رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل نادر.. دويتو غنائي يجمع سمير الإسكندراني بمحمد عبد الوهاب

تسجيل نادر.. دويتو غنائي يجمع سمير الإسكندراني بمحمد عبد الوهاب

ميديا

دويتو غنائي يجمع سمير الإسكندراني بمحمد عبد الوهاب

تسجيل نادر.. دويتو غنائي يجمع سمير الإسكندراني بمحمد عبد الوهاب

محمد الوكيل 14 أغسطس 2020 09:15

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دويتو غنائي، جمع الموسيقار محمد عبد الوهاب، بالفنان سمير الإسكندراني، تم تسجيله دون تصويره.

 

وفي المقطع المتداول، يغني من خلاله "الإسكندراني" باللغة الأجنبية بأداء غربي الذي اشتهر به، بينما يرد عليه موسيقار الأجيال باللغة العربية "ليه ساكت ليه عايزني أأقولك إيه؟".

ورحل الفنان سمير الإسكندراني، عن عالمنا، مساء الخميس، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد مسيرة حافلة بأغانِ ومواقف وطنية، إلى جانب عشرات الأغاني المميزة.

 

وقررت أسرة الفنان الراحل سمير الإسكندراني تشييع جثمانه، اليوم الجمعة، عقب صلاة الظهر، من مسجد السيدة نفيسة، والذي وافته المنية مساء الخميس، داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة، عن عمر ناهز 82 عامًا.

 

جدير بالذكر أن الفنان سمير الإسكندراني، ولد في فبراير عام 1938، بحي الغورية بمحافظة القاهرة لأسرة تعمل بالتجارة فوالده كان تاجرًا للأثاث إلا أنه كان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين، والتحق بكلية الفنون الجميلة وتعلم اللغة الإيطالية.

 

وساعد الإسكندراني المخابرات العامة المصرية فى الإيقاع بشبكة كبيرة من الجواسيس داخل مصر وإيهام إسرائيل بالعمل لحسابها عام 1958، لأكثر من عام ونصف العام، واستطاع الإيقاع بواحد من أخطر ضباط المخابرات الإسرائيلية والقبض عليه داخل مصر وهو "مويس جود سوارد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان