رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فتاة «التيك توك».. منة عبد العزيز من السجن إلى سجادة الصلاة (فيديو)

فتاة «التيك توك».. منة عبد العزيز من السجن إلى سجادة الصلاة (فيديو)

ميديا

فتاة «التيك توك».. منة عبد العزيز من السجن إلى سجادة الصلاة

فتاة «التيك توك».. منة عبد العزيز من السجن إلى سجادة الصلاة (فيديو)

محمد الوكيل 29 سبتمبر 2020 10:11

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو جديدة لـ منة عبد العزيز، الشهيرة بـ"فتاة تيك توك"، عقب خصوعها لبرنامج تأهيل نفسي بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية المرأة المعنفة، وذلك على خلفية اتهامها بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، والتحريض على الفسق، والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

 

ونشرت منة مقطع فيديو عبر حسابها بموقع الصور الشهير "انستجرام"، ظهرت فيه مرتدية الحجاب، وهي تبكى قائلة: "أنا فرحانة أوي إني بصلي وعارفة ربنا، أنا بصلي يا جماعة والله، بصلي كتير والله العظيم، قلبي مرفرف وطايرة".

 

 

وفي 17 سبتمبر الجاري أفرج قسم شرطة الطالبية عن منة عبد العزيز، ذات الـ 18 عاما، بعد قرار النيابة بإخلاء سبيلها بعد استكمال برنامج التأهيل النفسي بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي أمضت فيه نحو 4 أشهر بدلا من الحبس. 

 

وبعد أيام من إخلاء سبيلها خرجت منة عبد العزيز، في مقطع فيديو عبر حساب جديد على موقع انستجرام، تحدثت عن حياتها الجديدة بعد برنامج التأهيل النفسي، أعربت خلاله عن كم الفرحة التي باتت تشعرها بها، وإصرارها على أن تبدأ حياة صحيحة بخلاف التي كانت تمضي فيها قبل البرنامج. 

 

وأكدت "منة" أنها لم تعد تفتح الحساب القديم عبر الانستجرام، وأنشأت حساب جديد يتناسب مع حياتها الجديدة التي قررت أن تسير فيها، قائلة :"دا الأكونت الرسمي الجديد، منة بتاعت زمان راحت، ومنة جديدة خالص معاكم، وبقيت اطلع بتشيرتات مقفولة". 

 

وأرجعت منة عبد العزيز التغيير التي بدت عليه إلى البرنامج التأهيلي التابع للمجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن، قائلة :"البرنامج التأهيلي عملوا معايا حاجة حلوة أوي، عملوا كل حاجة حلوة، أنا مكنتش محبوسة، انا كنت في المجلس القومي للمرأة بيتعملي برنامج تأهيلي ونفسي واجتماعي واقتصادي، لحد ما نفسيتي ترتاح وإزي اعرف الصح من الخطأ واتعامل مع الناس".

 

وتابعت: "الحمد لله على كل شيء، أنا دلوقتي بقيت حاجة تانية، مش منة اللي بتطلع ماسكة السيجارة ودماغها طايشة، انا اتغيرت وفرحانة فرحانة جدا أن البرنامج عمل معايا حاجة كويسة، وأنا بشكر المحامية وبشكرهم على وقفتهم جنبي".

 

وأشارت إلى أنها تنتظر يوم 30 سبتمبر حتى تعرف الحكم النهائي على أولئك الشباب التي تعرضت للاغتصاب على أيديهم، قائلة: "لما أعرف الحكم النهائي للشباب اللي عملت فيا كده، وساعتها هطلع وهتبسط معاكم جدا".

 

وكانت النيابة العامة قد أحالت 6 متهمين في واقعة التعدي على منة عبد العزيز لمحكمة الجنايات، لاتهام أحدهم بخطف المجنى عليها بالتحايل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرها عنها، واتهام الآخرين بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتعاطي المخدرات.

 

وبدأت قصة منة عندما ظهرت فى مقطع فيديو تكشف فيه تعرضها للإغتصاب والضرب، وظهر على وجهها أثار الضرب المبرح التى تعرضت له، وتعاطف معها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، ولكنها ظهرت بعد عدة أيام بصحبة الشباب التى قالت إنهم اغتصبوها وأعلنت أنه تم التصالح بينهم.

 

وبعد أيام قليلة ألقت قوات الأمن القبض على منة عبد العزيز و6 آخرين، تحديدًا في مايو من عام 2020 الجاري، لإدانتهم فى بعض الجرائم التى تستحق العقاب.

 

وكشفت تحريات المباحث عن تعرض فتاة التيك توك للاغتصاب داخل فندق بمنطقة الطالبية التابعة لمحافظة الجيزة تحت تهديد السلاح، وسرقة بعض الأموال التى كانت معها ، وتم تصوير واقعة اغتصابها والضرب من قبل 6 متهمين.

 

ورأت النيابة أن "آية" الشهيرة بـ"منة عبد العزيز"، التي لم يتجاوز عمرها الثامنة عشر عامًا، نتاجًا لظروف اجتماعية سيئة، حرمتها عاطفة الأسرة والأهل، ما أثر على سلوكياتها وجعلها تعاني من اضطرابات نفسية وانفعالية، لذا قررت النيابة استبدال الحبس الاحتياطي للفتاة بإخضاعها لبرامج تأهيلية لإصلاحها بأحد المراكز المخصصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان