رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

500 ألف دولار.. «الرصاص والخبز» يفوز بمنحة «البحر الأحمر السينمائي»

500 ألف دولار.. «الرصاص والخبز» يفوز بمنحة «البحر الأحمر السينمائي»

ميديا

مشروع فيلم "الرصاص والخبز"

500 ألف دولار.. «الرصاص والخبز» يفوز بمنحة «البحر الأحمر السينمائي»

كرمة أيمن 27 سبتمبر 2020 21:30

اقتنص مشروع الفيلم المصري "الرصاص والخبر" للمخرج محمد حماد، جائزة منحة الإنتاج للأفلام العربية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقيمتها 500 ألف دولار. 

 

في أكتوبر 2019، اختير مشروع "الرصاص والخبر" ضمن 12 مشروعًا من بين 120 مشروع من 16 دولة للمشاركة في الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.

 

والتحقت المشاريع المختارة ببرنامج متكامل يضم 3 ورش عمل تُعقد بالتعاون مع تورينو فيلم لاب في مدينة جدة بإشراف خبراء عالميين في مجالات الإخراج والتصوير والصوت والمونتاج.

 

وفاز مشروع "الرصاص والخبز" بالجائزة من خلال لجنة تحكيم ضمت كلاً من المخرج المصري يسري نصر الله، والمنتجة ناديا تورين سيف، والمنتج والكاتب مينولف زورهوست.


وأعربت لجنة التحكيم عن استمتاعها بالديناميكية في قلب الفيلم، متطلعين لرؤيته قريبًا على الشاشة الكبيرة.

 

مشروع "الرصاص والخبز" مأخوذ عن قصة الكاتب المصري تامر عبد رب النبي، ويروي الفيلم قصة "يوسف" وهو شاب من القاهرة يؤدي خدمته العسكرية على الحدود المصرية الصحراوية، ويحلم بأن يكون كاتباً.


أما "عوض" فهو قاطع طريق خطير ينتمي لإحدى قبائل المنطقة النائية، ويحلم بالاستقرار وبناء حياة أفضل لعائلته في القاهرة، ويلتقي الاثنان بالصدفة، وتولد بينهما صداقة غير متوقعة.

يشار إلي أن مشروع "الرصاص والخبز" يقوم بإنتاجه محمد حفظي "فيلم كلينك" مع خلود سعد، في تعاونهما الثاني مع حماد بعد فيلمه "أخضر يابس" الذي حصد 28 جائزة محلية ودولية وعُرض بأكثر من 50 مهرجان حول العالم.

 

حكي فيلم "أخضر يابس" قصة إيمان، فتاة مصرية ملتزمة دينيا ولم تتزوج برغم سنها المتقدم، وتعيش مع شقيقتها نهى. تطلب إيمان من أعمامها الثلاثة الحضور لمقابلة عريس تقدم لشقيقتها، ولكن كلا منهم يقدم عذرا حتى لا يأتي.

 

"أخضر يابس" يقدم حالة تباين بين واقع جاف أو "يابس" وسكون داخلي يحمل أملا بالقدرة على الوقوف في وجه الظلم والتهميش.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان