رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م | 10 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

خالد صالح.. عمل سائق تاكسي وهكذا تحدث عن أفضل أدواره «فيديو»

خالد صالح.. عمل سائق تاكسي وهكذا تحدث عن أفضل أدواره «فيديو»

ميديا

خالد صالح.. عمل سائق تاكسي وهكذا تحدث عن أفضل أدواره

خالد صالح.. عمل سائق تاكسي وهكذا تحدث عن أفضل أدواره «فيديو»

محمد الوكيل 25 سبتمبر 2020 10:35

يصادف اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، حيث وافته المنية يوم 25 سبتمبر عام 2014، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز ٥٠ عامًا.

 

ولد خالد صالح، في أبو النمرس، محافظة الجيزة، ونشأ يتيمًا حيث توفيت والدته وهو صغير ليلحق بها والده، وتخرج في كلية الحقوق عام 1987، التي كان يمثل في مسرحها أثناء دراسته ثم عمل كسائق تاكسي بعد تخرجه من كلية الحقوق، ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل.

 

وكان صالح يحلم أن ينشأ مصنع حلويات شرقية، حيث كانت له تجربه في سابقة في العمل بالحلويات مع شقيقه، وقام شقيقه برفده من المصنع لأنه لم يكن ملتزمًا بمواعيد العمل.

 

وتعد أول مشاركة سينمائية لخالد صالح، في فيلم جمال عبد الناصر عام ٢٠٠٠ جسد فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، وشارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم.

 

وتفرغ تمامًا للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعًا وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت، ومن أهم أعماله السينمائية تيتو وعمارة يعقوبيان و الريس عمر حرب.

 

وتحدث الفنان خالد صالح عن دوره المفضل في مقابلة مع الإعلامية منى الشاذلي، قائلا إنه يعتبر دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان" هو أفضل أدواره رغم أن مساحته لا تتعدى 5 مشاهد.

ونال خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز فحصل على جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام، وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربى عن دوره في مسلسل "تاجر السعادة".

 

تعرض خالد صالح لأزمة قلبيه إثر الإجهاد الشديد الذى بذله أثناء تصوير مسلسل "موعد مع الوحوش"، وأجرى جراحة في القلب بمركز مجدى يعقوب بأسوان في سبتمبر 2014، لكن حالته الصحية تدهورت وتوفي يوم 25 سبتمبر ٢٠١٤.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان