رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تجسيد إسرائيلية شخصية كليوباترا يثير غضب رواد مواقع التواصل

تجسيد إسرائيلية شخصية كليوباترا يثير غضب رواد مواقع التواصل

ميديا

الإسرائيلية جال جادوت

غباء وتجاهل للتاريخ..

تجسيد إسرائيلية شخصية كليوباترا يثير غضب رواد مواقع التواصل

معتز بالله محمد 12 أكتوبر 2020 19:40

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن الممثلة الإسرائيلية جال جادوت سوف تجسد شخصية الملكة كليوباترا في فيلم أمريكي من إخراج باتي جنكينز.

 

وأشارت إلى أن استوديوهات "بارامونت"، أعلنت رسميا أن الإسرائيلية جادوت "ستقود الملحمة التاريخية عن ملكة مصر القديمة، والتي تعتبر شخصية نسائية قوية ومحبوبة، كانت عشيقة يوليوس قيصر وماركوس أنطونيوس، ولآلاف السنين ألهمت شخصيتها عديد من الأعمال الفنية".

 

واعتبرت الصحيفة أن الحديث يدور عن "إنجاز سينمائي آخر لممثلتنا الإسرائيلية في هوليود".

 

وأوضحت أن العمل الجديد، هو تعاون جديد لجادوت مع المخرجة باتي جنكينز، بعد عملهما معا في فيلم Wonder-woman (المرأة المعجزة)عام 2017 والذي حقق نجاحا كبيرا.

 

ولن تلعب الممثلة الإسرائيلية دور البطولة في الفيلم الجديد فقط، وإنما ستشارك في إنتاجه أيضا مع زوجها يارون فرسانو الذي يمتلك شركة إنتاج خاصة.

 

وكتبت جادوت بحسابها على إنستجرام :"أحب إثارة المشاريع الجديدة. أردت تجسيد شخصية كليوباترا منذ وقت طويل".

 

وجاء الإعلان عن لعب الممثلة الإسرائيلية دور الملكة كليوباترا، بعد أكثر من أسبوع من إدراجها على مجلة "فوربس" في المرتبة الثالثة على قائمة الممثلات الأكثر ربحاً في العالم بإيرادات بلغت 31.5 مليون دولار العام الماضي.

 

ومن المقرر أن يعرض لجادوت في ديسمبر المقبل فيلمها البوليسي "موت على ضفاف النيل"، هو من بطولتها وإخراج إخراج كينيث براناه وسيناريو ميخائيل غرين، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الأسم لأجاثا كريستي.

 

إلا أن الكشف عن تجسيد الممثلة الإسرائيلية لشخصية كليوباترا في فيلمها الجديد، أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعرب الكثير من روادها عن استياءهم لاختيارها لأداء الدور، بحسب الصحيفة العبرية.

 

وقال مغردون إنهم يرفضون اختيار ممثلة يهودية وبيضاء وإسرائيلية لمثل هذا الدور، واصفين الأمر بأنه ينطوي على تجاهل تاريخي فج واستحواذ ثقافي، وأصروا على وجوب اختيار ممثلة عربية أو سمراء لهذا الدور.

 

وكتبت الصحفية سميرة خان في تغريدة على "تويتر":أي غبي في هوليوود أعتقد أن اختيار ممثلة إسرائيلية لتجسيد شخصية كليوباترا (صاحبة مظهر ممل للغاية) بدلا من ممثلة عربية مثل نادين نجيم هو فكرة جيدة؟ وعار عليك يا غال غادوت. دولتك تسرق الأرض من العرب وأنت تسرقين أدوار الأفلام".

 

 

وكتب آخر :"ماذا لو جاؤوا بشخصية صاحبة دماء شمال إفريقية! شخص مثل صوفيا بوتلة! لقد سئمت من اختيار ممثلين بيض وإسرائيليين لتجسيد  أدوار فراعنة وعرب! لا ينبغي أن تكون غال غادوت كليوباترا".

 

والملكة كليوباترا هي آخر ملوك الأسرة المقدونية (332: 30ق.م)، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر (مؤسس مدينة الإسكندرية/ 323 ق.م)، وحتى احتلال مصر من قبل روما عام 30 قبل الميلاد

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان