رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بالألوان.. رضوى الشربيني «تستبشر خيرًا» قبل التحقيق معها

فيديو| بالألوان.. رضوى الشربيني «تستبشر خيرًا» قبل التحقيق معها

ميديا

رضوى الشربيني

فيديو| بالألوان.. رضوى الشربيني «تستبشر خيرًا» قبل التحقيق معها

كرمة أيمن 20 سبتمبر 2020 23:26

أثيرت حالة من الجدل مؤخراً حول الإعلامية رضوى الشربيني، بسبب تصريح أطلقته لمن يرغبن في خلع الحجاب، في برنامجها "هي وبس" على فضائية CBC.

 

وقوبلت هذه التصريحات بموجة انتقادات كبيرة، حيث رفض الكثيرون تفضيل المحجبة على غير المحجبة، وقالت في رسالتها: "أوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة..غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وإنتي أحسن عند ربنا".

 

وازداد الأمر سوءًا، باعتراض ير المحجبات على وصفها لهن وتقدمن بشكاوى ضدها، وعلى إثر ذلك، قررت لجنة الشكاوى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل معها  في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في برنامجها بشأن غير المحجبات.

 

وعلقت رضوى الشربيني، بطريقتها الخاصة على قرار التحقيق معها، باستخدام الألوان وإطلالتها، ماذا قالت؟!:

 

 

 

 

وبعد الضجة التي أثيرت بسبب تصريحتها عن الحجاب، خرجت رضوى الشربيني، عن صمتها، لتوضح وترد على منتقديها.
 

وقالت رضوى الشربيني: "أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبير أو حاجة كنت عايزة أقولها عن المحجبات، لأنه كنت قابلت محجبات كتير أوي في الفترة دي، بيقولولي عايزين نقلع الحجاب عشان مش عارفين نخرج مع أزواجنا أو صحابنا مش محجبات وكده".

وأضافت: "طلعت أشكر في المحجبات أوي، وحس غير المحجبات إنهم مش كويسين، أنا بعتذر جدا لو فهمتوا دا، ماحدش هيدخّل الجنة أو النار غير ربنا سبحانه وتعالى".

وتابعت رضوى الشربيني: "لكن كان قصدي أقول المحجبة عملت اللي عليها أكثر مني واللي مش محجبة ودا مالهوش علاقة بأن غير المحجبة مش كويسة، وإلا أنه بقول على نفسي ست مش كويسة".

واستردت: "ربنا اللي بيحكم مين يدخل الجنة والنار، أفورت أوي فيها وإتفرجت على الفيديو ولقيت ناس زعلانين وعندكم ألف حق الصراحة حقكم على راسي".
 

 

وحسمت دار الإفتاء المصرية، حالة الجدل التى أثيرت مؤخراً حول حجاب المرأة، بعد تصريحات رضوى الشربيني

 

ونشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينتين أشارت فى الأولى إلى أن "الحجاب تكليف إلهي"، وقالت فى الثانية إن "الحجاب جمال".

 

 

 

رضوى الشربيني ( 38 عامًا) هي إعلامية مصرية، تقدم برنامج "هي وبس" على قناة سي بي سي سفرة منذ فبراير سنة 2017.

 

وقدمت رضوى بعض البرامج التلفزيونية منها برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور،وبرنامجا فنيا على قناة الحياة، وبرنامج "أنا مصر" في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في"، إلا أنها اكتسبت شهرة عن طريق برنامجها "هي وبس" الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة.

 

ازدادت شهرة رضوى بعد ارتفاع نسبة مشاهدات برنامجها الحالي "هي وبس"، وتحولها إلى أحد اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا في مصر، حيث تلقت آراؤها ردود فعل متباينة.

 

ويشيد بها البعض ويراها نموذجا "للمرأة المتحررة القوية" ويرى البعض أن النقد الموجه إليها هو جزء من "حملات التشهير التي طالت فتيات قررن تحدي المظاهر السلبية في المجتمع"، وفي المقابل انتقدها آخرون ووصفوها "بعدوة للرجال"، غير أن رضوى ردت على ذلك بقولها إن كلامها هو رد على حالات محددة من التجارب التي تأتيها عبر الاتصالات الهاتفية، ويجب ألا يتم تفسيره كمعاداة للرجال بصفة عامة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان