رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| جمهور ومشاهير يتفاعلون مع واقعة سيدة القطار

صور| جمهور ومشاهير يتفاعلون مع واقعة سيدة القطار

ميديا

سيدة القطار

صور| جمهور ومشاهير يتفاعلون مع واقعة سيدة القطار

سارة القصاص 10 سبتمبر 2020 16:48

 حرص  عدد من المشاهير على الإشادة بموقف سيدة القطار، التي تمسكت بدفع ثمن تذكرة القطار لمجند، كان ضمن القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

 

وذكرت مصادر، السيدة تدعى: صفية أبو العزم، وتعمل مدرسة بمدرسة شهداء بدر بالمحلة الكبرى.

 

وكتبت الفنانة وفاءعامر :"الست العظيمة دي هي التي  دفعت التذكرة للعسكري و رفضت إهانته الست دي لازم تتكرم مش لأنها دفعت بس للعسكري..لانها إنسانه و عندها قلب و عملت زي ما ربنا أوصانا..تحية لكل سيدة محترمة لها قلب".

 

وتابعت عبر حسابها على انستجرام :"فما بالكم من خير أجناد الارض..لو اعرف مكانها او تليفونها و الله اروح لها ابوس ايدها الي دفعت و حتنور يوم القيامة لانها جبرت خاطر ربنا يجبر خاطرها".

 

وأضافت :"فخورة اني امرأة.. فخورة إني مصرية.. فخورة بكل نساء مصر..تحيا الأرض الطيبةالتي يعيش عليها نساء مصر..تحيا جمهورية مصر العربية".


 

 

 وعلقت النجمة ريم البارودي على منشور وفاء عامر ، وكتبت :"الله الله"، لترد وفاء على تعليق ريم :" الله على جمال الست المصرية".

 

 

 

 

وعلق الناقد طارق الشناوي، وكتب عبر حسابه فيس بوك :"سيدة الدنيا هى سيدة القطار انها التعبير الحقيقي عن الإنسان المصري ...تعمدت أن أقول الانسان وليس فقط المرأة لأن الموقف متجاوز المرأة او الرجل ".

 

 

وشارك الفنان أحمد فلوكس صورة لسيدة القطار وعلق :"عظيمات مصر من انجبن رجال مصر".


 

كما تفاعل الجمهور مع السيدة القطار عبر تويتر، وجاءت التعليقات كالآتي :

 

وغرد متابع :"ست عظيمة ، سيدة فاضلة، ام كريمة الخلق والاخلاق، مثل هذه النساء تمثلنا ونموذج يقتدي به لكي كل حب واحترام يا أمي انها سيده القطار التي دفعت تمن التزكره للجندي "

 

 

وأصدرت القوات المسلحة في بيان رسمي لها منذ قليل، تشكر فيه  للسيدة المصرية التي ظهرت في واقعة قطار المنصورة وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب للمجند، ووصفتها بالسيدة العظيمة.

 

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن ما فعلته تلك السيدة في الواقعة، هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.

 

 

في البيان أكدت القوات المسلحة، احترامها لكافة مؤسسات الدولة، مشددة على أن جميع أفرادها يتحلون بالإنضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم.

 

واختتمت القوات المسلحة بيانها: "نقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان