رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد الانفجار.. نانسي عجرم تعلق على حذف كلمة من أغنية ماجدة الرومي «يا بيروت»

بعد الانفجار.. نانسي عجرم تعلق على حذف كلمة من أغنية ماجدة الرومي «يا بيروت»

ميديا

ماجدة الرومي

بعد الانفجار.. نانسي عجرم تعلق على حذف كلمة من أغنية ماجدة الرومي «يا بيروت»

سارة القصاص 07 أغسطس 2020 16:22

منذ أيام وقبل الانفجار الكبير الذي حدث في بيروت، كانت لبنان تحتفل بـ عيد الجيش اللبناني، وقدم حفلا غنائيا لإحياء هذه المناسبة.

 

وقدم الحفل عدد من نجوم الطرب في الوطن العربي منهم :"جوزيف عطية، رامي عياش، ملحم زين"، ومن ضمن الأغاني التي قدمت في الحفل كانت "يا بيروت " لماجدة الرومي.

 

لكن شهدت الأغنية التي كتبها الشاعر الراحل "نزار قباني" حذفت كلمة "ثورة" منها، وهي الأغنية  التي  قدمتها ماجدة الرومي لأول مرة عام 1988، بالتزامن مع  الحرب الأهلية اللبنانية، وتعتبر من أهم الأغاني الوطنية عن بيروت.

 

وبعد الحادث الأليم الذي هز العالم، وفجع بيروت وحولها إلى مدينة منكوبة ، علقت الفنانة نانسي عجرم على هذه الواقعة قائلة  :"انتبهتوا تشيلوا جملة من أغنية لأنو فيها كلمة "ثورة" وما انتبهتوا تشيلوا ٢٧٥٠ طن مواد متفجرة من مرفأ بيروت؟؟".

 

 

ومن كلمات الأغنية :"بيروت يا بيروت يا ست الدنيا يا بيروت..يا بيروت يا بيروت يا بيروت يا ست الدنيا يا بيروت..
نعترف أمام الله الواحد نعترف انا كنا منك نغار...وكان جمالك يؤذينا..نعترف نعترف الآن نعترف ..بانا لم ننصفك ولم نرحمك لاننا لم نفهمك ولم نعذرك".

 


 

 

 

وكانت ماجدة الرومي وصفت معاناة بيروت بعد الانفجار قائلة: "أنا من الناس التي حضرت كل حرب  لبنان، ومع كل الذي عايشته من أول الحرب حتى اليوم لا يوجد شيء يشبه ما شاهدته مع انفجار بيروت أبدًا، واعتقد أنّه لا يوجد بجهنم شيء مروع أكثر من كده ، مأساة بكل معنى الكلمة".

 

وهاجم عدد من الفنانين اللبنانيين، القيادات السياسية بالحكومة اللبنانية، بعد انفجار مرفأ بيروت، الذي خلف أكثر من 100 قتيل، وأصاب آلاف الجرحى، وموقف المسؤولين مما يحدث. 

 

وهز الانفجار كل أنحاء العاصمة وطالت أضراره كل الأحياء وصولاً إلى الضواحي، وتساقط زجاج عدد كبير من المباني والمحال والسيارات.

 

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، قد أعلن  بيروت "مدينة منكوبة"، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان