رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مؤلف أغنية «رفقًا» لأصالة: لم أجد خيرا من النبي للاستشهاد بكلامه

مؤلف أغنية «رفقًا» لأصالة: لم أجد خيرا من النبي للاستشهاد بكلامه

ميديا

الاتهامات تلاحق أصالة بسبب كلمات أغنية «رفقًا»

فيديو..

مؤلف أغنية «رفقًا» لأصالة: لم أجد خيرا من النبي للاستشهاد بكلامه

محمد الوكيل 20 سبتمبر 2020 15:19

تسببت الفنانة السورية أصالة نصري، في حالة واسعة من الجدل بعدما تضمنت أغنيتها الجديدة "رفقا" كلمات من الحديث النبوي الشريف "استوصوا بالنساء خيرًا"، ضمن ألبومها "لا تستسلم".

 

وأعرب رواد السوشيال ميديا، عن استيائهم من كلمات الأغنية التي تضمنت مقطعا يقول "رفقا بمن عنهن قيل استوصوا خيرًا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء" وهو مأخوذ عن الحديث النبوي الشريف.

 

وتعليقًا على ذلك، قال مؤلف الأغنية، محمد أبو نعمة، أنه لم يقتبس من الحديث النبوي الشريف ولكنه استشهد به وأضاف أن الاستشهاد مباح في الشعر وأنه لم يجد خيرًا من النبي محمد صلى الله عليه وسلم للاستشهاد بكلامه في معاملة المرأة بشكل جيد ومعاملة المرأة بالخير.

 

 

تحت هاشتاج "أصالة اخرسي" هاجم بعض جمهور مواقع التواصل الاجتماعي "أصالة" بسبب إحدى أغنياتها التي تحمل عنوان"رفقا" ومن كلماتها:"رفقاً بمن عنهن قيل.. استوصوا خيرا بالنساء...فقد خلقن بضعفهن...وزادهن الله حياء".

 

وهاجم البعض أصالة بسبب جملة " استوصوا خيرا بالنساء"، والمأخوذة من حديث نبوي ، وعلقت مغردة قائلة: "تركوا أنها جالسه تستخدم حديث الرسول في الأغنية و ركزوا على أنها قالت أن النساء ضعيفات".

 

وقالت أخرى: "أغنيه أصاله رفقاً بنسبه للي كاتبها اتمنى أحد يجيبه اتفاهم انا وياه لأن مو طبيعي حاط حديث في أغنيه، الصدمه  كيف سهم لحن هذه الأغنية ".

 

بينما دافع البعض عنها وانتقدوا الهاشتاج وأشادوا بصوت أصالة المميز وأغانيها التي قدمتها على مدار السنوات الماضية،  وأكدوا  أن أغنية "رفقا"  رسالة مميزة على معاملة المرأة بشكل جيد.

 

وكانت الشركة المنتجة لألبوم المطربة السورية أصالة نصري، قد طرحت أغانى الألبوم الجديد "لا تستسلم" الأسبوع الماضي عبر منصات وتطبيقات الأغانى والموسيقى الإلكترونية، حيث يضم الألبوم 20 أغنية جميعها باللكنة الخليجية.

 

ومن أغانى الألبوم، "وش كنت أقول" من كلمات بدر عبد المحسن، ألحان عزوف، توزيع بشار سلطان، "يا مثبت" من كلمات و ألحان عزوف، توزيع خالد عز، أغنية "ما اعرف انطق"، من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع رأفت، "رفقا" من كلمات محمد أبو نعمة، ألحان سهم، توزيع خالد عز، "الطف بحالى" من كلمات العالية، ألحان سهم، "دروب الأمانى" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على، "والله وتفارقنا" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على.

 

ويتضمن أغنية "كالمعتاد" من كلمات سعودى البابطين، ألحان سهم، توزيع خالد عز، "نعم اشتاق" من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "سوى"من كلمات قوس، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "يوم لى" من كلمات قوس، ألحان بازل، "المحك" من كلمات يم، ألحان عبد القادر الهدهود، "غيمتك" من كلمات محمد بن عبد العزيز، ألحان عزوف، "نظرتى" من كلمات العالية، ألحان عزوف.

 

كما يضم الألبوم أغانى "أنا معاك" من كلمات سعودى بن عبد الله، ألحان سهم، توزيع رأفت، "بيان" من كلمات واحد، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "لا تستسلم" من كلمات سعودى بن محمد العبد الله الفيصل، ألحان سهم، توزيع بشار سلطان، "غمض عيونك" من كلمات عبد الرحمن بن مساعد، ألحان صادق الشاعر، "أنا عمرى" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو على، "اشتقت لك" من كلمات العالية، ألحان ياسر بو علي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان