيلمًا وثائقيا، و69 فيلمًا قصيرًا، وشهدت تصنيفات الأفلام الكندية مشاركة 5 أفلام طويلة، و35 فيلمًا قصيرًا، و21 فيلمًا للطلبة. 

 

 ويستمر المهرجان 10 أيام متتالية حتى يوم الأحد 25 أكتوبر.
 

ويشارك في بطولة الفيلم النجوم: خالد الصاوي ورانيا يوسف وصلاح عبدالله وباسم سمرة وأحمد كمال وعلاء مرسي وعمرو القاضي وفرح يوسف، وموسيقى تصويرية أمير جادو. 

 

 

وشارك فيلم "صندوق الدنيا" قبل أيام  في المسابقة الرسمية لمهرجان "مالمو" السينمائي الدولي في السويد، وذلك عقب حصوله على جائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية. 

 

وفتح مهرجان أونتاريو السينمائي الدولي، بابه لرواد المجال السينمائي في الداخل الكندي، وعلى مستوى العالم، وإعطاء الفرصة للأفلام المستقلة ومخرجيها وممثليها لعرض نتاجهم الفني على نطاق عالمي.

 

وقرر القائمون على المهرجان هذا العام تقديم نسخة استثنائية بإطلاقه "أونلاين"، تماشيًا مع الإجراءات التي فرضها تفشي فيروس كورونا في كندا والعالم، وأدى لإغلاق المسارح دور السينما وصعوبة السفر والتنقل بين البلدان وفرض التباعد الاجتماعي.

 

اعلان

اعلان