رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مشاهد قاسية من حياة «أبو ضحكه جنان».. نام في السيدة وأكل لحومًا عفنة

مشاهد قاسية من حياة «أبو ضحكه جنان».. نام في السيدة وأكل لحومًا عفنة

ميديا

إسماعيل ياسين

مشاهد قاسية من حياة «أبو ضحكه جنان».. نام في السيدة وأكل لحومًا عفنة

سارة القصاص 15 سبتمبر 2020 16:44

 دائمًا ما يكون الطريق إلى الشهرة والنجومية به العديد من المحطات الصعبة، والفنان الراحل إسماعيل ياسين الذي أمتعنا بأفلامه الكوميدية، عانى قبل الشهرة.

 

وفي ذكرى ميلاد أبو ضحكة جنان "إسماعيل ياسين" نقدم بعض الجوانب القاسية من حياته قبل الشهرة، والتي حكى عنها في حوار نادر له.

 

 

جدته 

 

حكى إسماعيل ياسين عن قسوة جدته، قائلًا: "كانت سيدة صعبة جدًا وكانت حماة أبويا وكان تعتقد أن والدي هو سبب وفاة والدها، لذلك كانت تضربني باستمرار، وأنا كنت الذي أذهب في أغلب الأوقات لشراء الفول للأسرة، وكنت أتناوله في الطريق، وفي كل مرة تغضب بشدة وتلعن أبويا وأضرب علقة".

 

وتابع: "سرقت 6 جنيهات منها حتى أقدم في معهد الموسيقى بعدما قال لي البعض أن صوتي جيد، وهذه الواقعة لم تكن سرقة بل كان اقتباس 6 جنيهات، وجدتي كانت تجمع الأموال بطريقة غربية حيث تضع الأموال داخل قطن مرتبة السرير، وأنا فتحت المرتبة وأخذت الفلوس وسافرت للقاهرة."

 

 

مسجد السيدة زينب

 

وأضاف: "لما خلصوا مني 6 جنيهات اللي اقتبستهم من جدتي بقى شكلي مزري ومش عايز أعود للسويس خوفا من والدي وجدتي، فلم يكن لي مأوى سوى مسجد السيدة زينب".

 

وأضاف: "كنت بنام هناك، لدرجة أن الرجل المسؤول عن نظافة المسجد لفت نظره إني كل يوم أنام في المسجد، لدرجة أنه جاء في يوم ضربني وقالي امشي من هنا وفعلا ذهب، وبعدها أصبحوا يغلقوا مسجد السيدة زينب بعد العشاء ، يعني أنا من أسباب غلق المسجد".

 

 

قبل الشهرة 

وحكى  إسماعيل ياسين عن حياته  قبل الشهرة، حيث كان يسكن في "بنسيون"، وقال: "كانت صاحبة هذا البنسيون تعطف عليا وفي إحدى المرات جاء والدي وكان معه أطعمة وفراخ وسمك ومن وقتها لم يأخذوا أجرة مني، وكانت فترة عصيبة ولم يكن بها فلوس".

 

وتابع: "كان أجري وقتها 5 جنيه وكنت أعمل كمنولوجست عند حورية محمد،  وكنت بأكل في أحد محلات الطعام بالشهر ومش بدفع تقريبا فلوس، وكان صاحب المحل يضع في الأكل الذي يقدم هناك لحمة عفنة في الطعام وكنت بأكلها لأني كان نفسي أكل لحمة".

 


بعد الشهرة أصبح إسماعيل ياسين علامة فارقة في تاريخ الكوميديا، حيث قدم عددا من الأفلام التي لا تنسى، وكون إسماعيل ياسين وأبو السعود الإبياري والمخرج فطين عبد الوهاب ثلاثياً مهما في تاريخ السينما المصرية.

 

من اشهر أفلامه السلسلة التي حملت اسمه ومنها: "إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين".

 

قدم إسماعيل للمسرح 60 مسرحية سجلت جميعها للتليفزيون ولكن أحد الموظفين بالتليفزيون المصري أخطأ وقام بمسحها جميعا، إلا فصلين من مسرحية "كل الرجالة كده" وفصل واحد من مسرحية أخرى.

 

تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين من زوجته الأخيرة السيدة فوزية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان