رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حفلات اليوم الوطني السعودي ترفع شعار«نعود بحذر».. ممنوع دخول هؤلاء

حفلات اليوم الوطني السعودي ترفع شعار«نعود بحذر».. ممنوع دخول هؤلاء

ميديا

احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 90

حفلات اليوم الوطني السعودي ترفع شعار«نعود بحذر».. ممنوع دخول هؤلاء

كرمة أيمن 20 سبتمبر 2020 21:15

تعود الحفلات الغنائية للسعودية، بعد فترة انقطاع طويلة دامت عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، لتحتفل المملكة بيومها الوطني، بحدث فني ضخم.

 

وفي ظل انتشار الفيروس، وضعت الشركة المنظمة للحفل، عددًا من الشروط والإجراءات الوقائية، لحماية جميع الحاضرين من تفشي "كوفيد 19".

 

ونشرت الشركة المنظمة لحفلات اليوم الوطني الـ 90، هذه الشروط تحت هشتاج "نعود بحذر"، و"كلنا مسؤول"، وهي: 

 

1. يجب أن يكون جميع الحاضرين مسجلين في تطبيق (توكلنا وتبعاد)، ولن يُسمح بالدخول من البوابات وفقًا لبروتوكول التطبيق.

2. ينصح كبار السن فوق (65 سنة) الذين يعانون من أمراض مزمنة بعدم الحضور.

3. يحظر الدخول بدون قناع.

4. يجب ارتداء القناع في جميع الأوقات.

5. لا يُسمح للأطفال دون سن 15 عامًا بالدخول.

6. سيتم أخذ قياس درجة الحرارة عند الدخول فوق 38 درجة أو يمنع دخول أي علامات للأعراض.

7. غير مسموح بارتداء القفازات.

8. عقم اليدين قبل الدخول والخروج.

9. الحفاظ على مسافة اجتماعية 1.5 متر.

10. يحظر تغيير المقاعد.

11. يحظر المصافحة.

12. آداب العطس لضمان وجود آمن.

 



نجوم حفلات اليوم الوطني السعودي

 

"همة حتى القمة" تحت هذا الشعار تنطلق فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 90، بإقامة العديد من الحفلات الفنية بمشاركة نجوم الغناء من مصر والعالم العربي. 

 

وعلى مدار 5 أيام، تقام الحفلات  في عدد من مدن المملكة "الدمام، الرياض، جدة"، ونشرت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، البوسترات الخاصة بموعد الحفلات. 

 

تنطلق الحفلات في 22 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 26 من نفس الشهر الجاري، وتنقسم أسعار التذاكر إلى 6 فئات ومتساوية في جميع الحفلات وللنجوم، وجاءت فئة الـ"VVIP" بما يقرب من 10 آلاف جنيه للتذكرة، بينما بلغ سعرآخر فئة ما يقرب من 1,447 جنيه.

ويشارك في الحفلات نجوم الطرب: "ماجد المهندس، رابح صقر، أحلام، عبادي الجوهر، داليا مبارك"، بالإضافة إلى أبرز نجوم الغناء المصري "محمد حماقي، عمرو دياب، أنغام، تامر عاشور".

 

الفنان محمد حماقي، هو الفنان الأكثر إقبالًا من جانب الجمهور، لتتصدر مبيعات تذاكر حفله الأكثر مبيعًا، حيث نفذت معظم الفئات، ومتبقي عدد محدود من المقاعد في فئة "VVIP"، وفئة "VIP". 

 

يفتتح حفلات اليوم الوطني السعودي، بحفل الفنانة الإماراتية أحلام يوم ٢٢ سبتمبر، ثم عبادي الجوهر وداليا مبارك يوم 23 سبتمبر.

 

وتحيي الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور حفلًا يوم 24 سبتمبر، ويقام حفل محمد حماقي يوم 25 سبتمبر، وأخيرا عمرو دياب يوم 26 من الشهر نفسه، في مدينة عبد الملك عبد الله الرياضية.
 

ويستعد الفنان راشد الماجد، والفنان أصيل أبو بكر، لحفلهم الغنائي، ويقام يوم الثلاثاء  22 سبتمبر، في الصالة الخضراء بمدينة الدمام، وتم تقسيم أسعار التذاكر إلى 6 فئات، بداية من 345 ريال سعودي وحتى 6900 ريال. 

 

وكشفت الهيئة العامة للترفيه فى المملكة العربية السعودية، أن هناك 3 من نجوم الأغنية الكويتية سيشاركون فى حفلات اليوم الوطنى السعودى الـ90.

ونشرت بوسترات لمواعيد حفلات النجوم نبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، ومطرف المطرف، ومن المقرر أن تقام حفلة نبيل شعيل وعبد الله الرويشد ومطرف المطرف، يوم الخميس المقبل 24 سبتمبر، في مدينة الدمام بالصالة الخضراء.


 

اليوم الوطني السعودي، يعتبر يوم تاريخي في المملكة، ويتزامن يوم 23 سبتمبر من كل عام ذكرى توحيد السعودية تحت مسمى المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود.

 

أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله مرسوم ملكي برقم 2716 في تاريخ 17 جمادى الأول من عام 1351 هجريًا، وكان ينص المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من نفس العام والذي يوافق 23 سبتمبر 1923 ميلادي الأول من الميزان.

 

وعام 2020 هو العام الـ 90 لذكرى توحيد السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية، ويأتي هذا العام بالتاريخ الهجري في يوم 6 من شهر صفر. 


أعلنت الخدمة المدنية وفقًا لما نصّت عليه المادة (١٢٨) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في أن إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 2020، ستكون لمدة أربعة أيام بدء من يوم الأربعاء ٢٣ سبتمبر وحتى يوم -السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠، والعودة للعمل يوم الأحد 27 سبتمبر 2020، الموافق 1442/2/10هـ.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان