رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بشروط.. «الموسيقيين» تدرس إنشاء شعبة «مهرجانات شعبية»

بشروط.. «الموسيقيين» تدرس إنشاء شعبة «مهرجانات شعبية»

ميديا

مطربى المهرجانات

بشروط.. «الموسيقيين» تدرس إنشاء شعبة «مهرجانات شعبية»

آدهم المصري 18 أكتوبر 2020 11:14

طرح المطرب هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية خلال اجتماع الجمعية العمومية مشروع إنشاء شعبة أغاني مهرجانات كى يتم الاستفادة من كل المتواجدين على الساحة الفنية، ولكن لن يتم إنشاء هذه الشعبة إلا بشروط معينة.

استطاع "مصر العربية" أن يحصل على بعض هذه الشروط، والتي أولها أن تكون الأغاني خالية من الألفاظ الخارجة، والإيحاءات التي يستخدمها صناع هذه الأغاني.

كما تشمل الشروط أن يتم عرض نص الأغنية على اللجنة الفنية بالنقابة كى يتم تقييمها قبل أن يتم العمل عليه، ولابد أن تحصل النقابة على نسبة من أرباح هؤلاء المطربين.

وتسببت أغاني المهرجانات في صداع دائم لنقيب الموسيقيين هاني شاكر، وخاصة مع ظهور أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش.

بدأت أزمات هاني شاكر مع مطربي المهرجانات  عندما طرح حمو بيكا أغنية "رب الكون ميّزنا بميزة" ليتهم بتدمير الذوق العام في عام 2018.

 

ولم يقف الأمر عند ذلك، بل تدخل نقيب الموسيقيين لإلغاء حفلة حمو بيكا في الإسكندرية وتم اتهامه بالغناء بدون الحصول على تراخيص وتلويث الذوق العام.

 

وفي 2019 تطور الأمر عندما رفضت النقابة منح ترخيص مزاولة المهنة، لحمو بيكا، وسقوطه في امتحانات الانضمام للنقابة، ليخرج ويهاجم هاني شاكر.

 

وهدد حمو بيكا باقتحام نقابة الموسيقيين ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع لعمل تظاهرات لتأييد مطالبه، قائلا: "هاجي اعملوكم ثورة".

 

 لكن نقابة المهن الموسيقية قررت عدم السكوت، وقدمت بلاغا ضده، واتهمته بالتهديد بالبلطجة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان