رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل سخرت «أحلام» من ألبوم «أصالة» الجديد؟

فيديو| هل سخرت «أحلام» من ألبوم «أصالة» الجديد؟

ميديا

اصالة واحلام

فيديو| هل سخرت «أحلام» من ألبوم «أصالة» الجديد؟

سارة القصاص 28 سبتمبر 2020 14:42

منذ عام تقريبا، اشتعل الخلاف بين الفنانة الإماراتية أحلام، والمطربة السورية "أصالة"، ووصل الأمر إلى تبادل الحظر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومنذ أيام طرحت أصالة ألبومها الخليجي الجديد الذي يحمل عنوان "لا تستسلم"، حيث انقسم حوله الجمهور بين الإشادة والانتقاد.

 

لكن الفنانة "أحلام" خرجت في تغريدة فتحت من خلالها النار من جمهور ومحبي النجمة السورية، قائلة: "تيرا را تا را را تيررا را را را اللي بيغنيها صولو له مني عشره آلاف درهم اللي بيغني المقطع اللي كتبته " تيرا را تا را را تيررا را را را " أقرب غناء يفوز".

 

 

هذه التويتة تشير إلى أغنية أصالة "والله وتفارقنا" وهي من كلمات العالية "شموخ العقلا" ألحان: ياسر بوعلي، وتوزيع: طارق مدكور.

 

 

 

 

واتهم الجمهور أحلام بالسخرية من ألبوم اصالة، لكنها خرجت وردت قائلة: "أولاً أنا لن اسمح لنفسي أن اسيء لمجهود ووقت أي انسان وأنا اليوم لن أسمح لأي حد يسيء لأعمالي ومجهودي وتغريدتي كانت على عمل بيني وبين عبد الرحمن وقلت له الصولوا عاجبني والصولوا ترنيمته تيرار تيرار تيرار رار رار واقسم بالله ما سمعت ألبومها ولكن جمهور المدعوة لن يترك مجال لأي شي جميل".

 

 

وفي تغريدة أخرى، قالت أحلام: "أنا احترم الفن والفنانين والمجهود الكبير لكل الفنانين لعمل أغنية فما بالكم ألبوم وكل الملحنين والشعراء أصدقائي إذن أنا اسأت لهم جميعا وبعيدا عن أي مشكله بيني وبين أي شخص مين ما كان إلا أني احترم فنه ومجهوده وأنا أكبر من هذا، كبرنا على هالاشياء وتعلمنا من وقتنا الكثير".

 

 

 

وبدأ الخلاف بين أحلام  وأصالة، عندما خرجت النجمة الإماراتية، وقالت إن الشيء الوحيد الذي تستطيع فعله لأصالة هو "البلوك" ، وأن هذه الخطوة تفسر حجمها عندها.

 

الفنانة أصالة التزمت الصمت لفترة، ثم قررت الرد، قائلة: "انا ماسكة نفسي.. أنا لا رديت وتركتهم  يغلطوا.. وما رديت عليها.. أنا اللي يقول لي شو بقول له شويين، واللي يعمل لي بلوك أعمل له بلوكين".

 

 

 

 

يذكر أن ألبوم اصالة الجديد يضم 20 أغنية وجميعها باللهجة الخليجية، وهي: "سوي، وش كنت تقول، نظرتي، يوم لي، يلطف بحالي، أنا معاك، والله وتفارقنا، رفقا، أنا عمري، نعم أشتاق، بيان، غيمتك هلت، يا مثبت، كالمعتاد، المحك، غمض عيونك، ما عرفت أنطق، إشتقتلك، دروب الأماني، لا تستسلم".

 

وأثارت أغنية "رفقا"، التي تضمنها الألبوم جدلا واسعا، بعد هجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأغنية سبب اقتباسها كلمات من الحديث النبوي الشريف "استوصوا بالنساء خيرا"، حتى أن البعض اتهم أصالة بالإساءة للدين.

 

وتحمل الأغنية بعض الكلمات المقتبسة من حديث نبوي، إذ تقول في مطلع الأغنية "رفقا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقهن بضعفهن"، في حين رأى مؤلف الأغنية أنه لم ينقل الحديث كاملا ولكنه اقتبس جزء بسيط، ما يجعلها أنشودة وليست أغنية. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان