رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الجمعة 23 أكتوبر 2020 م | 06 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«عرفتي تربي بطل».. نجوم الفن ينعون والدة الشهيد المنسي

«عرفتي تربي بطل».. نجوم الفن ينعون والدة الشهيد المنسي

ميديا

مظاهرة حب داخل الوسط الفني لوالدة أحمد المنسي

«عرفتي تربي بطل».. نجوم الفن ينعون والدة الشهيد المنسي

محمد الوكيل 18 أكتوبر 2020 11:22

نعى عدد من نجوم الفن، والدة الشهيد أحمد صابر المنسي، والتي وافتها المنية أمس السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عامًا، وتم تشييع الجثمان ودفنه بمقابر العائلة في العاشر من رمضان.

 

وقال الفنان أمير كرارة، الذي جسد شخصية العقيد أحمد المنسي في مسلسل "الاختيار"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "توفيت إلى رحمة الله والدة الشهيد عقيد أحمد منسي.. نسألكم الدعاء".

 

فيما قالت الفنانة ندى بسيوني، عبر حسابها بـ"انستجرام": "وفاة والدة البطل الشهيد أحمد منسي، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته أنجبت بطلا وتلحق به إلى جنة الخلد بإذن الله".

وغرد الفنان محمد هنيدي، قائلاً: "متجمعين في الجنة إن شاء الله.. أم بطلنا شهيدنا المنسي في ذمة الله.. عرفتي تربي بطل هنفضل فخورين بيه مهما طال الزمن زي ما احنا فخورين بيكي كأم مصرية ربت وعملت بطل ضحى بحياته عشان وطنه ربنا يرحمك يارب".

ونعتها أيضًا الفنانة ليلى علوي، عبر حسابها بـ"انستجرام"، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون في جنة الخلد بجوار شهيدنا البطل العقيد أحمد منسي بإذن الله".

 

وبدورها قالت وفاء عامر، عبر حسابها بـ"انستجرام" : "بكل الحزن انعي نموذج للأم المصرية التي ربت وأنجبت رجلًا يعد رمزًا للشهامة والنضال والبطولة، أنجبت رجلًا مصريًا ضحى بحياته من أجل هذه الأرض".

 

وواصلت: "تلك الأم العظيمة استجاب الله دعاءها فهي أم فقدت ابنها وتعرضت لظلم شديد فدعوتها كانت في السماء، ولم يكن بينها وبين الله حجاب، وقد استجاب الله دعوتها ورأت سيرة ابنها تخلد أمام عينيها قبل وفاتها، وتأكدت أن مصر لن تنسى ولم تتخل يومًا عن ابنائها، وحق الشهيد يعود آجلًا أم عاجلًا".

الجدير بالذكر أن  الشهيد أحمد صابر منسي، الملقب بـ "الأسطورة وأيقونة الشهداء" كان محور حديث الكثيرين خلال شهر رمضان أثناء إذاعة مسلسل الاختيار الذي تناول قصته.

 

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

"المنسي" هو قائد كتيبة 103 صاعقة، استشهد في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كتيبته جنوب رفح، بعد لحظات من إرسال رسالة صوتية بنبرة يتخللها الثبات رغم استشهاد من معه عدا 4، مؤكدًا على ثباته وعدم تخليه عن زملائه.

ولد "منسي"  بمركز  منيا القمح بـمحافظة الشرقية عام 1977، وتخرج ضمن طلبة الدفعة 92 من الكلية الحربية، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وانضم لفريق الكفاءة البدنية بها، وحصل على فرق مقاومة الإرهاب، واشتهر بين زملاءه بالكفاءة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان