رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد 8 سنوات.. حقيقة إنهاء الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس

فيديو| بعد 8 سنوات.. حقيقة إنهاء الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس

ميديا

بهاء سلطان

قصة «سيجارة »أشعلت خلافا لا ينتهي

فيديو| بعد 8 سنوات.. حقيقة إنهاء الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس

سارة القصاص 16 سبتمبر 2020 15:50

"الحمد لله تم فسخ عقدي مع شركة فري ميوزيك (نصر محروس)".. بهذه  الكلمات أعلن المطرب بهاء سلطان عن انتهاء أزمته الشهيره مع المنتج نصر محروس التي استمرت ما يقارب 8 سنوات.

 

لكن يبدو أن الأزمة لم تنته، حيث خرج نصر محروس وكذب ما كتبه بهاء سلطان عبر حسابه، وأكد  أن المحكمة الاقتصادية حكمت لصالح الشركة وأكد في تصريحات صحفية له أن المحكمة حكمت أيضا بإلزام بهاء سلطان بالتنفيذ العيني وملحقه، وهو تقديم الألبومين المتبقيين مع شركة فري ميوزك".

 

ونرصد في هذا الموضوع محطات من أزمة بهاء سلطان مع نصر محروس والتي تسببت في غياب صوته لسنوات عن الساحة الغنائية المصرية.

 

 

اللقاء الأول 

 

 

وحكى بهاء سلطان عن اللقاء الأول الذي جمعه بالمنتج نصر محروس، وقال :" في إحدى المرات سمعني المطرب  مصطفى كامل  وأعجب بصوتي وكنت أغني في وقتها بكورال، وأخذ رقمي وعرفني على نصر محروس ، وقالي ربنا يسهل وتشتغل معاه، وفرحت جدا".

 

وتابع :" سمعت نصر محروس موال وعجبه صوتي وطلب رقمي، وبرده كنت فرحان إني قابلته ، وكان ذلك في أواخر التسعينيات، وكنت أنا أول شخص غير معروف يقرر أن ينتج له قبل تامرحسني وشيرين ".

 

 

"سيجارة" أشعلت الأزمة 

 

استمرت سنوات التعاون  والنجاح بين نصر محروس فقدم معه مجموعة من أشهر ألبوماته منها :"3 دقائق ، وقوم اقف، وكان زمان".

 

وفي 2014 ، تسبب ألبوم "سيجارة"  في اشتعال الأزمة بين نصر محروس وبهاء سلطان، حيث رفض "محروس" طرح  الألبوم في السوق عندما رفض بهاء سلطان التجديد له.

 

ولأن كان هناك عقد احتكار لبهاء سلطان، طالب "محروس" النجم بدفع  الشرط الجزائي الذي تم الاتفاق عليه في العقد وقيمته 1.5 مليون دولار أمريكي، لتصل الأزمة إلى المحاكم في وقتها.

 

 

حرام الصوت ده يقعد في البيت

 

بعد سنوات الغياب، بدأت بشائر انفراجة أزمة بهاء سلطان، بعد رسالة من الإعلامية  إسعاد يونس في مطلع يناير الماضي، عندما طلبت من المنتج نصر محروس أن يسمح لبهاء سلطان بالعودة إلى الساحة.

 

 

وقالت إسعاد في رسالتها "أنا نفسي نفك الاشتباك ده وخلاص كبرنا برجوك يا نصر نقعد ونصفي الأمور بينك وبين بهاء سلطان لأن السوق ناقص وننسى القضايا .. حرام الصوت ده يقعد في البيت ".

 

وفي رد نصر محروس  على طلب إسعاد يونس وكتب عبر حسابه على فيس بوك :"سعدت كثيراً بمبادرة الصديقة العزيزة صاحبة السعادة  والتي ناشدتني ليلة رأس السنة بإنهاء الخلاف مع الفنان المطرب بهاء سلطان".

 

وتابع :"واستجابة لمبادرتها فإنني أوضح لها وللجمهور الحبيب بإنني أحرص الناس جميعاً علي إنهاء الخلاف معه فأنا وبفضل الله سبحانه وتعالي من اكتشف موهبته ومن اختار أسمه الفني الذي كان معترضا عليه ولقبه بسلطان ومن أعطاه الفرصة ليبدأ مشواره الفني من خلال شركتي وأزعم أنها لم تبخل عليه بحهدها وخبرتها وأموالها لتصنع له النجاح الذي يستحقه والشهرة التي يحلم بها. .وما أود إيضاحه أن شعوري أزاء ما حدث هو ذات شعور الأب حينما يتخلي عنه أبنه وينكر فضله عليه ويصر علي تركه والانفصال عنه دون مبرر ويصل الأمر به ان يشوه صورة والده دون سبب سوي انه لا يريد ان يبقي في المكان الذي يذكره بفضل والده عليه ".

 

 

وأضاف :"والأصعب من ذلك أن تشعر بأن من أحسنت إليه وصنعت معه وله النجاح يتعمد الأعتداء علي حقوقك وأموالك ويفضل أن يسلم نفسه لغيرك ليقتسما ثمار جهدك وعرقك وروحك ودمك فماذا تفعل ؟ سوي أن تلجأ للقضاء وتطلب منه ان يستكمل تنفيذ التزاماته وان يدفع للشركة نسبتها المستحقة لها والتي تقدر فقط بـ 25% لها ونسبة 75% له !! علي أمل ان تعوض جزء من التكاليف الباهظة التي تكبدتها في انتاج الالبومات له والتي يتكلف الواحد منها شاملاً أجره وتصوير أحدي اغنياته أكثر من ثلاثة ملايين جنيه !!!..وبالرغم من ذلك كله فإن الشركة أستجابت لكل الدعوات من المحبين للخير لكلا الطرفين لتسوية خلافهما وإتمام التصالح بينهما إلا أن ذلك لم يكتمل بسبب المحيطين به .. والذين يعارضون ذلك لمصالح شخصية لا نعلمها الله يعلمها ".

 

واختتم بيانه :"وفي النهاية .... ورغم كل ماحدث فإن الشركة ترحب بمبادرة الفنانة / اسعاد يونس وتقول للفنان / بهاء سلطان .. أهلا بك في شركتك والتي يشرفها بأن تظل كأبن لها في حضنها وهي تعدك وكما سبق وأن فعلت ألا تدخر جهداً أو مالاً لتحقق كل ما تتمناه لنفسك والأهم ما تتمناه الشركة لك بأن تحتل مكانتك الفنية المستحقة علي قمة فن الغناء في مصر بفضل ما تنوي الشركة بذله من جهد ومال في سبيل تحقيق ذلك ..فإذا إستجبت لدعوة صاحبة السعادة كما أستجابت الشركة فنحن أسعد الناس بذلك وإذا رفضت فليس لنا سوي الإنتظار حتي يقول القضاء كلمته وينصف من له الحق".

 

 

 أنت استثنائي 

 

ورغم غيابه عن الساحة لسنوات طويلة لم نسمع فيها صوت بهاء سلطان وهو يغني كلمات جديد، إلا أنه في 2019 غنى في مسلسل ولد الغلابه أغنية بعنوان" كل ما الأيام التعدي"، لكن في عام 2020، كان ظهوره في  مقطع من إعلان بنك مصر كافيا ليتصدر جميع المواقع.

 

وبالرغم من تواجد النجم  محمود العسيلي وفي الإعلان إلا أن الإشادات كلها كانت على صوت "بهاء" الذي وصفه الجمهور بأنه "استثنائي".

 

 

 

 

حقيقة التعاقد مع روتانا

 

 

وتردد خلال الأسابيع الأخيرة  أن بهاء سلطان تعاقد مع شركة روتانا الأمر الذي أزعج  نصر محروس  وعلق قائلا :" هل يصح أنه يمضي عقدا مع شركة تانية واحنا في بينا قضية ، ازاي روتانا تعمل كده..أنا عندي مشكلة مع بهاء أنه بيشتغل ومش بيدي حق للشركة ".

 

لكن نفت شركة روتانا لـet  بالعربي في وقتها  وجود تعاقد بينها وبين بها سلطان، وأنه ليس من نجوم الشركة كما تردد.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان