رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«Tenet» يهزم «Mulan» في شباك التذاكر المصري

«Tenet» يهزم «Mulan»  في شباك التذاكر المصري

ميديا

مولان

«Tenet» يهزم «Mulan» في شباك التذاكر المصري

سارة القصاص 28 سبتمبر 2020 15:43

دائما ما تحظى افلام "ديزني" بشعبية كبيرة، وتحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر، لكن هذه القاعدة كسرت مع فيلم "مولان" الذي طرح مؤخرا.

 

ففي شباك التذاكر المصري، استطاع فيلم  «Tenet» أن يتفوق على فيلم ديزني "مولان" بفارق كبير جدا، فحقق فيلم الخيال والأكشن ما يقرب من 7 مليون جنيه ، بينما لم يصل "مولان" إلى 2 مليون جنيه منذ طرحه في دور العرض المصرية.

 

وتتنافس الأفلام الأجنبية مع عدد من الأفلام المصرية مثل "زنزانة 7، وتوأم روحي، والغسالة"، وقد نجح «Tenet» في منافسة هذه الأعمال بقوة، فتفوق هذا الأسبوع على فيلم "توأم روحي" لحسن الرداد ، حيث حقق مليون و500 ألف جنيه بينما حقق الفيلم المصري إيرادات اقتربت من المليون جنيه.

 

وفي الوقت الذي حقق فيه فيلم Tenet ما يقرب من 300 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وصلت إيرادات "مولان" إلى 60 مليون دولار فقط.

 

أيضا جاء استقبال فيلم "مولان" حول العالم مثيرا للجدل، حيث انتشرت حملات تدعو لمقاطعته، وذلك بسبب تصوير الفيلم في مقاطعة صينية، تقوم بقمع الأقلية المسلمة.

 

ويعكس نجاح فيلم tenet، رأي الجمهور الذي ينظر للفيلم باعتباره مختلفا ومشوقا، وأنه أعاد الجمهور إلى السينما بعد غياب أشهر بسبب فيروس كورونا. 

 

 


وتدور أحداث  فيلم "مولان" حول الفتاة "مولان" التي تذهب إلى الجيش الصيني بدلاً عن والدها الذي لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، وتتنكر على أنها رجل.

 

وعندما تذهب إلى الجيش لم يشك أحد بأنها فتاة بل عندما بدأت الحرب أنقذت قائد الجيش، لكنها تجرح أثناء المعركة ليعرف الجيش حقيقتها.

 


أما فيلم Tenet فتدور أحداثه، حول التجسس الدولي وتطوره، فمن أجل بقاء الجنس البشري، يسافر عميل سري متسلحاً بكلمة واحدة فقط "عقيدة"، في ملحمة جاسوسية عبر الزمن يتم تكليفه فيها بمنع اندلاع الحرب العالمية الثالثة، ليكتشف حقائق معقدة وغامضة تتجاوز الواقع.

 

Tenet  من بطولة كل من " آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي"،  والفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان